2024-03-29

بورتو يحصد لقب الدوري البرتغالي للمرة 29

2022-01-24

وكالات_بال جول

توج بورتو، بلقب الدوري البرتغالي لكرة القدم، للمرة 29 في تاريخه هذا الموسم، بالأمس وحسم بورتو اللقب عقب فوزه الثمين (2-0) على ضيفه سبورتنج لشبونة، في قمة مباريات المرحلة 32 للمسابقة.
وافتتح دانيلو بيريرا التسجيل لبورتو في الدقيقة 64، في حين تكفل النجم المالي موسى ماريجا بإحراز الهدف الثاني في الدقيقة 90.

وارتفع رصيد بورتو، الذي حقق فوزه الخامس على التوالي في المسابقة، إلى 79 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب ملاحقيه غريمه التقليدي بنفيكا، وذلك قبل مرحلتين على نهاية المسابقة هذا الموسم.
وسيظل بورتو متربعا على الصدارة، حتى حال خسارته في مباراتيه المتبقيتين في المسابقة هذا الموسم أمام ضيفه موريرينسي ومضيفه سبورتنج براجا، وفوز بنفيكا في المرحلتين المقبلتين.في المقابل، تجمد رصيد سبورتنج لشبونة، الذي تلقى خسارته التاسعة في المسابقة هذا الموسم، عند 59 نقطة في المركز الثالث.

وبذلك، استعاد بورتو اللقب الذي فقده في الموسم الماضي لمصلحة بنفيكا، وعزز مكانته في المركز الثاني بقائمة أكثر الفرق المتوجة بلقب البطولة، مقلصا الفارق الذي يفصله عن بنفيكا، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالمسابقة برصيد 37 لقبا.

يذكر أن الدوري البرتغالي الممتاز، أحد أوائل مسابقات الدوري في أوروبا التي جرى استئناف منافساتها بعد فترة التوقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقام مبارياته بدون جماهير.