الإثنين, 19 أغسطس 2019 - 11:36
آخر تحديث: منذ 10 ساعات و 37 دقيقة
غدا موعدا لافتتاح بطولة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية..
الإثنين, 05 أغسطس 2019 - 23:28 ( منذ أسبوع و 6 أيام و 12 ساعة و 8 دقائق )

  • القدس – دائرة الإعلام بالاتحاد – تنطلق الثلاثاء 6/8/2019 بطولة كأس رئيس الاتحاد للأندية النشوية، والتي يشارك فيها "8 " فرق هي : مؤسسة البيرة ، مرج بن عامر ، بيت امر ، نادي العاصمة ، نادي بلدنا ، نادي ديار ، بيت ساحور ونادي عيبال .
  • حيث ستجري يوم الثلاثاء الجولة الاولى من البطولة وتجري المباريات التالية :
  • مؤسسة البيرة مع مرج بن عامر على ملعب نابلس
  • نادي مرج بن عامر مع العاصمة على ملعب الخضر
  • بلدنا و ديار على ملعب فيصل
  • وبيت ساحور وعيبال على ملعب ماجد اسعد .
  • علما بأن جميع المباريات ستنطلق الساعة الرابعة بعد الظهر .
  • وكان الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد سحب قرعة البطولة يوم 27/7/2019 بمقر الاتحاد بحضور مندوبي الفرق المشاركة وجاءت القرعة كالتالي :
  • المجموعة الأولى: سرية رام الله، مرج بن عامر، الأكاديمية الفلسطينية، بيت أمر، مؤسسة البيرة.
  • المجموعة الثانية: كفر نعمة، بلدنا، بيت ساحور، عيبال، ديار بيت لحم
  • .
  • هذا ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور نصف النهائي (أول المجموعة الاولى مع ثاني المجموعة الثانية/أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى)، بحيث يحدد موعد إقامة اللقاءات لاحقاً.
  • وفيما يلي التعليمات الخاصة ببطولة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية:
    تقام بطولة كأس رئيس الاتحاد للأندية النسوية من دور واحد حيث يتم تقسيم الفرق المشاركة الى مجموعتين 5 فرق في كل مجموعة و تكون القرعة عشوائية.
  • تقام المباريات وفقا لقانون الاتحاد الدولي (الفيفا) ، ونصوص اللوائح الفلسطينية و التعليمات التي يصدرها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و وفقا للشروط اللازمة باستثناء مدة المباراة وهي 35 دقيقة لكل شوط.
  • يسمح لكل فريق بإجراء 5 تبديلات خلال المباراة.
    السن القانوني للاعبات مفتوح.
    تقام مباريات على ملاعب محايدة و تنشر في جدول المباريات بعد اعتماده من قبل لجنة المسابقات.
  • تحديد ترتيب الفرق في المجموعات، يطبق ما يلي:
    فرق النقاط المسجلة في مباريات الدوري كافة.
    فرق الأهداف المسجلة في مباريات الدوري كافة.
    عدد الأهداف الأكبر المسجلة في مباريات الدوري كافة.
  • في حال لم يتم كسر التعادل وفق بالبنود الواردة أعلاه تطبق المعايير التالية:
    عدد النقاط الأعلى المسجل في مباريات الدوري المقامة بين الفرق المعنية.
    مجموع فرق الأهداف المسجلة في مباريات الدوري المقامة بين الفرق المعنية.
    عدد الأهداف الأكبر المسجلة في مباريات الدوري المقامة بين الفرق المعنية.
    عدد الأهداف الأكبر المسجلة خارج الديار (ملعب المنافس) في المباريات المقامة بين الفرق المعنية.
    مجموع فرق الأهداف المسجلة في كافة مباريات المسابقة.
    عدد الاهداف في كافة مباريات المسابقة.
    في حال استمر التعادل يطبق مبدأ اللعب النظيف العدد الأقل من النقاط المحتسبة للبطاقات الصفراء والحمراء في كامل المسابقة.
    في حال استمر التعادل، تجري القرعة بين الفرق المعنية لكسر التعادل.
  • المنطقة الفنية:
    يسمح بتواجد 9 لاعبات احتياط فقط وسبع اداريين حسب ما هو مسجل في قوائم المباراة .
    يسمح لشخص واحد فقط بالتواجد في المنطقة الفنية لتوجيه لاعباته ويمنع تواجد أي شخص اخر
    يلتزم كل نادي بأرقام القمصان للاعباته التي سجلت في كشف الدورة طوال البطولة ويحظر تغيير الأرقام حتى نهاية الدوري ألا في حالة الضرورة بشرط الحصول على موافقة الاتحاد المسبقة قبل 48 ساعة من موعد المباراة . 
    لا يسمح باشتراك اللاعبة في المباريات ما لم تبرز البطاقة المعتمدة لها من الاتحاد، وإذا ما شاركت اللاعبة بطريقة مخالفة لذلك، تعتبر مشاركتها غير قانونية، ويعتبر فريقها خاسراً للمباراة المحددة 0/3 ما لم تكن نتيجة المباراة أكبر من ذلك لمصلحة الفريق المنافس .
    يقوم كل نادي بتسليم الاتحاد النموذج الخاص بألوان قمصان الفريق يحتوي على لون الزي الأساسي للفريق والزي البديل مفصلا بشكل كامل (قميص سروال وجوارب) بحيث أن لا تكون الألوان متطابقة في قطعتين من كل زي مع ضرورة وضع رقم اللاعبة على القميص والسروال وفقا للتعليمات المحددة بهذا الشأن وذلك في مدة لا تتجاوز 48 ساعة.
    يلتزم كل نادي بوضع شعار راعي الدوري ان وجد و شعار الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على كلا الزيين وكذلك وضع علم فلسطين في منتصف القميص العلوي (تحت عنق القميص) بما في ذلك حراس المرمى ولن يسمح لأي كان الاشتراك في أي مباراة بدون الالتزام بما ورد في هذا البند .
    يصل الفريق إلى ملعب المباراة قبل موعد ركلة البداية ب 90 دقيقة و يلتزم بإحضار كشف المباراة مطبوعا وبشكل واضح مع مراعاة القوانين والأنظمة الخاصة بقانونية اللاعبين المدرجة أسمائهم في كشف المباراة والعدد الأقصى المسموح به هو 20 لاعبا و7 إداريين.
    تلتزم كافة اللاعبات على مقاعد البدلاء بالجلوس في مقاعدهم طوال فترة المباراة باستثناء فترة الإحماء وكذلك ارتداء قمصان مخالفة للألوان فريقهم في ميدان اللعب كذلك المدرب أو الإداري الذي يسمح له بالتواجد في المنطقة الفنية مع ارتداء البطاقات التعريفية طوال فترة المباراة ، ويمنع استخدام اجهزة الاتصالات بأنواعها وكذلك الاجهزة الالكترونية ، وعلى طبيب الفريق أو المسعف ارتداء ملابس رياضية ( طقم رياضي ) عند الدخول إلى ميدان اللعب ويعتبر الالتزام بهذا البند شرطاً لتواجدهم في مقاعد البدلاء.
    يسمح لكل فريق بتواجد ستة لاعبات منه في منطقة الإحماء وإداري واحد ويحظر عليهم استخدام الكرات أثناء فترة الإحماء باستثناء حراس المرمى مع الالتزام بمنطقة الإحماء المحددة وفي بعض الملاعب يجوز للمراقب تقليص العدد الى ثلاثة لاعبات من كل فريق وإداري واحد تبعا للمساحة المتوفرة في ملعب المباراة.
    في حال قام الاتحاد بتوفير كرات رسمية للمباريات يلتزم الفريق صاحب الملعب اليتي باستخدامها فقط للمباريات، وفي حال لم تتوفر يتوجب على كل نادي يلعب في ملعبه توفير عشر كرات موحدة للمباراة وليس كما كان سابقا خمس كرات من كل فريق.
    يحظر على اللاعبات والإداريين الذين يتم إقصائهم بالبطاقة الحمراء التواجد على مقاعد البدلاء وعليهم مغادرة الملعب فورا إلى المنطقة الثانية المخصصة لجلوس الصف الثاني من الإداريين ويحظر تواجدهم كذلك في منصة كبار الزوار .
    الإداري الذي يتم إقصاءه من دكه البدلاء لا يحق له التواصل مع الطاقم المتواجد على مقاعد البدلاء وتوجيههم بصوت مرتفع أو بإشارات وحركات تؤثر على الجمهور المتواجد في المدرجات ولا يحق له التواصل باستخدام أجهزة الاتصالات الأخرى 
    يلتزم كل فريق بالتعليمات التي تصدر عن الاتحاد فيما يتعلق بدخول إدارته وضيوفه إلى منصة كبار الزوار والتواجد فيها مع ضرورة مراعاة أن التشجيع في هذه المنطقة يعتبر ممنوعاً ويحق للجهات المختصة إخراج أي كان من هذه المنصة وعليه الامتثال التام للتعليمات التي تصدر عنها .
    تعتبر البطاقات الصفراء مفصولة بين البطولات (لا ترحل) وترحل البطاقات الحمراء وعقوبات الايقاف فقط

  • الموضوع التالي

    الفدائي يتعادل سلباً مع المنتخب اللبناني في غرب آسيا
      الفدائي
  • الموضوع السابق

    نتائج قرعة تحديد المتأهل لمجموعات دوري أبطال أوروبا...
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر