2024-03-19

نابولي يسحق ليتشي وروما يهزم بولونيا بهدف قاتل

2021-01-19

رويترز – أحرز فرناندو يورينتي هدفين ليقود نابولي للتقدم إلى المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم بالفوز 4-1 على ليتشي اليوم الأحد بينما سجل إيدن جيكو هدفا في اللحظات الأخيرة ليهدي روما الانتصار 2-1 على بولونيا.

وسجل الإسباني يورينتي الهدف الأول في مشاركته الأولى بالتشكيلة الأساسية للمدرب كارلو أنشيلوتي قبل أن يضيف لورينتسو إنسيني الهدف الثاني من ركلة جزاء قبل الاستراحة.

وأصبحت النتيجة 3-صفر بعد هدف من فابيان رويز قبل أن يقلص ماركو مانكوسو الفارق لفريق ليتشي من ركلة جزاء لكن يورينتي حسم الانتصار لنابولي بهدف آخر.

وفي بولونيا خطف ألكسندر كولاروف مدافع روما كل الأضواء في غضون خمس دقائق بالشوط الثاني حيث سجل هدفا رائعا من ركلة حرة قبل أن يتسبب في ركلة جزاء ليسجل نيكولا سانسوني هدف التعادل.

وتلقى جيانلوكا مانشيني لاعب روما بطاقة صفراء ثانية قبل خمس دقائق من النهاية لكن زميله جيكو خطف هدف الانتصار بضربة رأس في الثواني الأخيرة ليصبح روما رابعا.

ويحتل نابولي المركز الثالث برصيد تسع نقاط وبفارق نقطة واحدة عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن إنتر ميلان المتصدر بينما يتأخر روما بنقطة واحدة ويأتي بولونيا في المركز الخامس برصيد سبع نقاط.

وحقق سامبدوريا أول ثلاث نقاط هذا الموسم بالفوز 1-صفر على تورينو بينما سجل فرانشيسكو كابوتو هدفين لينتصر ساسولو 3-صفر على سبال في مباراة أخرى.

ودخل يورينتي، مهاجم توتنهام هوتسبير السابق، تشكيلة أنشيلوتي الأساسية لأول مرة منذ الانتقال إلى نابولي في صفقة مجانية في آخر أيام موسم الانتقالات مطلع الشهر الجاري.

وسجل المهاجم البالغ عمره 34 عاما في الفوز 2-صفر على ليفربول في دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي وكان حاسما مرة أخرى بعدما سدد كرة غيرت اتجاهها ودخلت المرمى في الدقيقة 28.

وأحرز إنسيني هدفا من ركلة جزاء من المحاولة الثانية بعد إعادة المحاولة الأولى التي أنقذها الحارس جابرييل بعد التقدم عن مرماه.

وأضاف رويز هدفا بشكل رائع بعد الاستراحة لكن مانكوسو قلص الفارق من ركلة جزاء أخرى. وأنهى يورينتي أي آمال في انتفاضة ليتشي وسجل الهدف الرابع قبل ثماني دقائق من النهاية.

ولم يتعرض بولونيا وروما لأي هزيمة قبل مواجهتهما اليوم لكن هدف جيكو القاتل أنهى سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية لفريق المدرب سينيشا ميهايلوفيتش على أرضه.

ونفذ كولاروف ركلة حرة بشكل رائع في الزاوية العليا للمرمى من حافة المنطقة بعد مرور 49 دقيقة لكنه ارتكب خطأ ضد روبرتو سوريانو داخل المنطقة بعد أربع دقائق ليسجل سانسوني هدف التعادل.

وكاد بولونيا أن يخطف الفوز المفاجئ لكن باو لوبيز حارس روما أنقذ الفرصة من سوريانو قبل أن يتعرض مانشيني للطرد بسبب خطأ بمرفقه في وجه منافسه فيدريكو سانتاندر.

وارتقى جيكو عاليا ليسجل هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة ويهدي روما النقاط الثلاث.