2024-04-19

وولفرهامبتون ينتفض ويهزم توتنهام في مباراة مثيرة

2020-08-11

رويترز – أحرز راؤول خيمنيز هدفا رائعا في الدقيقة 73 ليمنح ولفرهامبتون واندرارز الفوز 3-2 على مضيفه توتنهام هوتسبير ويجتاز منافسه إلى المركز السادس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد.

وبعد الهزيمة 2-1 أمام تشيلسي في الجولة الماضية منح ستيفن برجفاين التقدم بهدف لفريق المدرب جوزيه مورينيو في الدقيقة 13 بعدما تابع كرة مرتدة من ديلي آلي.

ورد ولفرهامبتون بعد 14 دقيقة عن طريق الأيرلندي الدولي مات دوهرتي الذي استغل ارتباكا في دفاع أصحاب الأرض وتعادل من مدى قريب.

وأعاد سيرج أورييه التقدم لتوتنهام قبل الاستراحة مباشرة بعدما استحوذ على الكرة ناحية اليمين وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى.

لكن ديوجو جوتا أدرك التعادل مجددا لولفرهامبتون بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة 57.

وبعد إهدار آلي لاعب توتنهام عدة فرص مرر جوتا إلى خيمنيز الذي توغل بالكرة داخل المنطقة بمهارة قبل أن يسدد بقوة في الشباك.

وتقدم ولفرهامبتون إلى المركز السادس برصيد 42 نقطة من 28 مباراة وبفارق الأهداف خلف مانشستر يونايتد بينما تراجع توتنهام إلى المركز السابع بفارق نقطتين عن منافسه الفائز.

ومع معاقبة مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بحرمانه من البطولات الأوروبية لمدة عامين بسبب مخالفة لوائح اللعب النظيف المالي قال خيمنيز إن فريقه يستهدف التأهل لدوري الأبطال.

وأضاف المهاجم المكسيكي “هذه روحنا وهي ما تميز شخصيتنا. نقاتل حتى نهاية كل مباراة ونواصل المضي قدما ونواصل الانتصارات. نحن فخورون بهذه المباراة ويجب أن نواصل المضي قدما لتحقيق المزيد من الأهداف. نحن نتطلع إلى الوجود ضمن أول خمسة مراكز”.

وبالنسبة لمورينيو فإن مهمة التأهل لدوري الأبطال ستصبح أصعب لكنه لا يعتقد أن فريقه كان أسوأ من ولفرهامبتون.

وقال مورينيو في مؤتمر صحفي “المنافس قوي في الهجمات المرتدة. حاولنا بطرق مختلفة. نجحت بعض الأمور لأننا سجلنا هدفين”.

وأضاف “أعتقد أن النتيجة غير عادلة تماما” قبل أن يطالب لاعبيه باللعب بقوة أكبر قائلا “لا نلعب بحماس كبير.. نلعب بلطف كبير. ربما يكون هذا الفارق الوحيد بين الفريقين”.