2024-03-29

فيديو.. الماتادور ألونسو يقود إسبانيا بترويض الديوك الفرنسية بمباراته رقم 100

2012-07-12

متابعة هشام الريس
نجح الماتادور الإسباني بفضل هدفي تشابي الونسو في ترويض الديوك الفرنسية وفاز عليهم بهدفين نظيفين في سعي حامل اللقب للحفاظ على لقبه ليتأهل إلى نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت ضمن مباريات الربع النهائي.

جاء هدفي الونسو في الدقيقتين 19 و 90.

واحتفل ألونسو نجم ريال مدريد بمباراته رقم الـ 100 مع المنتخب الإسباني بهذين الهدفين

ويعد هذا الفوز هو الفوز الأول الرسمي لإسبانيا على فرنسا.

وبذلك يتقابل المنتخب الإسباني بالمنتخب البرتغالي في النصف النهائي يوم الأربعاء المقبل والموافق 27 يونيو الجاري.

أحداث اللقاء
سيطر المنتخب الإسباني منذ بداية مجريات الشوط الأول بصورة شبه كاملة, ولكن لم يشكل خطورة حقيقة على المرمى الفرنسي, وفي الدقيقة الخامسة طالب فابريجاس حكم اللقاء باحتساب ضربة جزاء بعد دفعه من قبل مدافع الديوك, ولكن الحكم أمر باستئناف اللعب.

وفي الدقيقة 19 وبعد جملة من التمريرات الرائعة وصلت الكرة إلى ألبا الذي توغل داخل منطقة الجزاء بعدما استقبل تمريرة سحرية من انيستا لعبها عرضية متقنة وصلت إلى تشابي ألونسو الغير مراقب ليحولها براسه قوية في الزاوية اليمنى للحارس الفرنسي ليفتتح الماتادور الإسباني أهداف اللقاء.

وبعد الهدف ارتبكت الخطوط الفرنسية وحاول لاعبو اللاروخا من مضاعفة النتيجة ولكن سرعان ما عاد الفرنسيون إلى اللقاء واندفعوا إلى الهجوم بغية ادراك هدف التعادل قبل نهائة النصف الأول من اللقاء, ولكن دون جدوى.

واصل المنتخب الإسباني سيطرته في الشوط الثاني واعتمد الفرنسيون على الهجمات المرتدة بفضل سرعة ريبيري نجحت الدفاعات الإسبانية بالتعامل معها وابعاد خطورتها عن مرمى إيكر كاسياس.

لجأ المدير الفني للمنتخب الفرنسي لوران بلان إلى أوراقه الهجومية مينيز وسمير نصري من أجل تعديل النتيجة, وبالمقابل دفع ديل بوسكي بكل من بيدرو رودريجيز و فرناندو توريس لتنشيط الهجوم وتعزيز التقدم.

وفي الدقيقة الأخيرة من الوقت بدلا من الضائع تحصل بيدرو رودريغيز على ضربة جزاء بعد اعاقته من قبل لوران كوشيلني مدافع فرنسا يتقدم إليها تشابي ألونسو ينجح في تسجيلها ليعزز التقدم بالهدف الثاني.

وبعدها بدقيقتين اطلق حكم المباراة الإيطالي نيكولا ريزولي صافرة النهاية بتأهل أسبانيا لملاقاة المنتخب البرتغالي في المربع الذهبي.

مشاهدة هدفي الونسو في القائمة اليسرى للخبر