الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 09:37
آخر تحديث: منذ 8 ساعات و 40 دقيقة
ماذا قدّم فايلر مع الأهلي في 382 يومًا؟
الخميس, 01 أكتوبر 2020 - 13:04 ( منذ شهرين و يوم و 23 ساعة و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة الاتحاد السكندري بالكأس
  2. الأهلي يقترب من استعادة لقبه من ريال مدريد
  3. بايرن ميونيخ للأهلي نراكم في المونديال.. ورسائل للأهلي بعد التتويج
  4. هل يغيب الشحات عن الأهلي في كأس السوبر الإفريقي؟
  5. الأهلي بالأحمر والأسود والزمالك بالأبيض في نهائي أفريقيا
  6. تعرف على قائمة الأهلي لمواجهة الزمالك بنهائي القرن

​بال جول وكالات 

بعدما ارتبط اسمه كثيرًا بالرحيل خلال الشهور الماضية حسم السويسري رينيه فايلر المدير الفني السابق للأهلي الجدل من خلال وضع كلمة النهاية والرحيل عن القلعة الحمراء بصورة رسمية.

فايلر خاض آخر مبارياته مع الأهلي مساء أمس الأربعاء من خلال مواجهة الترسانة بدور الـ16 من مسابقة كأس مصر ليحقق فوزه الأخير بنتيجة (2-1)، ليترك بعدها مهمته واضعًا الأهلي في بر الأمان سواء محليًا أو أفريقيًا.

الساعات الماضية شهدت ارتباط المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق لفريق صنداونز لقيادة الأهلي ليكون بديلاً لفايلر، لكن ماذا قدّم الأخير في ولايته مع القلعة الحمراء؟ هذا ما سوف نستعرضه في السطور التالية.

فايلر قاد الأهلي في 382 يومًا سواء في مسابقة دوري we المصري إلى جانب مسابقة كأس مصر، أما على الصعيد الأفريقي فقاد الفريق للوصول لدور نصف النهائي بعد التغلب على صنداونز بنتيجة (3-1) بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.
- كأس السوبر:

بداية فايلر مع الأهلي على الصعيد المحلي كانت من خلال بطولة كأس السوبر والتي أقيمت في العام الماضي على ملعب "برج العرب" ضد الغريم الزمالك بنسخة موسم (2018 - 2019).

فايلر استطاع الحصول على أولى ألقابه الرسمية مع الأهلي فالنتيجة جاءت لصالح الأحمر بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في لقاء شهد تسجيل النيجيري جونيور أجايي "هدفين" مقابل هدف لصالح حسين الشحات.

- مسابقة الدوري:

البطولة الأهم لفايلر مع الأهلي كانت من خلال الحصول على مسابقة دوري we المصري للموسم الخامس تواليًا والـ42 في تاريخ القلعة الحمراء.

الأهلي مع فايلر استطاع حسم اللقب قبل نهاية البطولة المحلية بست جولات، حيث خاض السويسري 30 مباراة حقق من خلالها الفوز 25 مباراة مقابل أربع تعادلات كانت أمام سموحة والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري ومصر المقاصة مقابل الخسارة في مباراة واحدة كانت على يد الغريم الزمالك بنتيجة (3-1).

الأهلي على صعيد الأرقام مع فايلر استطاع تسجيل 67 هدفًا ليكون الهجوم الأقوى محليًا، في المقابل استقبلت شباكه الأهداف في 8 مناسبات فقط ليكون الأقوى دفاعيًا.

- دوري أبطال أفريقيا:

على المستوى الأفريقي، خاض فايلر مع الأهلي عشر مباريات في مسابقة دوري أبطال أفريقيا بواقع مباراتين في دور الـ32 وست مباريات في مرحلة المجموعات ومباراتين أيضًا في دور الثمانية.

