2024-03-28

بلاطة يحقق الفوز الثاني على التوالي على حساب البيرة

2014-08-16

الرام – دائرة الإعلام بالاتحاد

حقق مركز شباب بلاطة فوزاً مستحقاً على مؤسسة شباب البيرة بهدف نظيف ، ضمن مباريات المجموعة الأولى من كأس الشهيد أبوعمار على ستاد الشهيد فيصل الحسيني ، ليرفع بلاطة رصيده ل6 نقاط ، فيما تجمد رصيد البيرة عند النقطة الثالثة .

الشوط الأول …

مع بداية اللقاء لعب كلا الفريقين بذات الخطة 4-5-1 ، واعتمد بلاطة على عمر أردنية فيما اعتمد البيرة على حسام البرغوثي .

وكاد بلاطة أن يفتتح النتيجة بعد مرور دقيقة واحدة عبر محمد غفري برأسية من داخل منطقة الجزاء ، لكن رأسيته مرت بجوار القائم الأيمن .

ورد البيرة في الدقيقة 7 بواسطة حسام البرغوثي ، الذي استغل هفوة دفاعية وتوغل داخل منطقة الجزاء مسدداً كرة قوية تألق حارس بلاطة مصطفى زيادة في تحوليها لركنية .

وتمكن بلاطة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 13 بعد دربكة دفاعية لتصل الكرة ليوسف أبورويس الذي تابع الكرة في مرمى البيرة .

وكاد البيرة ان يعادل النتيجة في الدقيقة 23 ، بتسديدة صاروخية من محمود عودة تصدى لها زيادة وحولها الدفاع لركنية .

وجاءت آخر فرص الشوط لمصلحة بلاطة في الدقيقة 38 ، بعد تمريرة بينية من يوسف أبورويس ، انفرد على إثرها أردنية الذي سدد بقوة ، لكن العباسي تعملق وحول الكرة لركنية ، لينتهي الشوط الأول بتقدم بلاطة بهدف نظيف .

الشوط الثاني …

لم تمض سوى دقيقتين حتى أضاع بلاطة فرصة ذهبية لمضاعفة النتيجة بعد مجهود فردي مميز من عمر أردنية الذي مرر على طبق من ذهب لبكري البكري لكن تسديدة الأخير تكفل الدفاع باخراجها لركنية .

وسنحت فرصة أخرى لبلاطة من قذيفة يوسف عدوان لكن العباسي تألق وحول تسديدة عدوان لركنية .

وكاد حمدان أبوعواد أن يباغت حارس بلاطة زيادة بتسديدة مفاجئة ، لكن الأخير تيقظ لها وأمسك بالكرة في الدقيقة 70 .

واستمر بلاطة في السيطرة على وسط الملعب ، وبدا أكثر تنظيما وسلاسة ، وتناقل الكرات القصيرة والتمريرات البينية ، وكاد وسيم عقاب ان يؤمن النتيجة لبلاطة بتسديدة على الطاير في الدقيقة 76 علت العارضة بقليل .

ورد حسام البرغوثي بفرصة أكثر خطورة بعدها بدقيقة بعدما توغل من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء وحاول اسقاط الكرة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر .

وانخفض مستوى الفريقين في الدقائق الأخيرة ، بعد انخفاض اللياقة البدنية ، ليتركز اللعب في وسط الملعب ، وينتهي اللقاء بفوز بلاطة بهدف نظيف .