الأحد, 07 يونيو 2020 - 10:44
آخر تحديث: منذ 15 ساعة و 54 دقيقة
مونتيري يهزم الهلال ويحرز المركز الثالث بمونديال الأندية
السبت, 21 ديسمبر 2019 - 20:01 ( منذ 5 شهور و أسبوعين و يومين و 10 ساعات و 12 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. صفقة تبادلية بين شباب جباليا والهلال
  2. الصداقة يتعاقد مع هداف الدوري
  3. شكشك يحسم مستقبل عبيد مع الهلال
  4. شرط الهلال لإعارة عبيد
  5. لازِم يا حازِم
  6. هدف قاتل لفيرمينو في مرمى مونتيري ينقل ليفربول لنهائي مونديال الأندية
  7. أهداف المباراة "المجنونة" بين الهلال والغرافة
  8. عدسة الزميل سعيد الكيلاني .. تعادل مخيب بين الهلال والزعيم
  9. عدسة .. يوسف بعلوشة : الهلال واتحاد الشجاعية
  10. عدسة .. يوسف بعلوشة : الهلال وخدمات رفح

د ب أ - حصد فريق مونتيري المكسيكي المركز الثالث في كأس العالم للأندية لكرة القدم عبر الفوز على الهلال السعودي بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 4/ 3 اليوم السبت في مباراة تحديد المركز الثالث.

وانتهى الوقت الأصلي بتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما ليتم الاحتكام إلى ضربات الجزاء الترجيحية التي حسمها مونتيري لصالحه.

وتقدم البرازيلي كارلوس إدواردو بهدف للهلال في الدقيقة 35 ثم تعادل ارتورو جونزاليس لمونتيري في الدقيقة 55 قبل أن يضيف ماكسيميليانو ميزا الهدف الثاني لمونتيري في الدقيقة 60 لكن البديل الفرنسي بافتيمبي جوميز أدرك التعادل للهلال في الدقيقة 66.

وكان مونتيري، الذي يخوض البطولة للمرة الرابعة في تاريخه، استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين 3 / 2 على السد القطري في الدور الثاني للبطولة.

وكان الهلال (الزعيم) استهل مسيرته في البطولة بفوز ثمين 1 / صفر على الترجي التونسي في الدور الثاني للبطولة فيما خسر المباراة الثانية له بالبطولة أمام فلامنجو البرازيلي 1 / 3 في الدور قبل النهائي بعدما تقدم بهدف نظيف في الشوط الأول.

وأهدر الهلال بذلك فرصة ثمينة كان سيصبح من خلالها ثالث فريق عربي يحرز المركز الثالث في مونديال الأندية بعد الأهلي المصري في 2006 والسد القطري في 2011.

وخلت الدقائق الأولى من أي فرص حقيقية على المرميين لكن الأفضلية مالت لصالح مونتيري الذي شن أكثر من هجمة مرتدة على مرمى الهلال لكن دون أن ترتقي للغة الخطورة على الحارس عبد الله المعيوف.

وانتظر الهلال حتى الدقيقة التاسعة لشن أول هجمة على المرمى المكسيكي بعد مجهود رائع في الجبهة اليمنى عن طريق محمد البريك قبل أن يرسل عرضية زاحفة إلى عمر خربين أمام المرمى مباشرة لكن دفاع مونتيري تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ الموقف.

وأهدر ارتورو جونزاليس فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل لمونتيري بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بتمريرة ذكية من انخل زالديفار إلى جونزاليس الذي انفرد بالمرمى السعودي تماما لكنه تباطئ في التسديد ليتدخل دفاع الهلال ويبعد الخطر.

وبمرور الوقت تراجع إيقاع اللعب مع انحصاره في منتصف الملعب دون أن ينجح أي من الفريقين في تهديد مرمى الأخر.

واوشك كاستييو ميخا على افتتاح التسجيل لمونتيري في الدقيقة 24 عبر تسديدة قوية من مسافة بعيدة لكن المعيوف أنقذ الموقف بثبات.

وعلى عكس سير اللعب تقدم الهلال بهدف في الدقيقة 35 بواسطة كارلوس إدواردو من ضربة رأس رائعة مستغلا عرضية متقنة من الناحية اليسرى عن طريق ياسر الشهراني.

وكان بمقدور إدواردو أن يسجل الهدف الثاني له وللهلال في الدقيقة 39 بعد أن تهيأت له الكرة أمام المرمى مباشرة لكنه سدد برأس فوق الشباك.

وضاعت فرصة أخرى محققة للهلال قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول عندما انفرد عمر خربين بالمرمى المكسيكي تماما إثر تمريرة رائعة من الشهراني، لكن المهاجم السوري سدد بغرابة في أحضان الحارس لويس كارديناس.

ورد مونتيري بهجمة خطيرة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول انتهت بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق ماكسيميليانو ميزا ولكن المعيوف أنقذ مرماه بثبات.

وبعد مرور دقيقتين فقط من بداية الشوط الثاني كاد ارتورو جونزاليس أن يدرك التعادل لمونتيري عبر ضربة رأس رائعة من أمام المرمى مباشرة لكن المعيوف تألق وأنقذ مرمى الهلال ببراعة.

واهدر عمر خربين فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني للهلال بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت بانفراد المهاجم السوري بمرمى مونتيري لكنه تعجل في التسديد لتذهب الكرة سهلة في أحضان الحارس لويس كارديناس.

وأدرك مونتيري التعادل في الدقيقة 55 عن طريق ارتورو جونزاليس بضربة رأس قوية بعدما تلقى تمريرة بالرأس من زميله انخل زالديفار.

وتمكن ماكسيميليانو ميزا من تسجيل الهدف الثاني لمونتيري في الدقيقة 60 بعدما تلقى تمريرة زاحفة أمام المرمى مباشرة من زميله زالديفار ليسدد بكل سهولة في الشباك السعودية.

ونجح البديل الفرنسي بافتيمبي جوميز في تسجيل هدف التعادل للهلال بعد سبع دقائق فقط من مشاركته بدلا من عمر خربين ، بضربة رأس رائعة لمست يد حارس مونتيري وسكنت الشباك في الدقيقة 66 مستغلا تمريرة رائعة من كارلوس إدواردو.

وكاد الإيطالي سيباستيان جيوفينكو أن يسجل ثالث أهداف الهلال في الدقيقة 69 بتسديدة قوية بعيدة المدى لكن حارس مونتيري أبعد الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية.

وكان ماكسيميليانو ميزا قريبا من تسجيل الهدف الثاني له والثالث لمونتيري في الدقيقة 80 عبر تسديدة قوية بعيدة المدى لكن المعيوف ارتدى قفاز الإجادة وأنقذ مرمى الهلال من هدف مؤكد.

وفي الوقت بدل الضائع للمباراة اوشك بافتيمبي جوميز على خطف هدف الفوز القاتل للهلال برأسية رائعة لكن حارس مونتيري حول الكرة بأطراف أصابعه إلى ضربة ركنية وسط سيطرة تامة من جانب الفريق السعودي على مجريات اللعب في اللحظات الأخيرة، التي شهدت فرصتين اخريين للفريق بواسطة جوميز لكن المحاولة الأولى ارتطمت بالقائم والثانية مرت مباشرة بجوار الشباك.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء الترجيحية التي ابتسمت في النهاية لصالح مونتيري بنتيجة 4 /3.

  • الموضوع التالي

    برشلونة ينفرد بالصدارة مؤقتا بفوز كبير على ألافيس
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    إيفرتون وأرسنال يتعادلان سلبيا تحت أنظار أنشيلوتي وأرتيتا
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر