2024-03-19

إنتر يستغل تعثر يوفنتوس ويتصدر الكالتشيو

2021-01-19

د ب أ – استغل إنتر ميلان تعثر منافسه المباشر يوفنتوس، ليتصدر ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم، عقب فوزه الصعب 2-1 على ضيفه سبال اليوم الأحد في المرحلة الرابعة عشر للمسابقة.

وكان يوفنتوس، حامل لقب المسابقة في المواسم الثمانية الأخيرة، سقط في فخ التعادل 2 / 2 مع ضيفه ساسولو في وقت سابق اليوم بالمرحلة ذاتها، ليمنح الصدارة لإنتر، الذي رفع رصيده إلى 37 نقطة في الصدارة، بفارق نقطة عن الفريق الملقب بـ(السيدة العجوز)، صاحب المركز الثاني.

وأسفرت باقي مباريات المرحلة عن فوز ميلان 1 / صفر على مضيفه بارما، ولاتسيو على ضيفه أودينيزي 3 / صفر، وبولونيا على مضيفه نابولي 2 / 1.

وعلى ملعب (جوتسيبي مياتزا)، أحرز الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز هدفي إنتر في الدقيقتين 16 و41، فيما سجل ماتيا فالوتي هدف سبال الوحيد في الدقيقة 50.

وكان إنتر فقد صدارة البطولة في مطلع تشرين أول/أكتوبر الماضي، عقب خسارته 1 / 2 أمام يوفنتوس، لكنه تمكن بعد مرور شهرين من استعادة القمة من جديد.

وبينما حقق إنتر فوزه الخامس على التوالي في البطولة، فإن سبال تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم مقابل فوزين وثلاثة تعادلات، ليتجمد رصيده عند تسع نقاط في المركز التاسع عشر.

وواصل نابولي ترنحه في المسابقة، عقب خسارته 1 / 2 أمام مضيفه بولونيا.

وتجمد رصيد نابولي، الذي ظل عاجزا عن تحقيق أي انتصار للقاء السادس على التوالي في البطولة، عند 20 نقطة في المركز السابع، فيما ارتفع رصيد بولونيا، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة منذ أكثر من شهر، إلى 16 نقطة في المركز الثاني عشر.

وافتتح نابولي التسجيل عبر لاعبه فيرناندو يورينتي في الدقيقة 41، لكن أندرياس سكوف أولسن أحرز هدف التعادل لبولونيا في الدقيقة 58.

وفي الوقت الذي حاول فيه نابولي معاودة التقدم من جديد، أحرز نيكولا سانسوني الهدف الثاني لبولونيا في الدقيقة 80.

وأحرز نابولي هدف التعادل في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع عن طريق بيوتر زيلينسكي، لكن سرعان ما ألغاه حكم المباراة بعد لجوئه لتقنية حكم الفيديو المساعد (فار)، التي أشارت لوقوع اللاعب البولندي في مصيدة التسلل عند تسجيله الهدف، ليحقق بذلك بولونيا أول فوز له في البطولة منذ 27 تشرين أول/أكتوبر الماضي.

وحقق ميلان فوزه الأول في البطولة منذ أكثر من شهر، عقب تغلبه 1 / صفر على مضيفه بارما.

وارتفع رصيد ميلان إلى 17 نقطة في المركز الحادي عشر، في حين تجمد رصيد بارما عند 18 نقطة في المركز التاسع.

وتقمص ثيو هيرنانديز دور البطولة في اللقاء، بعدما سجل هدف ميلان الوحيد في الدقيقة 88.

ويرجع آخر فوز لميلان في البطولة هذا الموسم إلى 31 تشرين أول/أكتوبر الماضي، حينما فاز بالنتيجة ذاتها على سبال في المرحلة العاشرة.