الأربعاء, 26 يناير 2022 - 13:54
آخر تحديث: منذ ساعة و41 دقيقة
الدعوة لثقافة مؤسسية موجهة ومحددة
الثلاثاء, 16 فبراير 2021 - 21:55 ( منذ 11 شهر و أسبوع و يوم و 20 ساعة و 29 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. الإسماعيلي يضم الفلسطيني خالد النبريص
  2. حكيمي يدك شباك مالاوي ويطير بالمغرب إلى ربع نهائي أمم أفريقيا
  3. ريال مدريد يهزم برشلونة في الصراع على "خليفة روماريو"
  4. الهلال يودّع جوميز برسالة شكر
  5. اتحاد اليد يجدول مباريات كأس المحافظات الجنوبية
  6. طاقم حكام مباراة شباب رفح وشباب خانيونس
  7. افضل عشرة اهداف فى العالم
  8. مشاجرة مصرية جزائرية على الهواء
  9. فوز الأهلي على نبروه بكأس مصر
  10. نهائي كأس العالم بغزة
  11. مباراة الأهلي والإتحاد الليبي
  12. نهائي أبطال أوروبا "انتر ميلان وبايرن ميونيخ"

كتب / أسامة فلفل

حرصت القيادة الرياضية الفلسطينية وبدافع المسؤولية الوطنية، وحفاظا على ماضي وحاضر ومستقبل الرياضة الفلسطينية على مأسسة العمل الرياضي، وتنظيم الحركة الرياضية للمضي قدما على درب وطريق النجاح وزيادة أداء الإدارة التنظيمية بما يحقق أهداف وتطلعات وطموحات الرياضة الفلسطينية بالتطور والتقدم للوصول إلى المأمول، وبما ينسجم ويتوافق مع معاير الأنظمة العالمية.
 اليوم ومن قلب المعاناة والتحديات العاصفة التي يعيشها العالم والمتغيرات المصاحبة، تدرك القيادة الرياضية الفلسطينية، أن المؤسسات والهيئات الرياضية الفلسطينية في الوطن المكلوم والمحاصر بحاجة ماسة للدعم والمساعدة والتنظيم لإبراز دورها الرئيس في حماية مقدرات وإرث الحركة الرياضية والشبابية في فلسطين، وتفجير إبداعاتها وتعزيز القيم وتجذير الاعتزاز الوطني بين كل شرائح المجتمع الفلسطيني وقطاعه الرياضي والشبابي على قاعدة حب الوطن والرياضة يجمعنا.
اليوم القيادة الرياضية الفلسطينية تؤكد وبإصرار شديد على ترسيخ مفاهيم العمل المؤسسي، حيث رؤيتها الثاقبة واستشرافها للمستقبل، يعي تماما حاجة الرياضة الفلسطينية للمزيد من التخطيط العصري والتنظيم السليم والمتابعة الدقيقة والرقابة الصارمة لتعزيز قدرات منظومة الاتحادات الرياضية والمنتخبات الوطنية الفلسطينية وتحديث برامجها وربطها بحالة التطور الهائل الذي يعيشه العالم من حولنا، ومساعدتها على تسويق أنشطتها وبرامجها والاعتماد على الذات وتعزيز فكر وثقافة الإنتاج والإنجاز الرياضي.
 اليوم اللجنة الأولمبية الفلسطينية تدرس وبشكل معمق ومهني وعلمي ومن خلال خبراء متخصصين الخطط السنوية لمنظومة الاتحادات الرياضية الفلسطينية المعتمدة والمنتخبة والمصادق عليها حسب الأصول والنظام واللوائح الناظمة للجنة الأولوية والألعاب الرياضية، حيث تأتي هذه الخطوة في سياقات الاستراتيجية الوطنية للجنة الأولمبية.
اليوم اللجنة الأولمبية توجه الدعوة إلى ثقافة مؤسسية موجهة ومحددة وفق تجربة، الهدف منها صياغة رسائل مؤسسية مبتكرة لممارسات متميزة غير تقليدية، وضرورة إذكاء روح المساهمة ورفع الوعي الإداري العام.
 ضرورة مراجعة ودراسة بعض نصوص وتشريعات حوكمة المؤسسات والشركات للهيئات العامة المعتمدة دولياً، لأنها تدل على تميز إداراتها وتشير إلى مدى شغفهم ودافعيتهم الذاتية نحو تحقيق أهداف وغايات مؤسساتهم، وإلى التزامهم في تطبيق معايير أحدث النظم الإدارية لأفضل الممارسات العامة.
ختاما ...
إن إدارات التميز والتخطيط والإدارات ذات العلاقة بتحسين مؤشرات الأداء والجودة الشاملة وتطوير سياسات العمل والتخطيط بالمؤسسة هي فقط الإدارات المسؤولة عن تبني وتطبيق وإدارة منظومة الحوكمة واعتمادها للعمل بها في كامل المؤسسة وتطبيقها في صورتها التشغيلية والتنفيذية على باقي وحدات العمل والقطاعات المؤسسية.

  • الموضوع التالي

    شباب العبيدية يكتسح العربي بيت صفافا وينفرد بالصدارة الدوري
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الكشف عن تفاصيل النظام الجديد لدوري أبطال أوروبا
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر