2024-03-19

تأهل أول أربع فرق لدور ثمن نهائي كأس القطاع

2021-01-18

صفا – صعدت فرق خدمات رفح “الأخضر”، والصداقة، وبيت حانون الرياضي، وأهلي غزة مساء السبت لمنافسات دور الـ16 من كأس كرة القدم في قطاع غزة “بطولة المرحوم أحمد القدوة”، بعد فوزها على بيت حانون الأهلي، والزيتون، والتفاح، وخدمات النصيرات توالياً، في افتتاح دور الـ 32 من المسابقة.

وتفوق خدمات رفح على نظيره بيت حانون الأهلي بهدفين نظيفين في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط قطاع غزة، سجلهما يسار الصباحين في الدقيقتين 14، و84 على التوالي، ليترقب “الأخضر” الفائز من مباراة اتحاد الشجاعية وشباب معن المقررة يوم الاثنين القادم للعب معه في الدور الثاني.

بدوره، سحق الصداقة منافسه الزيتون بسداسية مقابل هدف وحيد، في ملعب فلسطين بمدينة غزة، وأحرز سداسية الصداقة محمود سلمي “هدفان” بالدقيقتين 15، و35 على الترتيب, وعاهد أبو مراحيل “هدفان” في الدقيقتين 54، و56 توالياً, وصائب أبو حشيش بالدقيقة 24, ومحمد الديري في الدقيقة 83, فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه للزيتون محمد الحمامي بالدقيقة الأولى.

ومن المنتظر أن يواجه الصداقة في الدور المقبل من البطولة، المتأهل من لقاء خدمات المغازي والمجمع الإسلامي المقرر يوم الاثنين القادم.

وفي ملعب بيت حانون البلدي شمال القطاع، فاز بيت حانون الرياضي على نظيره التفاح برباعية لهدف واحد، ودوّن رباعية “الحوانين” بهاء الدعالسة في الدقيقة 19, والمعتز بالله القططي بالدقيقة 53, ومحمد الجرمي في الدقيقة 89, ومحمد سلمان بالدقيقة 92, بينما أحرز هدف التفاح الوحيد فادي عوض الله في الدقيقة 75.

ويتواجه بيت حانون الرياضي مع الفائز من لقاء هلال غزة واتحاد جباليا المقرر الأحد، في دور الـ 16 من البطولة.

وحقق أهلي غزة فوزاً شاقاً على خدمات النصيرات بركلات الترجيح (5-4), بعد التعادل بهدف لمثله في الوقت الأصلي، بإستاد خانيونس جنوب القطاع.

وتقدم الأهلي عن طريق محمد صالح بالدقيقة 51, لكن النصيرات تعادل عبر محمد صقر في الدقيقة 82, قبل أن يخطف الأول بطاقة الصعود للدور المقبل بفوزه بركلات الترجيح (5-4)، وينتظر المتأهل من مباراة شباب رفح واليرموك للعب معه.