2024-03-28

زيدان: لن أرد على بيل.. ولن أطلب شيئًا حتى الموعد المنتظر

2020-11-27

​بال جول وكالات 
أكَّد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب ريال مدريد، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال بيتيس غدًا السبت، في إطار منافسات الجولة الثالثة من الليجا.
وقال زيدان، خلال المؤتمر الصحفي اليوم الجمعة: “أول شيء نعرفه هو من سنواجه، وبيتيس فريق جيد في هذا الدوري، لكن ذلك لن يغير شيئا بالنسبة لنا، ونريد أن نلعب مباراة جيدة، وأن نتطور، لأنه دائمًا يمكننا التحسن”.

وعن حالة هازارد، وأسينسيو، وفاسكيز، أجاب: “يمكن لأي منهم السفر معنا للمباراة، لكنهم وصلوا للتو، بمعنى أنهم لم يتدربوا سوى مرات قليلة، والشيء المهم هو أنهم يتمتعون بحالة بدنية جيدة، وهناك العديد من المباريات”.

وبسؤاله عن التوقيع مع مهاجم صريح، علق: “يمكن أن يحدث أي شيء حتى 4 أكتوبر/تشرين الأول. أنتم مهتمون بمن سيأتي لكنني سعيد بفريقي، وسنعمل على القيام بذلك بشكل جيد، وفي النهاية يمكننا تحقيق الأهداف التي لدينا”.

وواصل: “كل ما نريده نحن المدربون هو أن يأتي ذلك اليوم (4 أكتوبر)، ونتوقف عن الحديث عمن يأتي ومن يرحل، لكن حتى ذلك اليوم قد يحدث أي شيء”.

وحول تصريحات بيل الأخيرة، كشف: “لا شيء يمكنني قوله، وأتمنى له التوفيق فيما هو قادم، ونحن أيضًا، وهذا كل شيء”.

كان الجناح الويلزي، قد قال في تصريحات لشبكة “سكاي سبورت”: “كنت تحت ضغط كبير وكان هناك أشخاص يطلقون صافرات استهجان ضدي في الملعب، لذلك تعلمت التعاطي مع مثل هذه الأمور، وعدم أخذها على محمل الجد”.

وأضاف زيدان: “تغيير كاسيميرو؟ هذه قراراتي، في المباراة الماضية كاسيميرو كان بديلا وغدًا ستسألونني عن لاعب آخر، سنخوض العديد من المباريات، وبعض اللاعبين سيلعبون أكثر من غيرهم، وما يهمني هو جاهزية كل اللاعبين وأن يمنحونني ما أريده”.

وتابع: “المركز الذي أريد تدعيمه؟ هذا فريقي، ولن أطلب شيئا، وكما هو الحال دائمًا يمكن أن يحدث أي شيء، وما نريد التحدث عنه هو المباريات”.

وعن عدم وجود صفقات جديدة نظرًا لمطالبة الإدارة اللاعبين تخفيض رواتبهم، كشف: “عفوا، إنها أمور داخلية، وإذا تحدثت مع الإدارة فأنا لن أكشف عما تحدثنا عنه هنا”.

بيل وخاميس

وحول رحيل بيل وخاميس لعدم نجاحهما، أوضح: “كل اللاعبين الذين رحلوا حققوا انتصارات هنا، والبعض يلعب أكثر من الآخرين حسب وجهة نظر المدرب”.

وأردف: “أوديجارد يمكنه اللعب في الأمام، ويمكن أن يلعب دورًا آخر، هناك العديد من المراكز يمكنه اللعب فيها، فهو يتمتع بلياقة بدنية جيدة جدًا، ولدينا العديد من المباريات في الليجا ثم دوري الأبطال”.

ونوه: “هازارد لا يُعاني من أي إزعاج، لكن لأنه خاض القليل من التدريبات، ويتقدم ببطء، لكنه لن يُشارك إلا إذا كان جاهزًا بنسبة 100%”.

وحول إمكانية اللعب بيوفيتش بجانب بنزيما، علق: “نعم يمكنهما اللعب معًا، ولدينا العديد من المباريات ويمكننا اللعب بشكل مختلف، ويمكنني الاختيار، لكنني لم أفكر في ذلك، ولم أقل إنني لن أدفع بكريم ويوفيتش معًا، فهذا يمكن أن يحدث”.

برشلونة سيقاتل من أجل كل شيء

واستكمل: “أزمات برشلونة؟ أحترم ذلك لأنني لا أعرف ماذا يحدث بالداخل، وجميع الأندية تواجه الصعوبات، وهو فريق سيُقاتل من أجل كل شيء، ليس لدي شك في ذلك”.

وواصل: “افتقار تسجيل الأهداف؟ لا أرى غياب الفعالية الهجومية، لأنه سيكون بمقدورنا القول إننا لم نكن فعالين العام الماضي وهذا ليس صحيحا، كانت هناك فترات أقل فعالية، لكنني لست قلقا وعلينا أن نعمل أكثر بكثير”.

وأتم: “هذه مسؤوليتي كمدرب، واللاعبون يعرفون ذلك، لكنني لا أوافق على أننا لسنا فعالين، والمهم هو التوازن، وسأفوز دائمًا بالحد الأدنى ولن نستقبل الأهداف، لكنني متأكد من أننا سنسجل”.