2024-03-19

يوفنتوس يهزم ساسولو بثلاثية ويعزز صدارته للدوري الإيطالي

2020-10-20

د ب أ – اجتاز يوفنتوس الكبوة التي تعرض لها في الفترة الماضية، بعدما حقق فوزا ثمينا 3 / صفر على مضيفه ساسولو اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والعشرين لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وأسفرت باقي المباريات التي جرت اليوم بالمرحلة ذاتها عن فوز أتالانتا على ضيفه سبال 2 / 1، وفروسينوني على مضيفه سامبدوريا 1 / صفر، وتورينو على ضيفه أودينيزي بالنتيجة ذاتها، فيما تعادل بولونيا مع ضيفه جنوه 1 / 1.

وارتفع رصيد يوفنتوس إلى 63 نقطة، معززا موقعه في صدارة ترتيب البطولة، بفارق 11 نقطة أمام أقرب ملاحقيه نابولي، في حين تجمد رصيد ساسولو، الذي تلقى خسارته السابعة في البطولة هذا الموسم، 30 نقطة في المركز الحادي عشر.

تقدم يوفنتوس بهدف حمل توقيع لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة في الدقيقة 23، قبل أن يضيف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الهدف الثاني في الدقيقة 70.

وواصل رونالدو بهذا الهدف صدارته لقائمة هدافي البطولة هذا الموسم، بعدما رفع رصيده إلى 18 هدفا، بفارق هدفين أمام أقرب ملاحقيه الكولومبي دوفان زاباتا والإيطالي المخضرم فابيو كوالياريلا، لاعبي أتالانتا وسامبدوريا على الترتيب.

وأحرز (البديل) الألماني إيمري تشان الهدف الثالث للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) في الدقيقة 86، من أول لمسة له عقب نزوله إلى ملعب المباراة من مقاعد البدلاء.

بهذا الفوز، أعاد يوفنتوس البسمة مجددا على وجوه جماهيره، عقب خيبة الأمل التي لحقت بها، إثر خروج الفريق من بطولة كأس إيطاليا بخسارته الموجعة صفر / 3 أمام مضيفه أتالانتا في دور الثمانية للمسابقة، والتي أعقبها التعادل المخيب 3 / 3 مع ضيفه بارما في المرحلة الماضية لبطولة الدوري.

في المقابل، استعاد فروسينوني نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية بالبطولة، بعدما اقتنص فوزا ثمينا 1 / صفر من مضيفه سامبدوريا في وقت سابق اليوم.

وارتفع رصيد فروسينوني، الساعي للهروب من شبح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، إلى 16 نقطة، ولكنه ظل في المركز قبل الأخير، في حين تجمد رصيد سامبدوريا، الذي واصل نتائجه المهتزة بتلقيه خسارته الثامنة في البطولة هذا الموسم والثانية على التوالي، عند 33 نقطة في المركز التاسع.

وتقمص اللاعب المخضرم دانييل كيوفاني دور البطولة في اللقاء، بتسجيله هدف فروسينوني الوحيد في الدقيقة 25، فيما عجز سامبدوريا عن إدراك التعادل طوال الفترة المتبقية للقاء، لتتلقى حظوظه في المشاركة بالبطولات القارية في الموسم القادم ضربة موجعة.

يذكر أن هذا هو الفوز الثالث الذي يحققه فروسينوني في المسابقة هذا الموسم، مقابل سبعة تعادلات و13 خسارة، علما بأن جميع انتصاراته جاءت خارج ملعبه.

من ناحية أخرى، خيم التعادل 1/1 على لقاء بولونيا مع ضيفه جنوه.

وتقدم ماتيا ديسترو لبولونيا في الدقيقة 17 وتعادل جنوه بهدف سجله لوكاس ليراجير في الدقيقة 33.

ورفع بولونيا رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثامن عشر (الثالث من القاع)، كما رفع جنوه رصيده إلى 25 نقطة في المركز الثالث عشر.