2024-03-19

فيديو.. شباب الخليل يحسم ديربي المدينة مع الأهلي

2021-03-02

​بال جول 

حسم نادي شباب الخليل، لقاء ديربي مدينة الخليل، لصالحه مع الجار أهلي الخليل، بعد الفوز عليه، اليوم الأربعاء (1/0)، على ستاد هواري بومدين بدورا، في ختام الجولة 6 من دوري المحترفين لأندية الضفة الغربية.

وضرب شباب الخليل أكثر من عصفور بحجر واحد، فمن جهة حقق انتصاره الثالث تواليا مع مديره الفني الجديد سعيد أبو الطاهر، ومن جانب آخر حسم لقاء الديربي.

والأهم أنه انتقل بهذا الفوز إلى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، وبات على بعد 3 نقاط فقط من المتصدر نادي جبل المكبر، بينما توقف رصيد الأهلي عند 8 نقاط.

المفارقة أن هدف المباراة الوحيد جاء برأس لاعب الأهلي السابق خلدون الحلمان، الذي سبق له أن سجل في أكثر من مناسبة في شباك الشباب عندما كان لاعبا للأهلي.

وحاول الشباب من البداية حسم الأمور مع تحركات رامي مسالمة الهجومية، فسدد في مناسبتين، تلاه خلدون الحلمان لكن دون خطورة.

مع انتصاف الشوط فقد شباب الخليل صانع ألعابه خيري عابدين للإصابة ودخل مكانه شاهر الطويل، بينما أيضا أصيب قلب دفاع الأهلي هيثم ديب وشارك مكانه منتصر الجعبري.

حاول الفريقان الوصول للمرميين، ونجح خلدون الحلمان في اقتناص هدف هز به شباك حارس الأهلي المتألق نعيم أبو عكر، بضربة رأس قوية من داخل الصندوق، لينتهي الشوط الأول (1/0).

ضغط الأهلي

في الشوط الثاني، استمرت المحاولات من الفريقين، لكن خطورة الأهلي كانت أكبر، حيث لاحت للفريق أكثر من فرصة محققة للتعادل، أبرزها رأسية إياد أبو غرقود التي ردتها العارضة.

كما كان الأهلي قريبا من التعديل في مناسبة أخرى حين سدد البديل محمد نضال صاروخية من خارج الصندوق، لكن القائم الأيسر تكفل بإبعادها.

في المقابل شكلت مرتدات الشباب خطورة على مرمى الأهلي، وانفرد محمد الجعبري بالحارس أبو عكر، لكن الأخير تدخل في الوقت المناسب وحول الكرة إلى ركنية، لينتهي اللقاء بفوز ثمين للشباب.