2024-03-29

بورنموث يوجه ضربة لتوتنهام ويشعل صراع المشاركة الأوروبية

2021-01-24

د ب أ – فجر بورنموث مفاجأة من العيار الثقيل وتغلب على توتنهام 1-صفر اليوم السبت في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليزيد بذلك حدة المنافسة بين الفرق المتنافسة على المشاركة الأوروبية.

ورفع بورنموث رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني عشر بينما تجمد رصيد توتنهام عند 70 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين أمام تشيلسي وأربع نقاط أمام أرسنال وخمس نقاط أمام مانشستر يونايتد صاحب المركز السادس، وذلك انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة.

وكادت المباراة أن تنتهي بالتعادل السلبي لكن ناثان آكي خطف هدف الفوز لبورنموث في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة.

وكان توتنهام الفريق الأفضل طوال الشوط الأول حيث كان الأكثر استحواذا والأخطر هجوميا وصنع العديد من الفرص التهديفية الخطيرة خلال الشوط الأول، التي كانت كفيلة بتحقيق انتصار ساحق لكن مارك ترافرز حارس مرمى بورنموث لعب دور البطولة خلال الشوط الأول بالحفاظ على نظافة شباكه.

وتغيرت ملامح المباراة بشكل كبير إثر حالتي طرد في صفوف توتنهام أولها للنجم الكوري هيونج مين سون في الدقيقة 43 والثانية لزميله البديل خوان فويث بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني، حيث تراجعت الحدة الهجومية لتوتنهام بشكل كبير ثم دفع ثمن الفرص الضائعة خلال الشوط الأول عندما خطف بورنموث هدف الفوز في الوقت القاتل.

ووقعت مناوشات بين اللاعبين في اللحظات الأخيرة لكن الحكم سيطر على الموقف، وأعلن بعدها نهاية المباراة بفوز بورنموث.