2024-04-18

مدرب البوسنة: سنقاتل للتأهل للدور الثاني في المونديال

2014-07-17

رويترز

أكد صفوت سوسيتش مدرب منتخب البوسنة والهرسك لكرة القدم أنه سيحافظ على طريقة اللعب التي تأهل بها الفريق لنهائيات كأس العالم في البرازيل وأنه سيهاجم منافسيه من أجل التأهل للدور الثاني.

وقال سوسيتش لموقع المنتخب البوسني على الإنترنت اليوم الثلاثاء “سنلعب بنفس الطريقة التي نلعب بها لإنه سيكون من الخطأ تغييرها الآن رغم اننا نعلم ان اسلوب لعبنا قد ينطوي على مقامرة خططية.”

وأضاف “عندما يكون لديك مجموعة لاعبين مثل (ميرالم) بيانيتش و(زفيزدان) ميسيموفيتش و(ايدن) جيكو و(فيداد) إيبسفيتش فمن الظلم للعبة نفسها وللجماهير ألا نطلق العنان لمواهبهم”.

ويعد كأس العالم أول بطولة رسمية لمنتخب البوسنة والهرسك كدولة مستقلة. وسجل الفريق 30 هدفا في عشر مباريات في التصفيات المؤهلة للبطولة.

وتبدأ البوسنة مشوارها في دور المجموعات بمواجهة الأرجنتين على استاد ماراكانا يوم 15 يونيو ثم تواجه نيجيريا يوم 21 من الشهر نفسه قبل أن تختتم مبارياتها في الدور الأول بعد ذلك بأربعة أيام أمام إيران.

وسبق للبوسنة أن خسرت أمام الأرجنتين 2-صفر في مباراة ودية في نوفمبر الماضي.

واعترف سوسيتش أن الأرجنتين بطلة العالم مرتين من قبل هي المرشح الأبرز للفوز بصدارة المجموعة غير أنه واثق من أن فريقه سينضم إليها في الأدوار الاقصائية.

وقال سوسيتش “الأرجنتين هو المنتخب الأفضل في المجموعة وغالبا سيفوز بصدارة المجموعة ولكن اعتقد أن فرصتنا في التأهل واقعية لأن نيجيريا وإيران ليسا أفضل منا.”

وأضاف “أؤمن أن لدينا الامكانات للتأهل للدور الثاني وهو هدفنا في كأس العالم.”