السبت, 19 سبتمبر 2020 - 18:43
آخر تحديث: منذ 40 دقيقة
الترجي ينهي مشاركته في مونديال الأندية بفوز تاريخي على السد
الثلاثاء, 17 ديسمبر 2019 - 21:12 ( منذ 9 شهور و يومين و 23 ساعة و دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الزمالك يطيح بحامل اللقب ويتأهل لنصف نهائي أبطال أفريقيا
  2. الزمالك يكرر سيناريو السوبر ويهزم الترجي في دوري أبطال أفريقيا
  3. الزمالك يهزم الترجي ويتوج بسوبر إفريقيا للمرة الرابعة في تاريخه
  4. مونتيري يهز السد القطري ويتأهل لملاقاة ليفربول في النصف النهائي
  5. الهلال يتجاوز الترجي بقذيفة جوميز ويتأهل للمربع الذهبي بمونديال الأندية
  6. السد يفوز على هينجين سبورت ويتأهل لملاقاة مونتيري في ربع النهائي
  7. هدف الترجي 1-0 سيوي سبور (أبطال أفريقيا)

د ب أ - أنهى الترجي التونسي مشاركته في بطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في قطر بفوز كبير وتاريخي 6 / 2 على السد القطري اليوم الثلاثاء بفضل ثلاثة أهداف (هاتريك) للاعب حمدو الهوني وثنائية للاعب أنيس البدري في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس في البطولة.

ولقن الترجي فريق السد درسا قاسيا على استاد "خليفة الدولي" أحد الاستادات المضيفة لبطولة كأس العالم 2022 لكرة القدم بقطر وألحق به هزيمة كبيرة في ختام مسيرة الفريقين بالبطولة.

وكان الفوز اليوم تاريخيا لأنه أكبر فوز في تاريخ بطولات كأس العالم للأندية حيث لم يسبق لأي فريق أن سجل ستة أهداف في مباراة واحدة علما بأن مباراة واحدة سابقة شهدت ثمانية أهداف وهي المباراة التي فاز فيها مانشستر يونايتد الإنجليزي على جامبا أوساكا الياباني 5 / 3 في المربع الذهبي لنسخة 2008 .

أما أكبر فوز سابق في تاريخ البطولة فكان من نصيب مونتيري المكسيكي على الأهلي المصري 5 / 1 في نسخة 2013 إضافة لأكثر من فوز آخر بنتيجة 4 / صفر.

والفوز هو الأول للترجي في بطولات كأس العالم للأندية التي خاضها للمرة الثالثة في تاريخه حتى الآن.

وكان الترجي خسر مباراتيه في أول مشاركة له بالمونديال وذلك في نسخة 2011 حيث سقط أمام السد القطري بالذات 1 / 2 في الدور الثاني للبطولة ثم أمام مونتيري المكسيكي 2 / 3 في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وشهدت النسخة الماضية من البطولة عام 2018 المشاركة الثانية للترجي في مونديال الأندية لكنه سقط أمام العين الإماراتي 3-0 في الدور الثاني للبطولة ثم التقى جوادالاخارا المكسيكي في لقاء تحديد المركزين الخامس والسادس والذي انتهى بالتعادل 1 / 1 فيما حسمه الترجي لصالحه بركلات الترجيح فقط.

واستهل الترجي مشاركته في النسخة الحالية بالهزيمة صفر / 1 أمام الهلال السعودي قبل أن يحقق اليوم الفوز الكبير ليكون الفوز الأول له في بطولات كأس العالم للأندية.

والفوز هو الأول أيضا للأندية العربية من قارة أفريقية على نظيرتها من القارة الأسيوية في تاريخ مواجهات الطرفين بمونديال الأندية.

وحسم الترجي المباراة بشكل شبه تام في شوطها الأول الذي أنهاه لصالحه 4 / 1 كما شهد هذا الشوط طرد اللاعب عبد الكريم حسن في الدقيقة 24 .

وسجل حمدو الهوني هدفين للترجي في الدقيقتين السابعة و42 وأحرز أنيس البدري الهدفين الآخرين في الدقيقتين 13 و26 من ضربة جزاء فيما سجل الجزائري بغداد بونجاح هدف السد في هذا الشوط من ضربة جزاء في الدقيقة 32 .

وفي الشوط الثاني ، قلص حسن الهيدوس الفارق بتسجيل الهدف الثاني للسد من ضربة جزاء في الدقيقة 49 قبل أن يحرز الهوني هدفه الثالث (هاتريك) وهو الخامس للترجي في الدقيقة 74 فيما اختتم سامح الدربالي التسجيل في المباراة بالهدف السادس للترجي في الدقيقة 86 .

  • الموضوع التالي

    فلامنغو يحقق "ريمونتادا" جديدة.. ويبلغ نهائي مونديال الأندية على حساب الهلال
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    العميد يقتل الزعيم .. وتعادل الثوار والمدفعجية
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر