2024-03-28

فوز مثير لواد النيص على السموع وشباب الخليل يكتسح القوات

2020-09-24

كووورة – حقق ترجي واد النيص فوزا ثمينا، اليوم السبت، على شباب السموع (3/2)، ضمن الجولة التاسعة من الدوري الفلسطيني للمحترفين.

ورفع واد النيص رصيده بذلك إلى 13 نقطة، تقدم بها للمركز الخامس، بينما تراجع السموع للمركز الثامن، بعد توقف رصيده عند 11 نقطة.

وانطلق اللقاء بشكل هجومي من الفريقين، حيث نجح واد النيص في الحصول على ركلة جزاء مبكرة، انبرى لها سعيد السباخي، ونجح الحارس محمد شبير بالتصدي لها، وتحويلها إلى ركنية.

ورد السموع على ذلك بالهدف الأول، من خلال الهجمة التي انطلق بها هلال موسى من المحور الأيسر، وحول أرضية زاحفة تابعها إسماعيل العمور في الشباك.

وعاد الترجي ليهاجم، ونجح اللاعب فراس أبو حماد في إدراك التعادل بالدقيقة 17.

وانبرى إسماعيل العمور لركلة حرة مباشرة، ارتدت من الحارس غسان علي، وتابعها القناص علي عدوي في الشباك، مسجلا الهدف الثاني للسموع.

وبعد هذا الهدف فرض واد النيص أفضليته، ومرر أمجد زيدان كرة زاحفة لزميله محمد زيدان، المتواجد على قوس منطقة الجزاء، الذي سددها مباشرة أرضية على يسار الحارس محمد شبير، مدركا التعادل.

وفي الشوط الثاني، استمرت محاولات الفريقين مع أفضلية واضحة لواد النيص.

وفي الدقيقة 76، تمكن فراس نعمان من اقتناص الهدف الثالث للترجي، بعدما لعب كرة ساقطة خلف الحارس محمد شبير.

ورغم محاولات السموع للعودة، خاصة بعد طرد لاعب واد النيص، جهاد صقر، إلا أنه لم يتمكن من هز شباك الحارس، غسان علي، لينتهي اللقاء بانتصار ثمين لخصمه (3-2).

شباب الخليل يكتسح القوات الفلسطينية

شدد نادي شباب الخليل الخناق على المتصدر نادي مركز بلاطة، بعد الفوز العريض الذي حققه اليوم السبت، على مضيفه القوات بنتيجة (4-0)، في ختام لقاءات الجولة التاسعة من دوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.

ورفع شباب الخليل رصيده إلى 19 نقطة، على بعد نقطتين من المتصدر مركز بلاطة، الذي كان قد استهل الجولة بانتصار مهم على هلال القدس (2-0)، بينما ظل القوات في المركز الأخير برصيد نقطتين.

وحسم نادي شباب الخليل الأمور بهدف مبكر لمهاجمه رامي مسالمة مع الدقيقة 5، وقبل نهاية الشوط الأول عزز خيري عابدين تقدم فريقه بالهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، واصل شباب الخليل أفضليته، وعاد وترجم تلك الأفضلية لهدف ثالث عبر اللاعب علي نعمة، بينما اختتم خيري عابدين تألقه ووقع على الهدف الرابع لفريقه والثاني له.

وفي لقاء آخر، أهدر مركز الأمعري نقطتين ثمينتين، بتعادله السلبي أمام مضيفه أهلي قلقيلية على ملعب نابلس.

ورفع الأمعري رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، بينما ظل أهلي قلقيلية عاشرًا برصيد 8 نقاط.