الإثنين, 26 يوليو 2021 - 23:39
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
الرابحون والخاسرون في ميزان الجولة التاسعة
البرتقالي يطير في الصدارة والعميد ينفرد بالوصافة
الأربعاء, 06 نوفمبر 2013 - 03:42 ( منذ 7 سنوات و 8 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 13 ساعة و 56 دقيقة )

صور من الجولة التاسعة

    روابط ذات صلة

  1. خدمات رفح يفرض لقاء فاصل على المغازي
  2. تحديد موعد مباريات المربع الذهبي لكرة السلة
  3. تحديد موعد مباريات المربع الذهبي لكرة السلة
  4. تغير موعد مباريات كرة السلة
  5. فوزان لدير البلح ورفح بدوري جوال لكرة السلة
  6. تعرف على جدول مباريات دوري جوال لكرة السلة "دور الثمانية"
  7. أهداف الجولة الثامنة من دوري جوال لأندية غزة
  8. ملخص وأهداف الجولة العاشرة من دورى جوال لأندية غزة
  9. عدسة سرحان حسن.. تكريم أبطال الشتاء واستفتاء أمواج

شباب جباليا إلى الخلف سر والأهلي أسير للمركز الأخير

بال جول : فهد محمد

أفرزت الجولة التاسعة من دوري جوال الممتاز نتائج شبه منطقية في ظل ظروف غير طبيعية جراء العدوان التي تعرضت له مدينة خانيونس ، وقد ابتسمت محصلة الأسبوع لفرقها ، بتحليق البرتقالي وحيداً على القمة ، واكتساح النشامى للغواصات برباعية ، فيما انقض العميد على مركز الوصافة ، وتخلى عنها الزعيم مرغماً بتعادله أمام الشجاعية ، في حين عاد الأخضر الرفحي والجمعية الى الواجهة ، ليبقى الأهلي أسير للمركز الأخير .



البرتقالي يطير في الصدارة

بلا منازع وبفارق مريح غرد فريق اتحاد خانيونس بالصدارة برصيد 19 نقطة وبفارق 4 نقاط عن اقرب ملاحقيه غزة الرياضي بعد تغلبه على الهلال الغزي بهدف دون مقابل .
اغتنام ثلاث نقاط في الجولتين المقبلتين على اقل تقدير ، كفيلة بتتويج البرتقالي بطلاً لمرحلة الذهاب من دوري جوال الممتاز ، وسيكون عامل نفسي مريح ومطمئن للفريق ، ولكن عليه المحافظة على نسق الفوز في الجولات المقبلة ، خاصة عندما يرحل لمواجهة الفرق بعيداً عن جماهيره ، والتي لعبت دوراً كبيراً في انتصارات الفريق الأخيرة بدخلاتها والمؤازرة الغير مسبوقة .



انتصارات العميد تتواصل

واصل فريق غزة الرياضي نتائجه الايجابية في بطولة الدوري الممتاز والتي منحت الفريق الانفراد بمركز الوصافة برصيد 15 نقطة ، وهو أفضل ترتيب للفريق منذ انطلاق جولات البطولة لهذا الموسم .
الثابت في انتصارات العميد الأخيرة الأداء القوي وغزارة الأهداف التي سجلها لاعبو الفريق ، بدء من زلزلة دفاعات الزعيم بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الأسبوع السابع ، ودك شباك شباب جباليا بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثامنة ، مرورا بانتصاره الأخير على الشاطئ بهدفين مقابل هدف واحد في الجولة التاسعة ، حيث سجل الفريق في ثلاث جولات 10 أهداف وهو رقم مضاعف لما سجله الفريق في الأسابيع الستة الأولى ، مايعني أن نجوم العميد باتوا على دراية تامة بطريق شباك المنافسين ، لعل الانطلاقة الموفقة لـ خليفة مع الرياضي بمواصلة الانتصارات والانقضاض على المركز الثاني في ظل المنافسة الشرسة ، تبشر بعودة العميد لأمجاد الماضي ومنصات التتويج .



الجمعية تعود للواجهة

عاد فريق الجمعية الإسلامية ثالث الدوري الممتاز الموسم المنصرم من جديد إلى الواجهة باحتلاله المركز الرابع برصيد 13 نقطة بعد جملة من النتائج السلبية والتي وضعت الفريق في موقف حرج قبل أن يتدارك الموقف بفوزين متتاليين على حساب خدمات النصيرات في الجولة الثامنة والأهلي الغزي في الأسبوع التاسع وبذات النتيجة هدفين دون رد .
الشاهد على انتصارات الجمعية الأخيرة تألق بدلاء الفريق الذين استطاعوا تأمين الفوز للجمعية وحمل راية الفريق للانتصارات من جديد ، فشهد لقاء الاهلي في الأسبوع التاسع هدفين للبديلين إسماعيل أبو دان في د. 75 ، ويعزز زميله حسام أبو قينص النتيجة والفوز لفريقه في د. 81 ليجسد بذلك بدلاء الجمعية مقولة " البديل الجاهز والناجح خير سند للفريق "



