الإثنين, 26 يوليو 2021 - 23:44
آخر تحديث: منذ ثوانٍ قليلة
"6" وجبات "كاملة الدسم" تسدل ستار ذهاب دورى جوال الممتاز
الخميس, 05 فبراير 2015 - 23:40 ( منذ 6 سنوات و 5 شهور و أسبوعين و 5 أيام و 7 ساعات و 33 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. خدمات رفح يفرض لقاء فاصل على المغازي
  2. تحديد موعد مباريات المربع الذهبي لكرة السلة
  3. تحديد موعد مباريات المربع الذهبي لكرة السلة
  4. تغير موعد مباريات كرة السلة
  5. فوزان لدير البلح ورفح بدوري جوال لكرة السلة
  6. تعرف على جدول مباريات دوري جوال لكرة السلة "دور الثمانية"
  7. أهداف الجولة الثامنة من دوري جوال لأندية غزة
  8. ملخص وأهداف الجولة العاشرة من دورى جوال لأندية غزة
  9. عدسة سرحان حسن.. تكريم أبطال الشتاء واستفتاء أمواج

بال جول – فادى المدهون

تسدل الستار على مرحلة  ذهاب دورى جوال المممتاز لكرة القدم بـ " 6 " مواجهات لا تخلو من الإثارة والندية والتحدى ، وينتظر ان تحظى  جماهير ملاعب الكرة الغزية بوجبات  كروية كاملة الدسم فى ظل تسارع خطى الجميع نجو حصد مزيداً من النقاط ، ولعل التقارب الواضح فى سلم الترتيب إضافة الى المستويات الفنية المتوازية الى حدا كبير خصوصاً بين فرق المقدمة ، وفارق النقطة يُشعل المنافسة بين الفرق من المركز الأول وصولاً الى المقعد التاسع فى جدول البطولة  مما يؤكد بان الجولة الحادية عشر ستشهد تواصلاً للإثارة المتوقعة .

مباريات جولة وداع  الدور الأول تنطلق عصر الجمعة ، على ملعب اليرموك يستضيف الهلال  القادم من الجنوب إتحاد خانيونس فى مباراة تميل كفتها لمصلحة الأخير عطفاً على مستوياتهما ونتائجهما فى الجولات الماضية ، ولكن تبقى كافة الإحتمالات واردة ومشرعة خاصة فى ظل قدرة الهلال على اقتناص النقاط من الفرق الكبيرة كما فعل أمام شباب خانيونس والزعيم الرفحى .

الهلال يسعى للعودة الى فرق المقدمة  وربما يعنيه فى المقام الاول عدم الخسارة ، فى المقابل يضع البرتقالى  الثلاث نقاط  هدف ومطمع له للعودة الى طريق الإنتصارات مجدداً بغية تعزيز موقعه فى قمة الترتيب للإنقضاض على الصدارة فى حال تعثر  العميد واقرب ملاحقيه.

سلم الترتيب يضع الهلال ثامناً بـ14 نقطة ، فيما يجلس إتحاد خانيونس على المقعد الثانى بـ18 نقطة .

المستطيل الأخضر للملعب البلدى برفح يشهد مواجهة صاحب الأرض والجمهور  شباب رفح زعيم الكرة الغزية الذى يُعانى من الخسارات السبعة التى تلقاها وتسببت فى احتلاله احد المراكز الثلاث الأخيرة  ، بنظيره خدمات النصيرات المثخن بنتائجه المخيبة جداً التى اوجدته فى قاع الترتيب  .

لقاء المهمومين فى مهمة الهروب من منطقة الخطر  يبحث من خلاله الزعيم  تدشين طريق المصالحه التى طال إنتظارها مع جماهيره الوفية ولابديل له عن ذلك سوى تحقيق الإنتصار الثاني ووضع ثلاث نقاط جديده فى رصيده ، فيما خدمات النصيرات مطالب أكثر من اى وقت آخر بمغادرة المؤخرة وانتزاع غلة اللقاء  ، وعلى الأقل تجنب التعرض لهزيمة جديدة تأزم من وضعه المأساوى فى جدول البطولة .

الزعيم الرفحى بطل الدورى فى العامين السابقين يحتل المركز العاشر بنقاطه السبعة ، أما النصيرات بنقاطه الأربع  يحجز المرتبة الأخيرة .

