2024-03-29

آرسنال يهزم فولهام بصعوبة ويقتحم المركز الثالث مؤقتاً

2020-11-28

لندن – أستعاد آرسنال المركز الثالث موقتا بعد فوز صعب للغاية على مضيفه فولهام (1-صفر) السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب كرايفن كوتايغ وأمام 27500 متفرج، هز آرسنال مبكرا شباك مضيفه (2) لكن ثيو والكوت كان في موقف تسلل فالغي الهدف، وأخرج الحكم البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط فولهام ستيف سيدويل العائد من الإيقاف لإنقضاضه بعنف على قدم الإسباني ميكل ارتيتا ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (12).

واستعصى مرمى فولهام الناقص الصفوف طويلا على آرسنال الذي كان منذ البداية وقبل حالة الطرد الأفضل ميدانيا، لكنه لاقى مقاومة كبيرة من جانب مضيفه الذي أعتمد على المرتدات السريعة التي قادها خصوصا البغاري ديميتار برباتوف والكوستاريكي براين رويز والكاميروني ايونغ اينوه والهولندي اوربي ايمانويلسون الذي كاد يهدي التقدم لفريقه لولا تدخل حارس آرسنال البولندي فويسييتش شتشيسني (40).

وتأخر الهدف حتى الدقيقة قبل الأخيرة من الشوط الاول حيث حصل آرسنال على ركلة حرة عند نقطة البداية في وسط الملعب نفذها ثيو والكوت وتابعها الفرنسي لوران كوسيلني برأسه ارتطمت بالارض وارتفعت تابعها الألماني بير مرتيساكر برأسه ايضا في المرمى الخالي (44).

وفي الشوط الثاني، كاد فولهام يعدل بعشرة لاعبين بعد كرة منفذة من ركلة حرة ارتدت من الحارس شتشيسني وتابعها البلغاري ستانيسلاف مانوليف في الشباك، لكن مساعدة الحكم رفعت رايتها مشيرة إلى تسلل اللاعب حين تنفيذ الركلة الحرة (78).

وطرد الفرنسي اوليفييه جيرو مهاجم آرسنال في الدقيقة الأخيرة وسيغيب عن مباراة فريقه المقبلة، وكاد آرون رامسي يعزز تقدم الضيوف في اتلوقت بدل الضائع لكنه سدد بجانب القائم الايسر (90+2).

والفوز هو الاول لرجال الفرنسي آرسين فينغر على فولهام منذ كانون الاول/ديسمبر 2010 حين تغلبوا عليه 2-1.

ورفع آرسنال رصيده إلى 63 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي الذي يحل الأحد ضيفا على ليفربول في لقاء صعب مع مباراة مؤجلة.

وعلى ملعب “النور” وأمام نحو 45 ألف متفرج، حقق سندرلاند فوزا صعبا على ضيفه إيفرتون بهدف وحيد سجله البنيني ستيفان سيسينيون (45+1) مصعبا مهمة الفريق الزائر الذي يحتل المركز السادس حاليا في المنافسة على بطاقة في الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).

وعلى ملعب هوثورنز، تعادل وست بروميتش البيون مع ضيفه نيوكاسل وينايتد 1-1.

وتقدم نيوكاسل في الشوط الاول بواسطة الفرنسي يوان غوفران بعد ان تابع برأسه كرة عرضية رفعها السنغالي بابيس ديمبا سيسيه (8).

وادرك وست بورميتش التعادل في الشوط الثاني بفضل بيلي جونز بمساندة من البلجيكي رموميلو لوكاكو (54).

على ملعب ابتون بارك وأمام نحو 35 ألف متفرج، اقتنص وست هام يونايتد فوزا ثمين على ضيفه ويغان اثلتيك بهدفين نظيفين افتتحهما لاعب وسطه ماتيو غارفيس الذي استثمر تمريرة من جوي اوبراين (21).

وفي الشوط الثاني، عزز كيفن نولاند بالهدف الثاني بعد ان نفذ اندي كارول ركلة حرة تابعها الاول بيمناه في الشباك (80).

وعلى ملعب كاراو رود وأمام أكثر من 26 ألف متفرج، فاز نوريتش سيتي على ضيفه ريدينغ بهدفين للبديل راين بينيت (50) وايليوت بينيت (52) مقابل هدف لغاريث ماكليري (72).

وتعادل سوانسي سيتي مع ساوثمبتون صفر-صفر، وسقط كوينز بارك رينجرز أمام ضيفه ستوك سيتي بهدفين نظيفين يجلهما العملاق الدولي السابق بيتر كراوتش (42) وجوناثان والترز (77 من ركلة جزاء).

وتقام أبرز مباريات المرحلة في اليومين المقبلين فيلعب الاحد إضافة إلى ليفربول وتشلسي، توتنهام الخامس مع مانشستر سيتي الثاني وبطل الموسم الماضي، والاثنين مانشستر يونايتد المتصدر مع استون فيلا.

AFP