2024-03-29

أغويرو يقسو على أرسنال بالهاتريك ويقود السيتي للضغط على ليفربول

2020-10-27

البطولة – سجل مهاجم نادي مانشستر سيتي “سيرجيو أجويرو” هاتريك مميز هو العاشر في تاريخه بالبريميرليج حسم به القمة ضد آرسنال لصالح السكاي بلوز لحساب الجولة الخامسة والعشرين من البريميرليج.

أجويرو وكما اعتاد تسجيل أسرع أهداف الموسم، وبعدما سجل هدفًا بعد صافرة البداية بـ24 ثانية فقط ضد نيوكاسل، عاد وكرر نفس الأمر بعد 44 ثانية من صافرة البداية ضد آرسنال، حين ألعب ملعب الاتحاد برأسية من الهجمة الأولى للسيتي.

ولكن تخاذل زميله “رحيم ستيرلينج” في رقابة “لوران كوسيلني” تسبب في تعديل الأخير للنتيجة في الدقيقة 11 من رأسية على إثر ركلة ركنية ارتقى لها بنجاح معدلاً الكفة وعائدًا بآرسنال في النتيجة.

ولأن آخر خمس دقائق من الشوط الأول تعتبر فترة حساسة في المباراة، استطاع أجويرو التسجيل في وقت قاتل قبل صافرة انتصاف المباراة مستغلاً تمريرة من ستيرلينج حولها بلمسة في الشباك

وبنسخة كاربونية قتل الكون المباراة بتحويل عرضية ستيرلينج الأرضية في الشباك بعد مرور ساعة من اللعب، ليقترب من الرقم القياسي الذي يمتلكه آلان شيرار برصيد 11 هاتريك.

النقطة السوداء لآرسنال في المباراة بجانب النتيجة، كانت عدم تصويبهم ولو تصويبة واحدة فقط على مرمى الحارس “إيدرسون” طوال شطر اللقاء الثاني، على الرغم من دخولهم للفصل الثاني بغية تعديل النتيجة.

يذكر أن تلك النتيجة تراجعت بالجانرز مركزًا على لائحة الترتيب حيث بات خلف اليونايتد في المركز السادس بفارق نقطة، بينما السيتي فارتقى مركزًا وعاد للوصافة متفوقًا على توتنهام بنقطتين.