الخميس, 22 أكتوبر 2020 - 07:42
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 54 دقيقة
اتحاد كرة الطاولة لذوي الإعاقة يطلق فعاليات بطولته الأولى
السبت, 22 أغسطس 2020 - 16:53 ( منذ شهر و 4 أسابيع و يومين و 4 ساعات و 18 دقيقة )

​بال جول  غزة – الدائرة الإعلامية 
نظم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة صباح الجمعة البطولة الفردية المفتوحة "رجال" وفقا لتصنيف (الكراسي المتحركة – وقوف) ، بمشاركة 8 أندية رياضية لرياضة ذوي الاعاقة من الأندية الممارسة، و30 لاعبا، وقد أقيمت البطولة بإشراف اللجنة البارالمبية الفلسطينية، وتنظيم الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لذوى الإعاقة ، على طاولات نادي الجزيرة الرياضي وسط مدينة غزة .
وجرت منافسات البطولة بحضور كل ماهر البواب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لذوى الإعاقة ، وعضوى مجلس الإدارة عيسي العروقي وأحمد أبو دياب والدكتور علاء الشطلي استشاري مهني واكلينيكي لذوى الإعاقة و حسام الصلح رئيس مجلس إدارة نادي الجزيرة الرياضي ومحمد مهدي المدير التنفيذي للاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة وظريف الغرة رئيس نادي السلام لذوى الإعاقة والعديد من عشاق اللعبة .
وصعد للقاء النهائي في فئة الكراسي المتحركة طرف أول محمد أبو جزر لاعب نادي الهلال الأحمر بعد فوزه على فتحي النحال لاعب نادي السلام 3/0 ، وصعد طرف ثاني للقاء النهائي نهاد منصور من نادي الجزيرة بعد فوزه على أحمد قويدر من نادي السلام  ، ليتقابل أبو جزر ومنصور في اللقاء الختامي عصر يوم الأحد المقبل .
وفي فئة الوقوف (6-7-8 ) صعد للقاء النهائي اللاعب اياد أبو غبن لاعب نادي السلام بعد فوزه بجدارة على اللاعب رامي جندية من نادي الجزيرة 3/0 ، وصعد اياد الجيش لاعب نادي الصداقة على اللاعب محمد غبن من نادي المجمع الإسلامي 3/0 ، ليتقابل الجيش مع أبو غبن عصر الأحد في اللقاء النهائي .
وفئة الوقوف ( 9-10) صعد للقاء النهائي رامي شبانة من نادي الهلال الأحمر على صلاح حسونة من نادي السلام 3/0 ، وفاز سمير البقري من نادي الصداقة على حسن عليان من نادي الجزيرة 3/1  .
وشكر ماهر البواب رئيس إدارة الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة لذوي الإعاقة اللاعبين، والأندية المشاركة في البطولة ، كما شكر نادي الجزيرة الرياضي على استضافته للبطولة، وكذلك أعضاء ولجان اتحاد اللعبة .
وطالب البواب المؤسسات والاتحادات والوزارات بدعم اتحاد كرة الطاولة على غرار باقي الألعاب الرياضية خاصة ان لعبة كرة الطاولة حصدت العديد من الميداليات الذهبية والفضية في البطولة الإسلامية في المملكة العربية السعودية العام الماضي وطالب البواب المجتمع الدولي بالضغط على اسرائيل لفتح الحدود والسماح للرياضيين بالمشاركة وتمثيل فلسطين رياضياً .
هذا ووجه اتحاد اللعبة الدعوة للأسرة الرياضية والإعلامية لمتابعة اللقاءات النهائية للبطولة الفردية التي ستقام يوم الأحد المقبل الساعة الخامسة عصراً في صالة نادي الجزيرة الرياضي وسط حضور العديد من الشخصيات الرياضية والسياسية .
يشار إلى أن اتحاد الطاولة لذوي الإعاقة, نظم مؤخرا احتفالا مركزيا لتكريم أبطال اللعبة الذين حصدوا العديد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية في المملكة العربية السعودية, بخلاف زيارة مؤسسي اللعبة في قطاع غزة.
 

  • الموضوع التالي

    هنية.. يشكر الكويت وأسرة نادي القادسية على موقفهم تجاه القضية الفلسطينية
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    اتحاد الكرة يختتم دورة الحكام الدولية لكرة القدم الشاطئية
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر