الخميس, 22 إبريل 2021 - 00:18
آخر تحديث: منذ 8 دقائق
الأهلي يتوج بكأس مصر .. و يحصد الثلاثية التاريخية
السبت, 05 ديسمبر 2020 - 23:23 ( منذ 4 شهور و أسبوعين و يوم و 6 ساعات و 55 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الأشعة تحدد حجم إصابة نجم الأهلي
  2. الأهلي بطلاً لدوري تنس الطاولة للرجال والسيدات
  3. الكشف عن تفاصيل إصابة نجم الأهلي
  4. نسر الأهلي يستكشف فرص الصعود على حساب المريخ لحماية أميرته الإفريقية
  5. نسر الأهلي يستكشف فرص الصعود على حساب المريخ لحماية أميرته الإفريقية
  6. طبيب الأهلي يعلن فترة غياب حمدي فتحي
  7. الأهلي المصري 1-1 الترجي التونسي (ذهاب نهائي أفريقيا)
  8. أهداف الترجي 1-2 الأهلي (اياب نهائي افريقيا)
  9. هدف كورينثيانز في مرمى الأهلي المصري (كاس العالم للاندية)
  10. السوبر المصري في أبوظبي 20107

​بال جول متابعة

توج فريق الأهلي بلقب كأس مصر للمرة 37 في تاريخه بعد التغلب على طلائع الجيش بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح بعد التعادل بهدف لكل منهما مساء اليوم السبت في اللقاء النهائي باستاد برج العرب بالإسكندرية.
تقدم الأهلي بهدف محمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 65 وتعادل ناصر منسي الطلائع في الدقيقة 90+2 وامتد اللقاء إلى 120 دقيقة ولكن التعادل سيطر على الموقف ولجأ الفريقان لركلات الترجيح.
سجل للأهلي علي معلول وعمرو السولية وبدر بانون وأضاع أيمن أشرف ومحمد مجدي أفشة وسجل للطلائع إسلام محارب ومصطفى جمال وأضاع ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد.
المباراة في مجملها جاءت حافلة بالندية والإثارة وألغى الحكم محمد الحنفي هدف للطلائع بسبب التسلل وتعرض أحمد علاء مدافع الطلائع للطرد في الدقيقة 90+6.
بدأت المباراة بضغط مكثف من جانب لاعبي طلائع الجيش على عمق دفاع الأهلي ولكن الفريق العسكري لم ينجح في الحصول على فرص محققة خلال الدقائق العشر الأولى رغم نشاط عمرو جمال اللافت.
الأهلي حاول تهديد مرمى الطلائع بتسديدة من جانب أفشة ثم محاولة من حسين الشحات ولكن الحكم ألغى هدفا الطلائع عن طريق خالد سطوحي بسبب التسلل.
الأهلي فرض سيطرته بعد الهدف الملغي الطلائع وتألق الحارس محمد بسام وابعد فرصة محققة عن طريق أفشة ثم تسديدة من مروان محسن انقذها بسام باقتدار.
معلول انطلق بلا خطورة في الجبهة اليسرى واضاع عمرو مرعي ضربة رأس بجوار القائم ثم أبعد دفاع الطلائع فرصة قريبة من الأهلي وخرج الشوط الأول بالتعادل.
الشوط الثاني بدأ هادئا بين الفريقين في ظل محاولات السيطرة بين الأهلي والطلائع ونال أيمن اشرف إنذارا الخشونة وغادر طاهر محمد طاهر مصابا وحل بدلا منه كهربا.
وأشرك الطلائع الثنائى اسلام محارب وناصر منسي ووجه مروان محسن تسديدة قوية فوق العارضة وسجل كهربا هدف التقدم في الدقيقة 65 بعد كرة رأسية من مروان تسلمها اللاعب وحولها في شبام بسام.
مرر أفشة لمروان ولكنه ارتكب مخالفة وسدد ستيفن فوق العارضة.. ونال كهربا إنذارا للاعتراض كما تألق بسام وابعد انفراد من مروان محسن.
وتألق مروان وانقذ فرصة خطيرة من تسديدة في الزاوية الضيقة ثم طالب لاعبو الطلائع بضربة جزاء نتيجة لمسة يد ضد أيمن اشرف ولكن الحكم راجع تقنية الفيديو وأكد عدم وجود مخالفة.

  • الموضوع التالي

    الزمالك يعلن رفض التعاقد مع أحمد الشيخ
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    مانشستر يونايتد يقلب الطاولة على الهامرز بثلاثية
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر