السبت, 08 مايو 2021 - 07:48
آخر تحديث: منذ 7 ساعات و 53 دقيقة
بإشراف لجنة الحكام
بوليتكنك فلسطين تطلق الدورة الأولى للتحكيم في كرة القدم
الأربعاء, 17 إبريل 2013 - 15:44 ( منذ 8 سنوات و أسبوعين و 6 أيام و 16 ساعة و 4 دقائق )

    روابط ذات صلة

  1. إتحاد كرة القدم يختتم فعاليات دورة "حكام النخبة" الدولية
  2. "بوليتكنك فلسطين ،، تُنهي دورة حكام المستجدين"
  3. اتحاد الكرة يفتتح دورة حكمات النخبة والدورة التنشيطية لمقيمي الحكام
  4. اختتام ناجح للدورة الدولية لحكام النخبة في فلسطين
  5. بوليتكنك فلسطين تطلق بطولة" النخبة" الاولى للشطرنج
  6. إختتام الدورة الدولية لحكام النخبة في أكاديمية جوزيف بلاتر
  7. اتحاد الكرة يفتتح دورة حكمات النخبة والدورة التنشيطية لمقيمي الحكام

غزة_إيهاب ابو الخير

أطلقت كلية التربية الرياضية في بوليتكنك فلسطين ظهر السبت الدورة التدريبية الأولى في التحكيم لكرة القدم تحت عنوان" قانون التحكيم في كرة القدم" بأشراف لجنة الحكام بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بمشاركة خمسة عشر متدربا من بوليتكنك فلسطين وجامعة الأقصى و الكلية الجامعية .

وحضر حفل الافتتاح الذي أقيم في مقر البوليتكنك بمدينة غزة د . ر ياض سمور النائب الأكاديمي أ. حسام حرب مساعد رئيس البوليتكنك و د. عادل شعث نائب عميد كلية التربية الرياضية و المحاضران المتميزان إبراهيم ابو العيش أمين سر لجنة الحكام و عصام بشير الناطق الإعلامي وعضو لجنة الحكام.

وأعلن د.رياض سمور النائب الأكاديمي عن افتتاح الدورة التدريبية الأولى للحكام المستجدين , مثمنا الدور الهام بلجنة الحكام في النشاط الرياضي في كرة القدم تحديدا .



وأكد حرب خلال كلمته على أن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تنهج بعقدها البوليتكنك إيمانا منها بدور الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص في الرقي بالمجتمع الفلسطيني, مشيرا إلى أن البوليتكنك نظم العديد من الدورات في مجال التدريب وبالتنسيق مع الأكاديمية الاولمبية المصرية.

وبدورة ثمن حرب دور لجنة الحكام المميز في المضي قدما بدوري الدرجة الممتازة والأولى بطرية مميزة في ظل الإمكانات الشحيحة والظروف الصعبة,مشيدا بقدرات التحكيم في قطاع غزة وقدرتهم على خوض غمار المباريات المحلية و الدولية.



وأضاف حرب إلى أن التحكيم مهنة شاقة وتحتاج إلى الكثير من التركيز و الجهد لأنها محط أنظار كل عشاق كرة القدم فعليهم تقع المسئولية الكبرى في العبور بالمباريات إلى بر السلام , مطالبا المتدربين باغتنام فرصة تواجد محاضرين مميزين للاستفادة من خبراتهم التحكيميه الكبيرة.

وبدورة أثنى د.عادل شعث نائب عميد كلية التربية الرياضية على التعاون المميز من قبل لجنة الحكام ممثلة برئيسها إسماعيل مطر في سبيل عقد هذه الدورة وهو ليس بالغريب على لجنة الحكام التي تساهم بشكل كبير في صقل المواهب التحكيميه.

وأعتبر شعث أن هذه الدورة فرصة مميزة لاكتشاف حكام جدد قادرين على أن يكونوا خير سند للجنة الحكام من خلال قيادة المباريات التحكيمية في ظل تكدس المباريات .

وأضاف شعث إلى أن كلية التربية الرياضية في البوليتكنك وضعت خطة استراتيجيه للرقي بالكوادر الرياضية في شتى المجالات .

ومن جانبه أكد عصام بشير الناطق الإعلامي للجنة الحكام على أن اللجنة وضعت خطة ومنذ استلامهم لزمام الأمور للرقي بمستوى التحكيم من خلال عقد الدورات والورشات و متابعة ما يستجد من قوانين اللعبة , حيث يتم شرحها للحكام ,والاستمرار في متابعة مستوى اللياقة البدينة للحكام.



وأضاف بشير إلى أن الحكام قاموا بخوض أكثر من 200 مباراة لهذا الموسم و كانت بشكل مميز,مشيرا إلى وجود بعض الأخطاء التحكيميه والتي نسعى لشرحها لتداركها في المستقبل.

ومن جهته أكد ابو العيش إلى أنة سيتم اختيار ستة حكام من خلال هذه الدورة ليكونوا دعما للحكام و الاستفادة منهم في قادم البطولات ,.مثمنا دور البوليتكنك المميز في الاهتمام بالرياضة و تحديدا مجال التحكيم من خلال عقد هذه الدورة يشار إلى أن هذه الدورة تستهدف حكام مستجدين بواقع 24 ساعة تدريبية وسيتم التركيز على الشق النظري من خلال المواد و القوانين و الشق العملي من خلال التطبيق الميداني و مشاهدة بعض الحالات التحكيمية و النقاش حولها .

يذكر أن بوليتكنك فلسطين تلي الرياضة اهتماما خاصا من خلال تواجد كلية التربية الرياضية التي تسعى للرقي بالكوادر الرياضية عن طريق عقد ورش العمل و الندوات و الدورات التدريبية

  • الموضوع التالي

    جدول الاسبوع الخامس لدوري جوال لكرة السلة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    رضوان اليازجى: سعيد بـ المشاركة الاولى والفوز هديتى للجماهير
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر