2024-03-19

بايرن ميونخ يحقق العلامة الكاملة بفوز مستحق على توتنهام

2020-10-25

أ ف ب – أصبح بايرن ميونيخ الألماني، الفريق الوحيد ينهي دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، بعد فوزه على ضيفه توتنهام الانكليزي 3-1 اليوم الأربعاء، في الجولة السادسة الأخيرة.

ورفع بايرن رصيده إلى 18 نقطة في المجموعة الثانيةـ بثلاثة انتصارات ذهابا وإيابا على كل من توتنهام والنجم الأحمر الصربي وأولمبياكوس اليوناني.

ورفع بايرن الذي كان ضامنا صدارة المجموعة وتأهله رفقة الفريق الإنكليزي، رصيده الى 18 نقطة مقابل 10 لتوتنهام و4 لاولمبياكوس الذي خطف المركز الثالث والتأهل الى مسابقة “يوروبا ليغ” بفوز قاتل على ضيفه النجم الاحمر الصربي 1-0.

وكان بايرن أقال مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش وعين بدلا منه مساعده هانزي فليك الذي حقق بداية طيبة، قبل ان تتدهور نتائجه في الدوري في آخر مرحلتين. أما توتنهام فأقال الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو لتراجع نتائجه واستقدم البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق معه بداية طيبة.

وافتتح الفريق البافاري الذي اراح هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، التسجيل عبر الفرنسي كينغسلي كومان (14)، قبل خروج اللاعب الدولي المنحوس مع الاصابات في الدقيقة 25 لالتواء في ركبته اليسرى من دون الاحتكاك مع اي منافس.

وعادل الفريق اللندني عبر اليافع راين سيسينيون (20)، لكن صاحب الارض استعاد التقدم عن طريق توماس مولر (45).

وفي الثاني، عزز البرازيلي فيليبي كوتينيو المعار من برشلونة الاسباني التقدم بهدف ثالث (64).

وفي المجموعة عينها، خطف اولمبياكوس اليوناني المركز الثالث المؤهل الى “يوروبا ليغ” في اللحظات الاخيرة من مواجهة ضيفه النجم الاحمر الصربي بهدف الدولي المغربي يوسف العربي من ركلة جزاء (87).