2024-03-29

مانشستر سيتي يتجاوز عقبة بورنموث

2020-11-28

​بال جول وكالات 

لحق مانشستر سيتي بركب المتأهيلن للدور الرابع من كأس الرابطة الإنجليزية، وذلك بعد تغلبه على ضيفه بورنموث بنتيجة 2-1، في المباراة التي احتضنها ملعب الاتحاد مساء اليوم الخميس.

وسجل هدفي مانشستر سيتي ليام ديلاب (18) وفيل فودين (75)، بينما سجل هدف بورنموث الوحيد سام سوريدج (22)، ليضرب السيتي موعدًا مع بيرنلي في الدور القادم.

شكل مانشستر سيتي الخطورة الأولى في المباراة في الدقيقة 11، وذلك بعد تمريرة بينية متقنة من فودين، وضعت توريس في وضع إنفراد مع ترافيرس، إلا أن الحارس تألق في التصدي لتسديدته.

وتبعها فودين بتمريرة أخرى في الدقيقة 16 في الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء لمحرز، ليسدد النجم الجزائري كرة أرضية قوية أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية.

ونجح مانشستر سيتي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 18، وذلك بعد تمريرة بينية متقنة من فودين وضعت ديلاب وجهًا لوجه مع ترافيرس، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وسرعان ما عدل بورنموث النتيجة في الدقيقة 22، بعدما تلقى سوريدج الكرة داخل منطقة الجزاء، ونجح في مراوغة بيرنابي قبل أن يسدد كرة أرضية لم يتمكن شتيفين، حارس مانشستر سيتي من التصدي لها.

وأجرى جوارديولا التبديل الأول لمانشستر سيتي في الدقيقة 36، بنزول ميندي بدلًا من بيرنابي بعد تعرض الأخير للإصابة.

وحاول رودريجو مباغتة ترافيرس بتسديدة من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 41، إلا أن تسديدته ذهبت أعلى العارضة، لينتهي الشوط الأول بعدها بالتعادل 1-1.

ومع بداية الشوط الثاني وفي الدقيقة 49، أرسل محرز عرضية من الجانب الأيمن مرت من الجميع وكادت تغالط حارس بورنموث، قبل أن تمر بقليل لجوار القائم.

وعاد محرز من جديد ليسدد من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 51، إلا أنه كرت ذهبت أعلى العارضة.

وتلقى سوريدج تمريرة بينية مميزة في الدقيقة 54، لينفرد بشتيفين وحاول بعدها مراوغته، إلا أن حارس السيتي نجح في إبعاد الكرة.

وارتقى هاروود لعرضية محرز من ركلة ركنية في الدقيقة 60، مسددًا رأسية مرت إلى جوار القائم.

ومع فشل مانشستر سيتي في ضرب التكتل الدفاعي لبورنموث، دفع جوارديولا بورقته الثانية، بنزول دي بروين على حساب رودريجو في الدقيقة 61.

وأطلق فودين صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 63، إلا أنه كرته علت العارضة.

وأجرى جوارديولا التبديل الثالث في الدقيقة 67، بنزول سترلينج على حساب دويل.

ونجح مانشستر سيتي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 75، بعدما سدد محرز كرة أرضية قوية من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بالقائم وتابعها فودين في الشباك.

وحاول توريس إضافة الهدف الثالث بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 78، إلا أن كرته ذهبت أعلى العارضة.

وارتقى سوريدج لعرضية من مخالفة في الدقيقة 87، مسددًا رأسية ضعيفة مرت إلى جوار القائم، لينتهي اللقاء بعدها بفوز مانشستر سيتي 2-1 وتأهله للدور الرابع.