2024-03-28

هلال القدس يهزم شباب الخليل ويواصل زحفه نحو القمة

2021-01-25

كووورة – استعاد هلال القدس، بطل دوري المحترفين في الضفة الغربية في آخر 3 مواسم، نغمة الانتصارات مجدداً، بفوز مهم وثمين، اليوم السبت، على ضيفه شباب الخليل (1/0)، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ستاد فيصل الحسيني، لحساب الأسبوع السابع عشر، بعد عودة الفريق للقاءات المحلية.

وبهذا الفوز قفز هلال القدس للمركز الثالث برصيد 26 نقطة، وله مبارتين مؤجلتين أمام جبل المكبر وأهلي الخليل.

فيما استمر تراجع الشباب وأصبح يحتل المركز الخامس بـ 25 نقطة مع استمرار الفريق في نزيف النقاط المتواصل منذ الجولة 11 من مرحلة الذهاب وحتى الآن، حيث لم يحقق أي انتصار.

وانطلق اللقاء بأفضلية من جانب الهلال مع تحركات محمود عويسات ومحمد يامين في المقدمة، فيما اعتمد شباب الخليل على الثلاثي شاهر الطويل ورامي مسالمة وخالد سالم.

ونجح هلال القدس في إحراز هدف المباراة الوحيد في د.26 من كرة عرضية رائعة لعبها موسى فيراوي من الجبهة اليسرى، وقابلها سامر الجندي غير المراقب برأسه على يمين الحارس أنس أبو سيف.

تحسن أداء الشباب في محاولة من لاعبيه لإدراك التعادل، وزاد اللاعبون من محاولاتهم وتحركاتهم، لكنهم اصطدموا بدفاع منظم، فيما شكلت مرتدات الهلال خطورة واضحة على دفاع الشباب.

وكاد محمود عويسات في الثواني الأخيرة من الشوط الأول أن يسجل الهدف الثاني من كرة انفراد لكنه سدد ضعيفة بين يديي الحارس أبو سيف.

في الشوط الثاني دخل شباب الخليل ضاغطاً منذ البداية، وتحرك خط وسط الشباب بشكل رائع، خاصة مع مشاركة خيري عابدين ودعم مهند فنوف ومحمد زبارقة.

وكاد الفريق في أكثر من مرة أن يدرك التعادل ، لكن الحارس رامي حمادة تدخل وأنقذ تسديدة شاهر الطويل الأولى وحولها إلى ركنية، فيما أهدر الطويل نفسه فرصة ثانية أسهل وهو امام المرمى.

في المقابل استمر الهلال على نفس المنوال بالاعتماد على المرتدات، وعاد محمود وعويسات وانفرد مرة ثانية، ومن جديد يتدخل الحارس أبو سيف وينقذ مرماه من هدف محقق، لينتهي اللقاء فوز ثمين لهلال القدس على شباب الخليل.