بداية الأهلي الأفريقية في ولاية فايلر كانت من خلال الفوز خارج الديار أمام كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية بهدفين دون رد ثم الفوز إيابًا بأربعة أهداف دون رد.

وفي مرحلة المجموعات، تواجد الأهلي في المجموعة الثانية مع كل من النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني وبلاتينيوم الزيمبابوي.

الأهلي حقق الفوز في ثلاث مناسبات أمام النجم الساحلي (1-0) والهلال السوداني بنتيجة (2-1) وبلاتينيوم بهدفين دون رد.

وجاءت جميع انتصارات الأهلي الثلاثة على أرضه بمصر، أما خارجيًا فخسر من النجم الساحلي بهدف دون رد، وتعادل في مباراتي الهلال وبلاتينيوم بنتيجة (1-1).

الأهلي في النهاية حصل على وصافة المجموعة الثانية بـ11 نقطة بفارق نقطة عن النجم الساحلي والذي تصدر الترتيب، ومتفوقًا على الهلال والذي جاء في الترتيب الثالث برصيد عشر نقاط، في المقابل تذيل بلاتينيوم الترتيب برصيد نقطة واحدة.

دور الثمانية أسفرت القرعة عن تواجد الأهلي مع فريق صنداونز في مواجهة ثأرية بعد نتيجة النسخة الماضية إثر خسارة الفريق الأحمر بنتيجة تاريخية وكاسحة بخمسة أهداف دون رد قبل أن يرد بطل مصر بفوز غير كافيًا بهدف دون رد.

واستطاع الأهلي الثأر من بطل جنوب أفريقيا من خلال الفوز بهدفين دون رد بالذهاب والذي أقيم على "استاد القاهرة" والتعادل في الإياب بهدف لكل جانب.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي نظيره الوداد البيضاوي المغربي في دور نصف النهائي في مواجهة ثأرية للأحمر بعد خسارته للقب دوري أبطال أفريقيا نسخة (2017) بهدفين مقابل هدف بمجموع المباراتين ذهابًا وإيابًا.

- خسارة السوبر:

رغم تحقيق فايلر لقب السوبر المصري نسخة موسم (2018 - 2019) إلا أنه فقد نفس اللقب ومن نفس المنافس وتحديدًا الزمالك بالخسارة على ملعب "محمد بن زايد" بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية اللقاء في وقته الأصلي بالتعادل السلبي.

خسارة الزمالك ليست الأولى لفايلر حيث خسر من نفس المنافس في مسابقة الدوري المصري وتحديدًا في الجولة 21 بنتيجة (3-1).

- هداف ورقم للشناوي:

يعتبر وليد سليمان صاحب الـ34 عامًا هو هداف الأهلي في حقبة فايلر من خلال تسجيله 11 هدفًا حيث سجّل 8 أهداف في الدوري، مقابل ثلاثة أهداف في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

أما على صعيد صناعة الأهداف الحاسمة فجاء محمد مجدي "أفشة" في الصدارة برصيد عشرة أهداف حاسمة من خلال صناعة 8 أهداف في مسابقة الدوري وهدفين في دوري أبطال أفريقيا.

"أفشة" في موسمه الأول مع الأهلي استطاع تسجيل حتى الآن ستة أهداف (5 أهداف في الدوري وهدف في مسابقة دوري أبطال أفريقيا).

وعلى صعيد الأكثر مشاركة في حقبة فايلر فيتواجد الحارس محمد الشناوي في الصدارة من خلال مشاركته في 40 مباراة بواقع 3600 دقيقة.

الشناوي في حقبة فايلر حقق رقمًا تاريخيًا له على الصعيد الشخصي حيث حافظ على شباكه في 23 مباراة ليعادل رقم حارس الأهلي السابق شريف إكرامي في موسم (2016 - 2017).

  • الموضوع التالي

    رسمياً.. موسيماني مديراً فنياً للأهلي المصري
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    صفقات قد يضمها موسيماني للنادي الأهلي
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر