الأربعاء, 27 أكتوبر 2021 - 16:08
آخر تحديث: منذ 5 ساعات و 14 دقيقة
ركلات الجزاء تطيح بسويسرا وتقود إسبانيا لنصف نهائي يورو 2020
الجمعة, 02 يوليو 2021 - 21:56 ( منذ 3 شهور و 3 أسابيع و 4 أيام و 10 ساعات و 42 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. البرازيل تحافظ على ذهبية كرة القدم بالأولمبياد
  2. السويسرية بنشيتش تحرز ذهبية فردي التنس في طوكيو
  3. برونزية طوكيو ترفض ديوكوفيتش وتذهب لبوستا
  4. تتويج السويسرية كريستين بذهبية في الرماية
  5. إسبانيا تتوج بذهبية رماية الحفرة للفرق المختلطة
  6. سويسرا تكتسح ميداليات دراجات الجبال للسيدات
  7. أهداف مباراة السعودية وأسبانيا (2-3)
  8. هدف سويسرا في أسبانيا بكأس العالم
  9. هدف تشيلي في سويسرا (1-0) بكأس العالم

​بال جول - متابعة 

تأهل المنتخب الإسباني إلى نصف نهائي بطولة أمم أوروبا (يورو 2020) بعدما فاز على المنتخب السويسري في مباراة انتهت بنتيجة 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي وامتدت إلى ركلات الترجيح التي حسمت 3-1، اليوم الجمعة على ستاد سانت بطرسبرج بروسيا.

وينتظر المنتخب الإسباني الفائز من بلجيكا وإيطاليا في نصف النهائي.

أحداث المباراة

استطاع المنتخب الإسباني أن يتقدم في الدقيقة الثامنة من عمر المباراة بعدما سدد خوردي ألبا كرة من خارج منطقة الجزاء، ليسكن دنيس زكريا لاعب سويسرا بالكرة بالخطأ في مرمى فريقه أثناء محاولة ابعادها.

وكاد المنتخب الإسباني أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 25 من عمر المباراة بعد ركنية لكن رأسية سيزار أزبلكويتا كانت في منتصف المباراة وأمسك بها يان سومر.

حصل دنيس زكريا على فرصة من أجل تصحيح الخطأ في الدقيقة 56 من عمر المباراة بعد ركنية استقبلها برأسية مرت بجوار القائم البعيد ولم تسكن الشباك.

وتصدى أوناي سيمون حارس إسبانيا في الدقيقة 65 من عمر المباراة لأخطر فرص سويسرا بعدما انطلق زوبير بالكرة وتبادل التمرير مع فارجاس ثم سدد في الزاوية الضيقة لكن الإسباني كان في الموعد وأبعد الكرة لركنية.

وتعادل شاكيري لصالح سويسرا في الدقيقة 68 بعد خطأ في لعب الكرة من المتنخب الإسباني لتصل إلى فرولير الذي أبى أن يتعامل بأنانية ومنحها لزميله الذي أتقن لعب الكرة الأرضية التي عانقت الشباك من الزاوية اليسري الأرضية.

وأشهر مايكل أوليفر بطاقة حمراء مباشرة في وجه فرولير بالدقيقة 78 بداعي التدخل العنيف مع ألفارو موراتا بالرغم من أن اللاعب السويسري لحق بالكرة ولعبها.

وأبدع يان سومر في التصدي لعدد من الفرص عن طريق المنتخب الإسباني خلال الشوط الإضافي الأول، ليحافظ على حظوظ سويسرا حتى أخر لحظة من أجل التأهل بالرغم من النقص العددي.

وأهدر سيرجيو بوسكيتش قائد المنتخب الإسباني ركلة الجزاء الأولى بعدما سددها في القائم الأيسر، وأهدر بعد ذلك فابيان شارك الركلة الثانية لسويسرا ليتعادل الفريقيان في التسجيل والإهدار.

لكن رودري أهدر الركلة الثالثة للمنتخب الإسباني بعدما تصدى لها يان سومر بشكل رائع، واستمر تألق الحراس بعدما تصدى يان سومر لركلة أكانجي، وبقى التعادل بركلة مسجلة لكل فريق.

وأطاح فارجاس بالركلة الرابعة أعلى من العارضة، ليمنح فرصة لمنتخب إسبانيا لخطف بطاقة التأهل وهو ما حدث بالفعل بقدم أدوريوزابال الذي أسكنها الشباك وقاد فريقه لتجاوز منتخب سويسرا الذي لعب بشكل رائع.

 

  • الموضوع التالي

    الاتحاد الفلسطيني للفروسية يختتم ثاني جولات الدوري
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    ريال مدريد يؤمن دفاعه
      رياضة عالمية
      1. غرد معنا على تويتر