اليوم الثانى عصر السبت  من الجولة " 11 "  يشهد من خلاله مسرح ملعب اليرموك صراعاً كبيراً بين الصداقة  صاحب المركز  الخامس وشقيقه إتحاد الشجاعية الذى يتقدم عليه بمركزين  ونقطتين ، وستكون مهمة كلاهما غاية فى الصعوبة فى ظل رغبة الصداقة بمدربه الجديد " المزين "  اقتحام مربع المقدمة ، فيما يضع نعيم السويركى قائد كتيبة الشجاعية الإنتصار نصب عينيه للإنقضاض على القمة فى حال الحصول على منحه من منافسيه وعلى الجانب الآخر فهو يُدرك أن أكثر من خمسة فرق تتربص به وتتمنى خسارته لإيقاف مسيرته نحو القمة واجتيازه على سلم الترتيب .

الصداقة خامساً برصيد 16 نقطة ، واتحاد الشجاعية  ثالثاً بفارق الاهداف عن صاحب المركز الثانى  وبرصيده 18 نقطة .

ديربى خانيونس يجسد المواجهة الثانية لليوم الثانى من منافسات الجولة " 11 " يجمع الجاران الشباب  الأحسن حالاً بنقاطه " 15 " ومركزه السابع على لائحة الترتيب مع الخدمات صاحب المركز التاسع برصيد " 13  " نقطة  ، اللقاء يكتسي  بالمنافسة الكبيرة التى تحملها لقاءات الديربيات  التى لا ترتكز الى قاعدة وأضف عليها اقتراب مواقعهما على جدول الترتيب .

 ختام منافسات الجولة الأخيرة عصر الأحد يحمل فى جعبته مواجهة الأشقاء بحرية الشاطئ امام المتصدر  وعميد الأندية الفلسطينية غزة الرياضى فى مباراة ساخنة وقوية يتطلع كليهما لكسب نقاطها الثمينة ، الشاطئ المدعوم من جماهيره الحاشدة يُمنى النفس للإطاحة بالعميد وايداع 3 نقاط جديدة فى رصيده تضمن تواجده فى دائرة المنافسة الحقيقة نحو القمة ، فيما يطمح الرياضى لتحصين صدارته وتفويت الفرصة على الفرق التى تنتظر تعثره والإنقضباض على قمته .

البحرية فى المرتبة السادسة  وبفارق ثلاث نقاط فقط عن الرياضى صاحب الصدارة ويمتلك " 19 " نقطة .

فى اقصى الجنوب وتحديداً الملعب البلدى لمحافظة رفح  يأمل الماتدور الرفحى فى استعادة اناقته بعدما كسر مسلسل هزائمه الثلاث الجولة السابقة من بوابة الهلال  ،  ويهدف من مواجهة ضيفه خدمات البريج  تأكيد استمرار زحفه نحو درع البطولة  عبر نسيان صفحة النتائج السلبية واجتياز مانع البريج  وربما تعود له القمة فى حال تعثر أصحاب المركزين الاول والثانى ، أما الوافد الجديد لدورى الكبار  خدمات البريج صاحب العروض المقنعه و الساعى الى  الابتعاد عن شبح الهبوط  يطمح الى الخروج بنتيجة ايجابية عبر الخروج بأقل الأضرار  وقد تكفيه نقطة التعادل  والأمانى تبقي مشرعه لخطف الماتدور وسط أنصاره .

الاخضر الرفحى يقف فى المركز الرابع برصيد " 17 " نقطة ، والبريج على بعد خطوة من المؤخرة برصيد 6 نقاط يحتل بها المركز قبل الأخير .

فى النهاية يجدر القول بان منافسات هذه الجولة لن تخرج عن إطار المباريات في الجولات السابقة من هذا الدوري المليء بالنتائج المحيرة وغير المنطقية  والمستويات المتذبذبة التي لا ترتكز إلى قاعدة أو قانون.

وجميع المباريات مهمة للفرق المتبارية و لن تخرج عن إطار السعى  للفوز والنقاط الثلاث وتحسين المواقع قبل التوجه إلى استراحة نصف الدوري وإعادة الحسابات من جديد.

  • الموضوع التالي

    حدث في غزة.. أغرب طريقة لاستقالة مدرب!
      غزة
  • الموضوع السابق

    جدول مباريات ثانية السلة
      الضفة والقدس
      1. غرد معنا على تويتر