الأحد, 01 أغسطس 2021 - 20:23
آخر تحديث: منذ 37 دقيقة
الأهلي يحقق المطلوب ويواجه القطن والزمالك يودع برباعية في ليوبار
الأحد, 22 سبتمبر 2013 - 19:46 ( منذ 7 سنوات و 10 شهور و أسبوع و يوم و 21 ساعة و 37 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. كارتيرون يُقرر الإطاحة بثنائي الزمالك
  2. عبد الله جمعة: صالح "ظلم نفسه".. وانتقاله للزمالك سيضيف له الكثير
  3. موعد مباراة الزمالك ضد غزل المحلة في الدوري المصري
  4. عقب أزمة اللاعب مع ناديه .. الزمالك على الباب
  5. الزمالك يحتفل بزيزو بمناسبة المئوية
  6. الزمالك يسحق أسوان بثلاثية في الدوري
  7. مرتضى منصور يهاجم شوبير
  8. تناقض تصريحات إبراهيم حسن بعد مباراتي الإفريقي
  9. أهداف الأهلي 2-1 ليوبار (أبطال أفريقيا)
  10. خاص لبال جول: أجواء قمة الأهلي والزمالك في كأس السوبر
  11. السوبر المصري في أبوظبي 20107

نجح النادي الأهلي المصري في خطف نقطة التعادل من مضيفهأورلاندو بيراتس الجنوب أفريقيفي الجولة الختامية من دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

الأهلي الذي دخل المباراة بالعديد من التغييرات في التشكيل الرئيسي بعد ضمانتأهله إلى دور نصف النهائي رفع رصيده من النقاط إلى 11 في المركز الأول.

وكان مدرب الأهلي قد استبعد الثنائي وائل جمعة وحسام عاشور من التشكيل الأساسي تحسباً لعدم حصولهما على الإنذار الثائي والذي سيمنع أيٍ منهما من المشاركة في لقائي الذهاب والإياب للدور نصف النهائي.

تجدر الأشارة إلى أن أورلاندو بتعادله مع الأهلي وخسارة فريق ليوبارد أمام الزمالك قد ضمن التأهل إلى الدور المقبل حيث رفع رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني.

وفي لقاء آخر حقق الزمالك فوزاً كبيراً على ضيفه ليوبارد الكونغولي بأربعة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن الجولة السادسة والأخيرة لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

ورغم هذا الفوز العريض يرتقي الزمالك للمركز الثالث فقط برصيد 7 نقاط فيما تأهل غريمه التقليدي الأهلي كأول مجموعة برصيد 11 نقطة بعد تعادله مع أورلاندو بيراتس فيما تأهل أيضاً الفريق الجنوب أفريقي كصاحب المركز الثاني برصيد 8 نقاط.

وبدأت المباراة بهجوم ضاغط للزمالك مع عودة الغائب منذ فترة محمد إبراهيم ومشاركة حازم إمام للمرة الأولى كأساسي في الجانب الأيمن.

إلا أن ليوبارد فاجىء الجميع بهدف مباغت بعض الشيء عن طريق نيداي في الدقيقة 20 ولكن محمد إبراهيم سرعان ما أدرك التعادل للزمالك بعد انفارد تام بحارس مرمى الفريق الكونغولي.

وأعاد شيكابالا لأذهان جماهير الفريق الأبيض "شيكا" المتألق بعد أن سجل هدف ولا أروع في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بتسديدة قوية بعد فاصل مهاري عالي المستوى ليتقدم الزمالك 2-1.

وفي الشوط الثاني استسلم ليوبارد تماماً للزمالك حيث أنى الدور على أحمد جعفر الغائب منذ فترة طويلة عن التسجيل ليحرز الهدف الثالث للفريق الأبيض بعد عرضية متقنة من شيكابالا يرسلها مهاجم النادي الأبيض برأسية في الشباك.
وعاد جعفر من جديد ليختتم الرباعية بعد مجهود فردي رائع من عمر جابر الذي هيأ الكرة إلى مهاجم منتخب مصر داخل منطقة الجزاء ليضعها جعفر بسهولة في الشباك.

وحاول حلمي طولان المدير الفني للزماك من مصالحة الجماهير الغاضبة عن خروج الفريق الأفريقي والهزمية الكبيرة التي تعرض لها من غريمه التقليدي الأهلي بأربعة أهداف لهدفين.

وبهذا يختتم الزمالك مشواره الأفريقي في هذا الموسم باحتلاله المركز الثالث في المجموعة برصيد 7 نقاط وبفوز معنوي على ليوبارد برباعية.

Eurosport

  • الموضوع التالي

    جدول مباريات الأسبوع الثالث من الدوري النسوي العام
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    تحديد موعد نهائي كأس فلسطين
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر