الإثنين, 28 سبتمبر 2020 - 13:14
آخر تحديث: منذ 12 ساعة و 44 دقيقة
أهم قرارات اجتماع أندية غزة
الثلاثاء, 14 إبريل 2020 - 15:40 ( منذ 5 شهور و أسبوعين و 17 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. بشرى سارة للأندية الغزية
  2. استقالة مدرب بالدرجة الممتازة
  3. أندية غزة ترد على قرض المجلس الأعلى
  4. منحة المجلس الأعلى للأندية في الطريق..!!
  5. التفاح يعتمد الجهاز المعاون للمدرب أبو الصادق
  6. غزة الرياضي يناشد الرئيس

غزة - بال جول

أصدرت الأندية الغزية بياناً رسمياً عقب انتهاء سلسلة اجتماعاتها التي جرت صباح اليوم, لمناقشة الأزمة المالية التي تراكمت بعد إعلان تحويل مبلغ 350 ألف شيكل للأندية من القرض الذي حصل عليه المجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

بيان صادر عن أندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية الثلاثاء الموافق 14-04-2020م

عقد رؤساء وممثلوا أندية الدرجة الممتازة في المحافظات الجنوبية اجتماعاً طارئاً في تمام الساعة الحادية عشر من صباح يوم الثلاثاء الموافق 14/04/2020م في مقر نادي غزة الرياضي، وناقشت الأندية عدد اً من البنود على جدول أعمالها، وكان من أبرزها الأوضاع المالية الكارثية التي تنذر بانهيار المنظومة الرياضية في المحافظات الجنوبية، والأثر المباشر على اللاعبين والعاملين في الوسط الرياضي الذين يعتاشون من هذا القطاع و  يمثل دخلهم الوحيد، ويقارب عددهم ال 2000 مستفيد.

وحيث إن الأزمة المالية للأندية تفاقمت جراء تأخر وصول المنحة السنوية المخصصة للأندية، وعدم وجود ارعي لهذا الموسم ،إضافة للأضرار المباشرة وغير المباشرة التي تكبدتها الأندية جراء حالة الطوارئ التي تعم البلاد على إثر وباء كورونا الذي يحارب العالم أجمع، وإغلاق منشآت ومرافق الأندية الت ازماً بالتعليمات والقرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن.

ومن منطلق مسؤوليتنا كإدارات للأندية والتي عانت الأمرين لضمان استمرار النشاط الرياضي في المحافظات الجنوبية بالرغم من المعيقات الكبيرة والالت ازمات المترتبة على تأخر وصول الاستحقاقات المالية والتي لا تلبي الحد الأدنى من استمرار النشاط الرياضي، وزيادة معاناة شريحة الرياضيين على وجه الخصوص ،فإننا نؤكد على ما يلي:

نثمن الجهود المسؤولة التي تقوم بها الجهات الحكومية في ربوع الوطن، والمتعلقة بمواجهة فيروس كورونا، ونسأل الله لشعبنا وأمتنا السلامة من الوباء، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن تعود الحياة الطبيعية ونتعافى بأقرب وقت.

نؤكد الت ازم الأندية الرياضية بكافة التعليمات الصادرة عن المجلس الأعلى للشباب والرياضية والوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة  والمتعلقة بفترة الطوارئ.

اعتبار كافة المرافق والمنشآت الرياضية التابعة للأندية، تحت تصرف الجهات الحكومية لاستخدامها في مواجهة الفايروس وخدمة أهلنا وشعبنا وفقاً لتقدي ارت المصلحة العامة، كما ونقدم كافة العاملين في الوسط الرياضي كجنود متطوعين لخدمة شعبهم تحت الطلب في أي مهام خلال فترة الطوارئ.

نناشد فخامة السيد الرئيس ودولة رئيس الوزراء ومعالي رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة بضرورة التدخل العاجل وصرف كامل منحة السيد الرئيس المخصصة للأندية قبل حلول شهر رمضان المبارك، وذلك لدفع جزء من مستحقات اللاعبين والعاملين لتمكينهم من إعالة أسرهم وذويهم في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

نشكر كل الجهات التي تسعى بشكل حثيث لتوفير مستحقات الأندية، وعلى رأسها المبادرة الكريمة من اللواء جبريل الرجوب باقت ارض مبلغ من أحد البنوك كإغاثة عاجلة لحين استلام منحة الموسم الحالي والذي شارف على الانتهاء.

إن استجابة إدارات الأندية وحرصها على استمرار النشاط الرياضي وعدم توقفه منذ بداية الموسم الحالي رغم العديد من المعيقات، هو جزء من المسؤولية الوطنية التي تتمتع بها إدا ارت الأندية وليس نقيصة بحقها، ولرسم صورة مشرقة للشعب الفلسطيني الذي يستطيع أن يمارس أنشطته المختلفة رغم الصعاب، وينبغي على الجهات المسؤولة تقدير هذا الموقف من خلال الايفاء بالالتزامات كافة.

نناشد الإعلاميين كافة بتسليط الضوء على معاناة الوسط الرياضي والعاملين فيه، وهو أقرب في هذا الوقت للحالة الإجتماعية للأسف.

نطالب المؤسسات الحكومية والبنوك وشركات الاتصالات والقطاع الخاص والمؤسسات الدولية العاملة في فلسطين بالعمل على صرف مبالغ تعويضية جراء أضرار تعطل العاملين والمنشآت في الوسط الرياضي، وذلك بالعمل على تخصيص مبالغ إغاثية ومعونات عاجلة للعاملين في القطاع الرياضي، وتعويض الأندية عن كل ما لحق بها من أضرار مباشرة وغير مباشرة.

وختاماً، فإننا نقدر عالياً الحالة العامة والظروف التي تمر بها البلاد، والأوضاع المحلية والدولية المترتبة عليها، ونحن في المنظومة الرياضية جزء لا يتجأز من تحمل المسؤولية العامة والخاصة، غير أننا نطرق باب الرحمة للنظر بعين المسؤولية لأسر اللاعبين والعاملين في الوسط الرياضي، والذين تمثل لهم هذه المخصصات المالية المعتمدة لقمة العيش الوحيدة ،آملين تفهم مناشداتنا والاستجابة لها في هذه الفترة العصيبة.

 هذا وبالله التوفيق،  والسلامة التامة لشعبنا وأمتنا والعالم أجمع،،

إدارات أندية الدرجة الممتازة   

المـحافظات الجنوبية

14 -04-2020م

 

  • الموضوع التالي

    رسمياً.. خالد دادر ينضم لبيت حانون الرياضي
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    أندية غزة ترد على قرض المجلس الأعلى
      رياضة محلية
      1. غرد معنا على تويتر