الإثنين, 22 يوليو 2019 - 22:03
آخر تحديث: منذ 43 دقيقة
فلسطين تشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي لرماية
الخميس, 14 فبراير 2019 - 00:32 ( منذ 5 شهور و 6 أيام و 17 ساعة و دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الاهلي يقترب من انتهاء حسم صفقة " متولي "..
  2. كرنفال الفاخورة الرياضي الثالث.. افتتاح دورة ركوب الخيل والفروسية ..
  3. " غزة الرياضي "يخوض لقاء تجريبي امام نما ء الخميس المقبل ..
  4. رسميا ... بيت حانون يتعاقد مع الحداد وسليم ..
  5. " منصور " يهدد بإقالة الجهاز الفني للفريق..
  6. سيناريوهات تتويج " الاهلي " بالدوري بعد التعادل مع الجونه
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

شاركت دولة فلسطين في إجتماعات الجمعية العمومية للإتحاد العربي للرماية والتي جرت في دولة الكويت الشقيقة هذا الاسبوع وبمشاركة 17 دولة عربية .

وقد مثل فلسطين معن بركات رئيس الاتحاد ، حيث استعرض خلال الاجتماع الإنتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين ، واقتحام اللجنة الاولمبية الفلسطينية مرتين خلال شهر من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي ، وحجز اللاعبين وتقييد حركتهم إضافة الى اقتحام المنشآت والملاعب الرياضية ، مطالبا بضرورة بذل كل جهد ممكن لوضع حد لمثل هذه الإنتهاكات وطلب إدراج ذلك على جدول الأعمال . حيث استنكر الإتحاد العربي هذه الأعمال الإجرامية المنافية للميثاق الأولمبي والأخلاق والقوانين الرياضية المعمول بها دوليا .

وحث بركات رؤساء الاتحادات العربية لضرورة  التصدي بحزم لكافة محاولات التطبيع الرياضي مع دولة الإحتلال محذرا من خطورتها ومطالبا بوقف كافة أشكال التطبيع مع الكيان الإسرائيلي  لأن ذلك يعتبر تشجيعا له على الاستمرار بخرق القوانين الرياضية الدولية وأيضا انتهاك الحقوق الفلسطينية . خصوصا وأن هناك قرارا وزاريا عربيا بهذا الخصوص .

كما حيا بشدة انسحاب اللاعبين العرب أمام اللاعبين الإسرائيليين بالمنافسات الدولية واخرها لاعبو الكويت ولبنان ، كما حيا موقف ماليزيا بمنع دخول اللاعبين الإسرائيليين لأراضيها .

كما ناقش المجتمعون الطرق الممكنة لدعم الطلب الفلسطيني المكتمل لدى الأمانة العامة للإتحاد الدولي للرماية منذ تموز 2018 للإنضمام الى الاتحاد الدولي كعضو فاعل ، وتم الاتفاق على مراسلة الإتحاد الدولي من قبل الاتحاد الاسيوي بشكل رسمي لتسريع عملية إنضمام فلسطين للإتحاد الدولي بشكل قانوني .

وقد خرجت العديد من التوصيات المتعلقة بالتعاون العربي المشترك لتطوير رياضة الرماية في كافة الدول العربية ، وتمت المصادقة على التقريرين المالي والإداري وإنجازات العام 2018 ، كما تم المصادقة على أجندة العمل والبطولات الرسمية للعام 2019 .

 

  • الموضوع التالي

    الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة يجدول مباريات الاسبوع العاشر لدوري جوال
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    اتحاد كرة الطاولة يؤكد الحالة الوحدوية في شطري الوطن
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر