الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 17:18
آخر تحديث: منذ 4 ساعات و 44 دقيقة
الهلال يرد على استبعاده من دوري الأبطال ببيان ناري
الخميس, 24 سبتمبر 2020 - 02:04 ( منذ شهرين و أسبوع و يومين و 18 ساعة و 14 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الاتحاد الآسيوي يحدد 19 ديسمبر موعدًا لنهائي دوري أبطال آسيا
  2. الهلال يطلب تأجيل مباراته في دوري أبطال آسيا بسبب كورونا
  3. تعرف على ملاعب دور المجموعات لدوري الأبطال

​وكالات بال جول 

أصدر نادي الهلال السعوي بيانًا رسميًا مساء الأربعاء ردًا على استبعاد فريق كرة القدم من دوري أبطال آسيا، وإلغاء نتائجه في النسخة الحالية.
وقرر الاتحاد الآسيوي اعتبار الهلال خاسرًا في مباراته أمام شباب أهلي دبي الإماراتي، واستبعاده من المنافسة الآسيوية، بسبب عدم تقديم قائمة تضم 13 لاعبًا كحد أدنى، كما تنص عليه قوانين الاتحاد الآسيوي.

محاولات هلالية

وقال البيان: "تؤكد إدارة الهلال أن الاستمرار في البطولة رغما عن الظروف الصعبة جاء بناء على مبدأين، الأول هو السعي الحثيث بكل ما أوتي النادي من قوة نحو الإسهام في رفع راية السعودية في المحافل الخارجية".

وأضاف "المبدأ الآخر هو تحقيق تطلعات جماهير الهلال بالاستمرار وبذل الجهود المضاعفة لإسعادهم وجعلهم فخورين بفريقهم أيا كانت الظروف".
وتابع البيان "سعت إدارة الهلال للعمل على عدد من المسارات التي من شأنها حفظ حق الفريق بالمنافسة دون إخلال بالبطولة، ومن أبرزها:  المطالبة بتأجيل مباريات الهلال ليوم رغبة في كسب المزيد من الوقت لمنح اللاعبين المصابين المزيد من الوقت للتعافي".
وواصل "حرصنا على المطالبة بتأجيل أدوار خروج المغلوب إلى وقت لاحق، في ظل تفشي حالات كورونا على مستوى البطولة ككل وليس الهلال فحسب".
وأردف "تمسكنا بالحضور إلى الملعب لخوض مباراة شباب أهلي دبي ضمن دور المجموعات رغم عدم بلوغ قائمة اللاعبين النصاب القانوني، حتى لو كلف الأمر اعتبار الفريق خاسرا المباراة، دون استبعاده من البطولة".

وتابع البيان: "جميع المطالب لم تجد الموافقة من قبل الاتحاد الآسيوي، رغم وجود ظروف قاهرة تستدعي مرونة أكبر في تقدير الموقف، فضلاً عن التباين في تفسير اللوائح المنظمة للبطولة". 
وواصل: "تغير نظام البطولة كاملاً بسبب جائحة كورونا، وهو السبب ذاته الذي طالب النادي من أجله بإعادة جدولة مبارياته، نظير عدم اكتمال نصاب اللاعبين لعدد 13 لاعبًا بسبب حالات كورونا".
وردًا على القانون الخاص بوجود 13 لاعبًا في قائمة الفريق كحد أدنى، قالت إدارة الهلال: "اعتمد الاتحاد الآسيوي على وضع الحد الأدنى لعدد اللاعبين في قائمة المباريات 13 لاعبًا، وهو ما يخالف قانون اللعبة الأساسي الصادر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا".
واستمر: "قانون الفيفا نص على أن المباراة تقام بين فريقين يضم كل منهما 11 لاعبًا كحد أقصى، يجب أن يكون أحدهم حارس مرمى، ولا يجوز بدء المباراة أو استمرارها في حال أن أيًا من الفريقين تضم قائمته الأساسية أقل من 7 لاعبين".

شكوى رسمية

وأكد البيان أن إدارة النادي ستقدم شكوى ضد الاتحاد الآسيوي، موضحًا: "مجلس الإدارة يدرس رفع مذكرة احتجاج إلى الجهات القضائية؛ وذلك حفظًا لحقوق النادي لدى الجهات الرسمية المختصة".

تجاهل

وشدد البيان: "الإدارة تبدي استغرابها مما جاء في بيان الاتحاد الآسيوي الذي تضمن أنهم حافظوا على قنوات التواصل مع النادي وتعاملوا في الوقت المناسب مع استفساراته، ومخاوفه، وهو لم يرد بتاتا على مطالبة النادي بتأجيل مباراته السابقة ضد شهر خودرو الإيراني".
وأوضح: "لم نجد أي تلبية لمطالب النادي المبكرة بتغيير مقر إقامة البعثة، نظرًا لسوء التهوية، وسعيًا لتقليل انتشار العدوي". 
وختم البيان: "يعبر مجلس الإدارة عن اعتزازه بالمسؤولية الكبيرة التي استشعرها لاعبو الهلال منذ تسجيل أول حالة إصابة في الفريق، ورغبتهم الملحة في تمثيل وطنهم في المحفل الخارجي خير تمثيل، والدفاع عن لقبهم الآسيوي".

  • الموضوع التالي

    أرتيتا يكشف عن مصير أوزيل
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    هل ينتقل محمد إبراهيم إلى الأهلي
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر