2024-03-29

المقاولون العرب في طريقه لزيارة غزة قريباً

2014-07-31

اللجنة الاعلامية بنادي اتحاد خان يونس أ. علي بركه‏ مساعد رئيس تحرير الاهرام الرياضي :‏

احتفالا بثورة‏25‏ يناير‏..‏ ينظم نادي اتحاد خان يونس الفلسطيني احتفالية كبري تقام خلالها مباراة كرة القدم بين فريق نادي اتحاد خان يونس وفريق نادي الاتحاد السكندري
وذلك يوم26 يناير علي ملعب المدينة الرياضية في خان يونس والتي يعقبها احتفال فني في المساء بالمركز الثقافي بمدينة خان يونس التي تعتبر أقرب المدن الفلسطينية للحدود المصرية.

وقد استعدت جميع الفصائل الفلسطينية لأستقبال الوفد المصري منذ لحظة تجاوز معبر رفح حيث الاهتمام الشعبي والجماهيري بالبعثة المصرية حيث ينتظر أن يكون باستقبال الوفد السيد إسماعيل هنية والدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة والدكتور أسامة الفرا محافظ خان يونس ومحمد الفرا رئيس البلدية.

وكان اللقاء قد تم بين أيهاب الأغا عضو مجلس إدارة نادي خان يونس والدكتور عفت السادات رئيس نادي الاتحاد واعضاء مجلس الإدارة وذلك قبل نحو أسبوعين وخلاله اتفق الطرفان علي توقيع إتفاقية توأمة بين الناديين ونظرا لضغط المباريات فقد تقرر أن يسافر فريق الاتحاد مواليد90 المطعم بعدد من نجوم الفريق الأول الذين لايشاركون بصفة منتظمة. ويقول أيهاب الأغا أنه كان قد سبق هذه الزيارة أكثر من محاولة سابقة في السنوات العشر الأخيرة, غير أن السلطات الإسرائيلية كانت تتعنت في عدم السماح للوفود المصرية بالمجيء إلي غزة والتضامن مع الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال.

ومن المقرر أن ترحل البعثة المصرية إلي غزة وتعود الي مصر بخاتم السلطة الفلسطينية علي جوازات السفر في الدخول والخروج, وكذلك لن يتعرض أي مصري للقاء أي جندي إسرائيلي وهو ما كان يؤكده الدكتور عفت السادات قبيل الموافقة علي القيام بهذه الرحلة.

وتم توجيه الدعوة للحضور إلي عدد من القيادات الإعلامية البارزة بالاضافة الي دعوة خاصة الي كل من المهندس أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري.. والمستشار أسامة الصعيدي عضو مجلس إدارة نادي المقاولون العرب ورئيس لجنة الكرة.

وفي حال نجاح الزيارة.. فمن المقرر أن تكون الرحلة المقبلة لفريق نادي المقاولون العرب, وسيكون علي هامشها لقاء فني وثقافي حيث يقيم الشاعران الكبيران سيد حجاب وجمال بخيت أمسية يعقبها حفل غنائي يحييه الفنانون محمد الحلو وعلي الحجار ومحمد ثروت, وإن لم يتحدد بعد بصفة نهائية موعد هذه الزيارة.