الثلاثاء, 07 ديسمبر 2021 - 19:12
آخر تحديث: منذ 17 دقيقة
مباراة فاصلة بين السلام والهلال لتحديد بطل دوري غزة
الخميس, 07 أكتوبر 2021 - 00:10 ( منذ شهرين و 22 ساعة و دقيقة )

الدائرة الاعلامية : 
أعلنت اللجنة البارالمبية ، إقامة مباراة فاصلة بين فريقي السلام وجمعية الهلال الأحمر ، لتحديد بطل مسابقة دوري كرة السلة للكراسي المتحركة (الموسم الخامس) في قطاع غزة ، غداً الخميس في صالة سعد صايل في مدينة غزة  ، الساعة الواحدة ظهراً ، ويسبق المباراة الختامية مباراة تجمع بين فريق السلام للسيدات والفارسات الساعة 11 ظهرا والهلال والجزيرة سيدات الساعة 12 ظهرا في نفس الصالة الرياضية .
وتقام البطولة السلوية برعاية اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبالشراكة مع اللجنة البارالمبية ، وتنفيذ لجنة كرة السلة للكراسي المتحركة.
ووفقًا لبيان رسمي نشرته اللجنة البارالمبية ، فإن لجنة كرة السلة ، قررت إقامة اللقاء في الواحدة ظهرا ، من مساء الثلاثاء 7 أكتوبر الجاري على صالة الشهيد سعد صايل بين السلام والهلال الأحمر وسط دعوة القيادات الرياضية والاعلامية  .

وأوضحت اللجنة البارالمبية الفلسطينية في بيانها، أنه قررت اقامة المرحلة الختامية والمباراة الفاصلة تماشيًا مع قرار لجنة كرة السلة للكراسي المتحركة ، مع إقامة مباراة فاصلة في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط .

وأبدى رئيس اللجنة البارالمبية الاستاذ كامل أبو الحسن تقديره لجهود الأندية، ولجنة كرة السلة للكراسي المتحركة على جهودهم في تنظيم البطولة للذكور والاناث خلال الفترة الماضية، وتوفير البيئة المناسبة لتطوير اللعبة، كما شكر أبو الحسن جهود اللجنة الدولية للصليب الأحمر على رعايتها للدوري، والمساهمة في دعم ألعاب ذوي الإعاقة.

وشارك في الدوري 5 أندية ذكور، وهي السلام، والجزيرة، وجمعية الهلال الأحمر، وجمعية دير البلح للتأهيل، وجمعية الأصدقاء، في حين ضمت فئة السيدات 4 فرق، وهم السلام، والجزيرة، والفارسات، وجمعية الهلال الأحمر وتوج فيها فريق السلام الرياضي .

وأشاد رشاد الجماصي مشرف دوري كرة السلة للكراسي المتحركة في اللجنة البارالمبية بمستوى الفرق المشاركة بالبطولة، وبالمنافسة الرائعة ، مؤكداً ضرورة الاستمرار بهذه الروح التنافسية العالية، مع المحافظة على الروح الرياضية الجميلة بين لاعبي الأندية، مشيراً لأهمية مسابقة الدوري في اكتشاف المواهب القادرة على ارتداء قميص منتخب فلسطين للعبة من أجل الوصول إلى منتخب قادر على المنافسة في أهم المحافل الإقليمية، والدولية.

وسيدير اللقاء الختامي كل من : : تامر قشطة ومحمد العالول وأحمد القاضي وأحمد زعرب ولجنة مسابقات غالب الزاملي وتصنيف رينا شبير .

  • الموضوع التالي

    الأمانة للجنة الأولمبية تلتقي مجلس إدارة اتحاد الملاكمة بمحافظات غزة
      رياضة محلية
  • الموضوع السابق

    الفدائي الأولمبي يتفوق على المنتخب اللبناني برباعية
      الفدائي
      1. غرد معنا على تويتر