الضرب بقوة

عاد الأخضر الرفحي من الشمال لقواعده بفوز غالي وكبير على حساب شباب جباليا بنتيجة قوامها 4 أهداف مقابل هدفين من توقيع نجمه الابز " سعيد السباخي " الذي صال وجال وتألق في حضرة ملعب بيت لاهيا ، ليستعيد بذلك سعيد وزملائه شيء من بريق الخدمات ، بعد القفز نحو المركز الخامس برصيد 13 نقطة ، ليقترب أكثر من ملاذه الطبيعي لمنافسة الكبار على القمة .
كما قاد جنرال النشامى محمد بركات فريقه للفوز على خدمات النصيرات بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، ليسجل شباب خانيونس عودة ميمونة طال انتظارها كثيراً ، بعدما سجل الفريق نتائج سلبية في الأسابيع السابقة ، ليصعد الفريق إلى المركز السادس برصيد 12 نقطة .



تعادل مخيب بين شباب رفح واتحاد الشجاعية

سيطر التعادل الايجابي بهدف لكل فريق على لقاء شباب رفح واتحاد الشجاعية ، ليتنازل الزعيم بذلك عن مركز الوصافة والذي لازمه منذ بدايات المسابقة لصالح العميد الرياضي ويتراجع للمركز الثالث برصيد 14 نقطة على بعد نقطة واحدة من صاحب المركز الثاني ، و5 نقاط عن المتصدر .
وأما المنطار فمازال يراوح مكانه دون جديد يذكر ، وان كان نتيجة التعادل جيدة للفريق في ظل الغيابات والصعوبات التي يواجهها في أتون واشتداد المنافسة ، إلا أنها لاتعبر بتاتاً عن آمال وطموحات جماهيريه ، خاصة أن الفريق يحتل مركز لا يليق بتاريخ وعراقة الفريق الشجاعي .



إلى الخلف سر

تلقى شباب جباليا الصاعد حديثاً لدوري غزة الممتاز خسارته الثالثة في البطولة والثانية على التوالي ، وبنتيجة ثقيلة قوامها أربعة أهداف مقابل هدفين ، على يد فريق خدمات رفح بعدما تذوق خسارة فادحة من العميد الرياضي بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في الجولة الثامنة ، ليتراجع الفريق إلى المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد 8 نقاط .
تراجع أبناء الشمال الحاد لم يكن متوقعاً ، خاصة أن الفريق جاءت بدايته مقنعة ومطمئنة إلى حد ما ، فكان يبادر بتسجيل الأهداف وحقق نتيجة التعادل أمام فرق ذات خبرة وصيت كبير ، ولكن الفريق استقبلت شباكه في أخر جولتين لعبها وتحديدا أمام " الرياضي والأخضر الرفحي " 9 أهداف من أصل 17 هدف ولجت شباكه ، أي ما استقبلته حراسة ممثل الشمال في جولتين لم تستقبله في 7 جولات سابقة ، مايعني انخفاض غير طبيعي على مستوى الدفاع ومنظومة الفريق .

في حين تكبد فريق خدمات النصيرات هزيمة ثقيلة على يد النشامى بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، ليتراجع الى المركز الثامن برصيد 12 نقطة ، بعدما وصل في الجولات السابقة الى مراكز متقدمة ، ولكن حال الفريق تغير في اللقاءين السابقين ، ولم يستطع مواصلة انتصاراته ونتائجه الايجابية .

ولم يكن هلال غزة أفضل حالاً ، بتسجيل خسارته الرابعة في الدوري من المتصدر اتحاد خانيونس ، ليواصل الفريق عدم الاستقرار في نتائجه ، فجولة فوق وأخرى تحت ، ليتجمد رصيده من النقاط عند النقطة 11 في المركز التاسع .

وأما الشاطئ فخسر أمام العميد الرياضي بهدفين مقابل هدف ، ليتراجع أبناء البحرية الى المركز السابع برصيد 12 نقطة ، كلفت مديره الفني بشير عطا الله الاستقالة ، فيما ينتظر الفريق مواجهة صعبة عندما يرحل الى رفح لمواجهة المنتشي الخدمات .



الأهلي أسير للمركز الأخير

يقبع الأهلي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط من 3 تعادلات دون أن يسجل نتيجة الفوز مع بدء العد التنازلي لمرحلة الذهاب ، لتبقى المؤشرات خطيرة للفريق العريق ، والذي بحاجة إلى انتصار معنوي قبل انتهاء الدور الأول على اقل تقدير يرفع من معنويات لاعبيه الذين يقدمون مباريات قوية باداء كبير ، ولكن دون تسجيل نقاط في رصيد الفريق .

  • الموضوع التالي

    العكاوي : اتشرف بالدفاع عن رايات أهلي الخليل
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    "جعرون" يواصل استفزازه بـ"غزل متبادل" مع لاعب إسرائيلي
      المحترفون
      1. غرد معنا على تويتر