2024-03-28

غزة الرياضي يخاطب اتحاد الكرة لتحديد موعد لنهائي الكأس

2021-06-22

غزة_بال جول 

خاطب نادي غزة الرياضي اتحاد كرة القدم لتحديد موعد جديد،للقاء نهائى الكأس أمام نظيره نادي شباب رفح على ملعب محايد، بعدما قررت لجنة الاستئناف بإعادة مباراة كاملة. 

وجاءت رسالة العميد كالتالي…

يهديكم نادي غزة الرياضي أجمل واطيب التحيات ، ويثمن لكم وللأخوة في مجلس إدارة الاتحاد الجهود الكبيرة لخدمة كرة القدم الفلسطينية ، وعطفا على كتابكم المؤرخ بتاريخ / 7 / 2020 والخاص بقبول لجنة الاستئناف الاعتراض المقدم من نادينا على قراركم السابق بإعتماد نتيجة مباراتنا في نهائي كأس فلسطين لكرة القدم بين فريقنا وفريق شباب رفح بتخسير فريقنا اداريا ، فأننا وبعد قرار لجنة الاستئناف التابعة للإتحاد بإعادة المباراة كاملة ، فأننا نطالب حضرتكم بضرورة تحديد موعد ومكان المباراة ، ونجد أن هذا الحق طبيعيا ، ولم نفهم لماذا لم يتم ذلك حتى اللحظة ؟
 كما نود التأكيد لحضرتكم أنه نما الى مسامعنا أن الطرف المقابل لنا في مباراة النهائي قد تقدم بطلب الى الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي للنظر في قرار لجنة الاستئناف القاضي بإعادة المباراة ، وفي هذا الشأن ، نود التأكيد لكم رفضنا المطلق لهذا ، ونستند بهذا الرفض الى ” القانون والنظم واللوائح الخاصة بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم . ونورد أهم النقاط التي نستند عليها في رفضنا ، وهي كما يلي :
تقدمت أندية رياضية عضو في الجمعية العمومية للاتحاد بإستئناف من خلالكم في اكثر من حالة رياضية ، وتم رفض استئنافها ، ولم نسمع أن الاتحاد أعطى فرصة لهذه الاندية للذهاب بشكوى الى ” المحكمة الرياضية .
لا يوجد في قانون ونظام ولوائح الاتحاد ولجانه ، وخاصة لجنة المسابقات ، ما يشير لا من قريب ولا من بعيد الى وجود محكمة رياضية لفض النزاعات ، أو حل مشكلة لاعب أو مباراة ، وإنما ورد وجود لجنة استئناف ، وعلى انها لجنة قضائية مستقلة قراراتها ملزمة للاتحاد ، وغيره ، وعلى أن قراراتها بعد صدورها لاطعن فيها ، ( لا استئناف على الاستئناف .
نحن في نادي غزة الرياضي لا نود الدخول في تفاصيل ” الهيئة الوطنية للتحكيم الرياضي ” رغم ان هناك نصوصا وردت بالنظام الاساسي تؤكد ان المحكمة ليست جهة اختصاص لتقديم شكوى لها من أي طرف لمباراة نهائي كأس فلسطين في المحافظات الجنوبية ، بعد صدور قرار لجنة الاستئناف والقاضي بإعادة المباراة وعلى ملعب محايد .