2024-03-29

مباريات متكافئة بالجولة الخامسة بدوري المحترفين

2021-03-04

​بال جول 

تنطلق اليوم الخميس، لقاءات الجولة 5 من دوري المحترفين الفلسطيني لأندية الضفة الغربية.
وتفتتح الجولة بلقاءين على ستاد الجامعة العربية الأمريكية في جنين، حيث يلتقي بلاطة متصدر الدوري بـ 10 نقطة مع متذيل الترتيب واد النيص الذي لا يملك أي نقطة وتلقى 4 هزائم متتالية.
نزهة كروية
وتعتبر هذه المباراة نزهة كروية بالنسبة للمتصدر في ظل فارق المستوى بين الفريقين، وبالتالي فهي فرصة للمدير الفني الكابتن أيمن صندوقة لإجراء عملية التدوير بين اللاعبين وأيضا زيادة غلة الفريق من الأهداف، كونه يملك أقوى خط هجوم في الدوري.

وتجمع المباراة الثانية، ثقافي طولكرم عاشر الترتيب بـ 3 نقاط، مع ضيفه شباب الخليل سابع الترتيب بـ 5 نقاط.
المباراة لن تكون سهلة للثقافي الذي تلقى 3 هزائم مقابل انتصار وحيد وصعب على أهلي الخليل.
وسيواجه الثقافي صحوة شباب الخليل الذي تمكن في لقاء الجولة الماضية من الفوز على الأمعري (1/0)، ومديره الفني الجديد سعيد أبو الطاهر، بدأ يضع بصماته على الفريق، وهو سيبحث عن انتصار جديد يقوده للتقدم أكثر على لائحة الترتيب والعودة لأجواء المنافسة.
مباراة متكافئة
وتقام يوم الجمعة، مباراة واحدة على ستاد دورا بالخليل تجمع أهلي الخليل ثامن الترتيب بـ 5 نقاط مع ضيفه مؤسسة البيرة خامس الترتيب بـ 6 نقاط، في مباراة يتوقع أن تكون متكافئة.
فالأهلي يقدم مباريات متوازنة وفاز مرة واحدة وتعادل اثنتين وخسر مرة، والبيرة فاز مرتين وخسر مثلهما، والفائز من هذا اللقاء سيتقدم أكثر للأمام.
وتختتم الجولة يوم السبت بـ 3 لقاءات، على ستاد دورا يستقبل نادي شباب الظاهرية ثالث الترتيب بـ 8 نقاط ضيفه جبل المكبر ثاني الترتيب بـ 10 نقاط، وهي واحدة من أبرز لقاءات الجولة.

الظاهرية يقدم مباريات متوازنة حتى الآن، فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما، والمكبر يقدم بداية مثالية لم يتوقعها أحد، حيث فاز في 3 لقاءات وتعادل مرة، والفريق يقوده عن جدارة هداف الدوري وصاحب الرأس الذهبية شهاب القنبر بـ 4 أهداف.

مباراة للتعويض

ويتطلع الأمعري رابع الترتيب بـ 7 نقاط، لتعويض خسارته السابقة أمام بلاطة، عندما يواجه هلال القدس تاسع الترتيب بـ 4 نقاط.

المباراة لن تكون سهلة عليهما، فكلاهما يقدم كرة جماعية مميزة حتى الآن، لكن المشكلة التي تواجههما حتى اللحظة تكمن في غياب التوفيق بالنسبة للمهاجمين.

وفي ستاد الجامعة العربية يلتقي طوباس قبل الأخير بنقطتين مع شباب السموع السادس بـ 5 نقاط.
طوباس استقبل الدوري بخسارتين، لكن مستواه آخذ في التحسن حيث نجح الفريق في الحصول على نقطتين من تعادلين أمام شباب الخليل وهلال القدس.
في المقابل يخوض السموع المباراة بعد الخسارة أمام المتصدر بلاطة 1-2، والفريق لديه أنياب هجومية والأكيد أنه سيلعب من أجل ألا يخسر.

​