الجمعة, 27 نوفمبر 2020 - 04:45
آخر تحديث: منذ 6 ساعات و 22 دقيقة
اتحاد السلة للكراسي المتحركة ينظم دورة تدريبية عبر تقنبة ZOOM
الجمعة, 04 سبتمبر 2020 - 23:04 ( منذ شهرين و 3 أسابيع و يوم و 8 ساعات و 41 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. اتحاد السلة يطلق اسم "الحرية والكرامة" على بطولة الكأس
  2. 25 نيسان اخر موعد لتسليم كشوفات لاعبات السلة
  3. اتحاد السلة يعلن تشكيل لجنتي الانضباط والعقوبات والاستئناف
  4. اتحاد السلة يجتمع مع هيئته العامة
  5. اتحاد السلة يستنكر اعتقال اللاعب حمزة عبد الله
  6. اتحاد السلة ينظم دورة للمدربين في ايار المقبل

بال جول 

إعلامي الإتحاد / محمود تمراز

نظم  الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة دورة تدريبية عبر تقنية الزوم ( Zoom)  مساء اليوم 4 سبتمبر بعنوان شرح القانون الدولي لكرة السلة على الكراسي المتحركة يقدمها الحكم الدولي، رئيس لجنة حكام أفريقيا / محمود عبد العزيز، والتي تستهدف حكام ومدربين  ولاعبين، والتي ستعقد على عدة أيام بنظام سلسلة محاضرات. وقد شارك في اللقاء 55 شخص من فلسطين وعدة دول عربية.

​إفتتحت الدورة بكلمة الدكتور هاني مطر رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة مرحبا بالحضور من كافة الدول والشخصيات الإعتبارية والرياضية واللاعبين في هذه الدورة والقائمين عليها من محاضرين من عدة دول عربية؛ المحاضر والحكم الدولي المصري محمود عبد العزيز، والمحاضر الدولي الكويتي د. عبد الرحمن الشمري، والمصنف الدولي اللبناني السيدة بولا خليفة، كما أشاد بدور كلٍ من  أ. رشاد الجماصي أمين سر الإتحاد ،و أ. أحمد زعرب مقرر لجنة الحكام ،و أ. فادي الديب  لاعب منتخب فلسطين على ما بذلوه من جهد لإنجاح هذه الدورات ، وشكر اللجنة الدولية للصليب الأحمر  على ما يبذلونه من جهود تجاه نشاطات كرة السلة على الكراسي المتحركة.

واستعرض د. مطر الحالة الرياضية لذوي الاحتياجات الخاصة في قطاع غزة، معرباً عن أمله أن تكون هذه الدورات بداية للتعاون الاستراتيجي بين الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة على الكراسي المتحركة وبين الاتحادات الرياضية للدول العربية الشقيقة لكرة السلة للكراسي المتحركة مشيداً بدور الدول العربية في وقوفهم بجانب الشعب الفلسطيني ودعمهم له.

وأكد د. مطر على إستمرارية العمل والتطوير خصوصاً في هذه الأوضاع العصيبة التي يمر بها شعبنا في قطاع غزة من وباء كورونا متمنيا زوال هذه الجائحة وعودة النشاطات والعمل الرياضي بالكامل .

وشارك  أ. أحمد موسى مدير برنامج التأهيل الجسدي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر بكلمة ترحيبية وشكر القائمين على هذه الدورة وأكد على دعم اللجنة الدولية لمنظومة كرة السلة لذوي الاحتياجات الخاصة، والعمل على المزيد من التطوير  وتقديم الخدمات الملموسة.

ورحب الحكم الدولي الكويتي د.عبدالرحمن الشمري بالحضور والقائمين على هذه الدورة وشكرهم وثمن دورهم في تنظيم هذه الدورة و أكد على دعم مثل هذه النشاطات وإستمرارها من أجل الوصول للأفضل.

ونوه الشمري عن الجانب النفسي لدى الحكم  وأهميته ومدى نجاح الحكم إن تمكن من هذا الجانب بشكل صحيح، والجدير بالإشارة أنه سيعقد  دورة خلال سلسلة الدورات التي ستنفذ فى السلوك النفسي للحكم.

ومن جانبها تحدثت المصنفة الدولية بولا خليفه من دولة لبنان عن جانب مهم في رياضة كرة السلة على الكراسي المتحركة وهو تصنيف اللاعبين، وستُعقد قريبا ضمن سلسلة الدورات التي ستنفذ دورة في مجال التصنيف.

وقال الحكم الدولي  محمود عبد العزيز أنه سيتطرق في محاضراته الى ثلاث محاور رئيسية؛ محور قانون كرة السلة على الكراسي المتحركة ، وشرح مفصل للحالات التحكيمية ، والتعديلات الأخيرة على القانون.

وأعلن في نهاية اللقاء الحكم أ.  أحمد زعرب مقرر لجنه الحكام إطلاق  سلسلة من  الدورات التحكيمية المهمة في هذا المجال، مؤكدا على أهميتها في تطوير الخبرات العلمية والعملية في هذا التطوير والتحسين.

  • الموضوع التالي

    الأهلي يسير بخطى ثابتة نحو التتويج بلقب الدوري
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    ميسي يقرر البقاء في برشلونة
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر