2024-03-28

نماء يطلق اسم أبو تريكة على ملعبه المعشب

2021-03-04

غزة – الناطق الإعلامي إيهاب أبو الخير

أعلن د.منير البرش رئيس نادي نماء الرياضي عن إطلاق اسم الدولي المصري محمد أبو تريكة نجم الأهلي المصري سابقا، على ملعب النادي المعشب الواقع شرق مدينة جباليا؛ وذلك تكريماً ووفاءً لما قدمه لفلسطين وقطاع غزة خاصة.

جاءت هذه الخطوة من النادي بعد اللفتة الوطنية الرائعة التي قام بها اللاعب عندما كشف عن كتابته في وصيته وضع قميص ” تعاطفاً مع غزة” برفقة كفنه، خلال حفل تسليم الكرة الذهبية لأفضل لاعب جزائري في الجزائر.

وأثارت كلمات أبو تريكة خلال الحفل، تعاطفا واسعاً في الشارع العربي والفلسطيني اتجاه القضية الفلسطينية، حيث أغرق المقطع صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، إضافة إلى تداوله بشدة في وسائل الإعلام العربية.

وقال البرش إن ناديه بادر بإطلاق اسم أبو تريكة على ملعبه المعشب، لما يمثله اللاعب من قيمة رياضية وأخلاقية كبيرة، يقتدي بها الشبان الرياضيين العرب.

وأكد أن أبو تريكة لم يكن مجرد لاعبا، إنما كان سفيرا؛ كونه استطاع إيصال شعوب العالم العربي المضطهدة إلى كل أرجاء المعمورة، عن طريق كرة القدم. وأشار البرش إلى أن لفتة أبو تريكة التي رفع خلالها شعار “تعاطفا مع غزة” خلال مشاركته مع المنتخب المصري بكأس الأمم الأفريقية، شكلت منحنى كبير في حب الفلسطينيين له، مقدّما دعوة رسمية لتريكة لزيارة القطاع من أجل افتتاح الملعب بشكلٍ رسمي. يشار إلى أن نادي نماء تأسس عام 2007 بمدينة جباليا شمال القطاع،

علما أن فريقه الأول ينافس بدوري الدرجة الثانية لكرة القدم، على غرار فريق السباحة الخاص به الذي يسيطر على مسابقات غزة.