الأحد, 20 أكتوبر 2019 - 21:45
آخر تحديث: منذ 24 دقيقة
كلوب يتوّج بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019
الإثنين, 23 سبتمبر 2019 - 23:27 ( منذ 3 أسابيع و 5 أيام و 22 ساعة و 17 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مانشستر يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية بتعادل مثير
  2. ركلة جزاء قاتلة تحافظ على العلامة الكاملة لليفربول أمام ليستر سيتي
  3. صلاح ينقذ ليفربول من انتفاضة سالزبورغ بدوري الأبطال
  4. هدية حارس شيفيلد تمنح ليفربول فوزا سابعا تواليا
  5. محمد صلاح يثير حالة جدل جديدة في أوساط الكرة المصرية
  6. أليسون باكير أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019

رويترز - نال الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم المكافأة المناسبة لفوزه مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وتوج اليوم الاثنين بجائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2019 في استفتاء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) .

وتسلم كلوب الجائزة اليوم خلال الحفل السنوي للفيفا والذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

وتفوق كلوب بهذا على الإسباني جوسيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي والأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو المدير الفني لتوتنهام الإنجليزي.

وكانت لجنة مشكلة من خبراء كرة القدم اختارت عشرة مدربين في قائمة المرشحين للفوز بالجائزة وذلك طبقا لأداء وإنجاز كل مدرب في الفترة من 16 تموز/يوليو 2018 إلى 19 تموز/يوليو 2019 .

وبعد الكشف عن هذه القائمة ، حسم التصويت الذي شارك فيه المشجعون والنقاد الرياضيون وقادة ومدربو المنتخبات الوطنية في كل أنحاء العالم بنسبة متساوية (25 بالمئة) لكل من الفئات الأربعة ، هوية المدربين الثلاثة الذين وصلوا للقائمة النهائية والتي كشف النقاب عنها في الثاني من أيلول/سبتمبر الحالي قبل بدء التصويت النهائي لاختيار الفائز بالجائزة.

واستحق كلوب الفوز بالجائزة بعدما أعاد ليفربول إلى العرش الأوروبي بعد سنوات طويلة من الغياب حيث قاد الفريق بجدارة للفوز بلقب دوري الأبطال كما أحرز معه المركز الثاني في الدوري الإنجليزي برصيد 97 نقطة وبفارق نقطة واحدة خلف مانشستر سيتي علما بأن الفريق خسر مباراة واحدة فقط في البطولة المحلية على مدار الموسم.

وفي المقابل ، واصل جوارديولا تألقه مع مانشستر سيتي وقاد الفريق للثلاثية المحلية (دوري وكأس إنجلترا وكأس رابطة الأندية المحترفة بإنجلترا) ليصبح أول مدرب يحقق هذا الإنجاز كما وصل جوارديولا مع الفريق إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا لكن الحظ عانده مجددا ليفقد فرصة التتويج باللقب في الموسم الماضي.

وقاد الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو فريقه توتنهام إلى إنجاز غير مسبوق ببلوغ المباراة النهائية لدوري الأبطال الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه.

  • الموضوع التالي

    ميسي ورونالدو يقودان التشكيل المثالي لعام 2019
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    أليسون باكير أفضل حارس مرمى في العالم لعام 2019
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر