2024-03-19

بيان صادر عن نادي شباب رفح

2020-12-03

غزة_بال جول 

ننشر بيان نادي شباب رفح ، والمتعلق بمباراة نهائي كأس فلسطين للمحافظات الجنوبية ، كماورد لنا عملا بحرية النشر.

بسم الله الرحمن الرحيم 

بيان صادر عن نادي شباب رفح 

إيماناً منا بدورنا الريادي والطليعي وبحجم الإرث الرياضي العظيم لنادي شباب رفح الرياضي كشريك أساسي حافظ منذ تأسيسه على ثبات وتطور ورقي رياضتنا الفلسطينية، واحتراماً لكل أركان المنظومة الرياضية، فإننا لا نقبل حملة التشويه والإساءة الممنهجة والموجهة وحرف الحقيقة من قبل لجنة تسيير أعمال نادي غزة الرياضي عبر بياناتهم المتكررة التي تهدف إلى التشكيك في المحكمة الرياضية وصلاحياتها كإضافة قوية وتطور مهم، ومرجعية وطنية وقضائية رياضية عليا لسد الخلل والفراغ الذي ينتج عن الحاجة لتعديل بعض النصوص وسوء تطبيق القوانين واللوائح. 

كما نشدد على رفض الحملة الموجهة بالإساءة الي نادينا العريق وجماهيرنا الكبيرة التي صبرت وتحملت، وكانت على قدر المسؤولية والاحترام والمؤازرة والتشجيع المثالي طوال الموسم الماضي بشهادة الجميع وعلى رأسهم اتحاد كرة القدم.

ونؤكد على أن حق التقاضي مكفول للجميع، وأن محاولة تكميم الأفواه وتكبيل القضاء لا تخدم العدالة الرياضية وتطورها، وينبغي عدم التعاطي معها خاصة من طرف الإعلاميين والكوادر الرياضية الواعية، فلا رياضة بدون عدل ولا عدل بدون أن يبقى ميزانه قائماً يحمي الجميع.

وعليه فإننا في نادي شباب رفح الرياضي :

– لن نفرط في حقوق النادي حتي النهاية، مهما كلف الأمر، وسنواصل الدفاع عن الكيان بكافة الوسائل المشروعة.

– نحتفظ بحق الرد على هذه الإساءات بجميع الطرق المتاحة.

– سيكون لنا موقف حازم عبر سلسلة من الفعاليات والوقفات الاحتجاجية والرسائل والبيانات التي تحمي حقوقنا، وتحافظ عليها وترفض الإساءة والتشويه وتكميم أفواه العدالة، وتعزز القيم العليا للرياضة والأخلاق الرياضية.

– نعتبر ما جاء في بيان لجنة تسيير أعمال نادي غزة الرياضي عار عن الصحة، ولا يمت للحقيقة بصلة، ولا يرتقي إلى مستوى الادعاء المبني على الحجة والدليل، ومخالف لحقيقة ما جرى في المباراة النهائية التي سارت وفقاً للأصول الرياضية السليمة.

– نفتخر بجماهير نادينا الوفية وكوادرنا ولاعبينا وأجهزتنا الفنية وجمعيتنا العمومية، ونستمد قوتنا وثباتنا منهم ونعتبرهم الدرع الحامي والحصين لقلعة الزعيم.

– نؤكد احترامنا للمنظومة الرياضية بجميع مكوناتها وأطرها وهيئاتها وكوادرها. 

                           والله الموفق

مجلس إدارة نادي شباب رفح الرياضي