الخميس, 03 ديسمبر 2020 - 10:02
آخر تحديث: منذ 9 ساعات و 5 دقائق
السيتي يكتسح مارسيليا في دوري الأبطال.. وفوز هام لبورتو
الأربعاء, 28 أكتوبر 2020 - 00:18 ( منذ شهر و 5 أيام و 23 ساعة و 13 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. مارسيليا يطرد أولمبياكوس خارج دوري الأبطال
  2. بورتو يلحق بمانشستر سيتي في دور الـ16 رغم التعادل
  3. مارسيليا يهزم نانت ويقفز للمركز الثالث
  4. بورتو يقهر مارسيليا في عقر داره
  5. مان سيتي يتجاوز أولمبياكوس ويحجز بطاقة التأهل
  6. توتنهام يحلم بالصدارة على حساب سيتي و ليفربول يختبر قوته في غياب نجومه

بال جول وكالات
اكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره مارسليا الفرنسي على ملعب الأخير بثلاثية نظيفة في مباراة الفريقين ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.

وفي نفس المجموعة فاز بورتو البرتغالي في ملعبه على أوليمبياكوس اليوناني بهدفين نظيفين، ليحصد أول ثلاث نقاط في مسيرته هذا الموسم ويتساوى مع الفريق اليوناني برصيد ثلاث نقاط في المركزين الثاني والثالث. 

وشارك الدولي المصري أحمد حسن "كوكا" بديلاً في الشوط الثاني لكنه لم ينجح في صناعة الفارق كما فعل في المباراة السابقة بتسجيل هدف الانتصار لفريقه بالجولة الأولى على مارسليا.

وتصدر مانشستر سيتي المجموعة برصيد 6 نقاط من انتصارين، قبل أن يواجه فريق أوليمبياكوس اليوناني ذهاباً وإياباً في الجولتين الثالثة والرابعة أملاً في حسم التأهل مبكراً لدور الستة عشر.

ملخص المباراة 

بدأ مانشستر سيتي المباراة بضغط هجومي وكاد أن يسجل في الدقيقة الثانية بعد كرة ردها الدفاع ليقابلها دي بروين بتسديدة صاروخية لكنها علت العارضة بقليل لتضيع فرصة الهدف الأول.

ونجح مانشستر سيتي في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 18 بعد عرضية أرضية ساحرة من كيفين دي بروين وضعت فيران توريس منفرداً بالحارس ليسجل بسهولة.

وأخطأ الدفاع في الدقيقة 35 ليحصل توريس على الكرة ويمررها إلى زينتشنكو الذي أطلق قذيفة لامست القائم الأيسر ومرت إلى خارج الملعب.

وأنقذ إيدرسون مرمى مانشستر سيتي في الدقيقة 55 بعد تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها إلى ركنية لم يستفد منها مارسيليا.

وترجم مانشستر سيتي سيطرته الكاملة على المباراة في الدقيقة 76 برأسية من رحيم سترلينج إلى إلكاي جوندوجان الذي قابل الكرة بتسديدة يسارية إلى الشباك.

وفي الدقيقة 82 مرر كيفين دي بروين عرضية أرضية داخل منطقة الجزاء ليحولها رحيم سترلينج بسهولة إلى الشباك معلناً عن ثالث أهداف مانشستر سيتي.

ومرر مانشستر سيتي الدقائق القليلة المتبقية دون الكثير من المجهود لتفادي حدوث إرهاق أو إصابات لينجح في النهاية في تحقيق الفوز بثلاثية نظيفة.

  • الموضوع التالي

    تأكد غياب رونالدو عن مواجهة برشلونة
      رياضة عالمية
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد ينجو بنقطة ثمينة من فخ مونشنجلادباخ
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر