الإثنين, 01 مارس 2021 - 15:51
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 4 دقائق
فيفا يعلن استبعاد استاد خليفة الدولي من مونديال الأندية
الإثنين, 18 يناير 2021 - 12:59 ( منذ شهر و أسبوع و 4 أيام و 16 ساعة و 21 دقيقة )

​بال جول متابعة

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن استبعاد استاد خليفة الدولي من استضافة مباريات كأس العالم للأندية 2020 التي ستقام في قطر.

وأصدر "فيفا" بيانا رسميا يؤكد فيه، أنه لن يتم استخدام استاد خليفة الدولي في بطولة كأس العالم للأندية 2020، بعد انسحاب فريق أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا من البطولة.

وكان أوكلاند سيتي أبلغ "فيفا" أنه في ضوء جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تتطلبها سلطات نيوزيلندا، لن يتمكن النادي من المشاركة في كأس العالم للأندية.

وكان من المقرر أن يستضيف استاد خليفة الدولي مباراتين من مباريات البطولة.

وأكد بيان "فيفا" أنه ستقتصر الاستضافة على ملعبي المدينة التعليمية وأحمد بن علي في بطولة كأس العالم للأندية 2020.

ويستضيف ملعب أحمد بن علي المباراة الافتتاحية للبطولة في الرابع من فبراير المقبل، بينما يحتضن ملعب المدينة التعليمية المباراة النهائية للبطولة في 11 فبراير المقبل.

وتنحصر منافسات مونديال الأندية بين أندية: الدحيل القطري، الأهلي المصري، بايرن ميونيخ الألماني، أولسان هيونداي الكوري الجنوبي، تايجرز أونال المكسيكي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية (بين سانتوس وبالميراس البرازيليين).

ومن المقرر أن تجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير المقبل في زيوريخ في الساعة 16:00 بتوقيت وسط أوروبا.

جدير بالذكر أنه لن تقام مباراة الجولة الأولى، وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني، وبخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير بعد انسحاب أوكلاند سيتي.

  • الموضوع التالي

    قمة الأهلي والزمالك عاشر أقوى مباراة بين غريمين في العالم
      رياضة عربية
  • الموضوع السابق

    أتليتك بلباو يتوج بالسوبر الإسباني على حساب برشلونة
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر