الخميس, 25 فبراير 2021 - 20:39
آخر تحديث: منذ ساعتين و 22 دقيقة
رضوان: نتطلع لاستئناف الدوري العام قريباً
الجمعة, 08 يناير 2021 - 21:50 ( منذ شهر و أسبوعين و 3 أيام و 12 ساعة و 18 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الإعلان عن موعد دورة المدربين للمستوى الثالث C
  2. اختتام دورة المدربين "D" في غزة
  3. اتحاد الكرة يفتتح دورة المدربين للمستوى الرابع فئة D
  4. بعد التعديل .. جدول مباريات الدوري الغزي بكافة درجاته
  5. تحديد موعد قرعة وانطلاق بطولة طوكيو
  6. اتحاد الكرة يوزع الحقائب الطبية لأندية الدرجتين الممتازة والأولى

غزة – دائرة الإعلام

على الرغم من استئناف النشاط الرياضي وعودة كرة القدم العالمية إلي المشهد من جديد، وانتهاء المراحل الأولى من دوري المحترفين بالمحافظات الشمالية، إلا أن الشارع الرياضي في المحافظات الجنوبية يترقب قراراً باستئناف النشاط الرياضي بعد إيقافه من لجنة الطوارئ بسبب جائحة كورونا في ظل المطالبات الكثيرة بعودته أسوة بالقطاعات الأخرى.

اتحاد الكرة يبذل جهوداً كبيرة من أجل استئناف النشاط الرياضي من خلال التواصل مع الجهات المعنية واللجنة الحكومية بغزة، للمطالبة بفتح الملاعب مجدداً من أجل استكمال بطولة الدوري العام، خاصة وأن قرار إيقاف النشاط الرياضي له انعكاسات سلبية على المنظومة الرياضية بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص التي تنتظر استحقاقات عدة على صعيد المنتخبات الوطنية والدورات التدريبية المحلية والآسيوية والتي تهدد تنفيذ خطط وبرامج الاتحاد في كافة المجالات.

استئناف النشاط الرياضي أولوية قصوى

ويقول ياسر رضوان رئيس الدائرة الفنية والمنتخبات باتحاد الكرة في المحافظات الجنوبية إن استئناف النشاط الرياضي من أولويات المكتب التنفيذي لاتحاد الكرة الذي يسعى لاستكمال بطولة الدوري العام من خلال الضغط على الجهات المعنية في ظل التسهيلات التي تشهدها بعض القطاعات الأخرى، والتزام اتحاد الكرة بالإجراءات الصحية والاحترازية المتبعة للحفاظ على سلامة اللاعبين داخل الملاعب.

وأضاف رضوان أن مباريات الجولة الأولى من دوري الدرجتين الممتازة والأولى شهدت التزاماً كاملاً من الاتحاد والأندية بإتباع كافة التعليمات الصحية من خلال الدائرة الطبية وتحديد الأعداد المسموح بها داخل الملعب، وبالتالي سيواصل الاتحاد إتباع نفس الإجراءات حرصاً منه على سلامة اللاعبين والتزاماً بالقرارات الصادرة من الجهات المختصة.

وأكد رضوان أن اتحاد الكرة يدرك تماماً خطورة الأوضاع في ظل انتشار جائحة كورونا، ويقدر الجهود المبذولة التي تقوم بها لجنة الطوارئ لمواجهة الفايروس، لافتاً إلي أن قرار الاتحاد بإقامة المباريات بدون جمهور وفق آلية متفق عليها مع الجهات المعنية لن تؤثر على الجهود المتبعة لمكافحة كورونا.

الدورات التدريبية

وفي نفس السياق، قال رضوان إن اتحاد الكرة الجديد ومن خلال الدائرة الفنية أقر الخطة السنوية للعام 2021 ضمن استحقاقات الاتحاد الآسيوي على صعيد المنتخبات الوطنية والدورات التدريبية والتي يسعى الاتحاد لتنفيذها في ظل الاستحقاقات الداخلية والخارجية.

وكشف رضوان أن اللجنة الفنية طلبت تنفيذ 17 دورة تدريبية للعام 2021 في إطار تطوير الكادر التدريبي والفني، حيث وافق الاتحاد الآسيوي على إقامة 13 دورة تدريبية تشمل ( 4 دورات تدريبية فئة D، دورة فئة C، دورة B)، بإشراف محاضرين محليين.

وأضاف أن الاتحاد الآسيوي وافق على إقامة 7 دورات تدريبية متخصصة تشمل ( دورة الكرة الخماسية، دورة الكرة الشاطئية، دورة إعداد محاضرين محلين، دورتين في اللياقة البدنية المستوى الأول والثاني، دورتين في حراسة المرمى المستوى الأولى والثاني) بإشراف محاضرين محليين ومن خارج الوطن.

وأشار إلي أن اللجنة الفنية تأمل في إقامة تلك الدورات التدريبية والتي تساهم في تطوير المدربين في كافة التخصصات.

المنتخبات الوطنية

وفيما يتعلق بالمنتخبات الوطنية أكد أن اختيار لاعبي المنتخبات الوطنية من مهمة الأجهزة الفنية المشرفة عليها، مشيراً إلي أن إيقاف النشاط الرياضي في المحافظات الجنوبية أعاق تنفيذ رؤية الاتحاد على الرغم من التواصل الدائم مع الإخوة في المحافظات الشمالية فيما يتعلق بتشكيل الأجهزة الفنية.

وأشار إلى قرار اعتماد الكابتن هاني المصدر مساعداً للمدير الفني للمنتخب الاولمبي بموافقة اتحاد الكرة.

ونوه إلي أن اللجنة الفنية ستعقد اجتماعاً مع المصدر يوم الأحد المقبل لاقرار الخطط المناسبة من أجل اختيار أفضل العناصر لانضمامهم مع المنتخب الاولمبي الذي يستعد للمشاركة في التصفيات المؤهلة لبطولة آسيا تحت 23 عاماً خلال تشرين الأول / أكتوبر القادم ، موضحاً أن تجمع المنتخب الاولمبي سيكون بعد نهاية مرحلة الذهاب وسيتم اختيار اللاعبين للمشاركة في المعسكر التدريبي من خلال متابعتهم خلال المباريات.

وعلى صعيد منتخب الشباب قال رضوان إن اللجنة الفنية ستقوم بتكليف مجموعة من المدربين لمتابعة مباريات طوكيو للشباب المتوقع إقامتها خلال الفترة المقبلة من أجل اختيار أفضل اللاعبين، حيث سيتم الترتيب لإقامة معسكر تدريبي وتشكيل الجهاز الفني لمنتخب الشباب استعداداً للتصفيات الآسيوية.

كما وكشف إلى أن اللجنة الفنية وضعت خطة لإطلاق دوري مواليد 2006/2007 في المحافظات الجنوبية لاختيار اللاعبين المميزين لانضمامهم للمنتخب من أجل المشاركة في تصفيات آسيا المزمع إقامتها في تشرين أول القادم.

وأمام تلك التحديات التي تواجه اتحاد الكرة بسبب جائحة كورونا والظروف الصعبة التي تعيشها المنظومة الرياضية، يسعى اتحاد الكرة لتنفيذ أجندته السنوية للحفاظ على استمرار المسيرة الرياضية. 

  • الموضوع التالي

    إصابة مدرب خدمات رفح بكورونا
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الأهلي يستعيد نغمة الانتصارات ويتصدر جدول الترتيب
      رياضة عربية
      1. غرد معنا على تويتر