2024-03-29

الزمالك يفشل في الاقتراب من الصدارة بالتعادل أمام وادي دجلة بالدوري

2021-08-01

رويترز – بقي الزمالك حامل اللقب بلا أي فوز في آخر أربع مباريات في الدوري المصري الممتاز لكرة القدم بعدما تعادل 1-1 مع وادي دجلة اليوم الأحد لكن ذلك لم يمنع رئيس النادي مرتضى منصور من النزول إلى أرض الملعب من أجل شكر لاعبيه.

وتقدم محمود علاء بضربة رأس لدجلة في الدقيقة 13 بعد ركلة ركنية من الفرنسي فلوران مالودا لاعب تشيلسي السابق الذي يخوض مباراته الأولى بعد الانتقال إلى مصر.

لكن مالودا – المنضم لدجلة في فترة الانتقالات الشتوية حتى نهاية الموسم – أهدر فرصة إضافة الهدف الثاني عندما سدد ركلة جزاء في العارضة ببداية الشوط الثاني.

وأدرك باسم مرسي التعادل للزمالك بضربة رأس من مدى قريب في مرمى الحارس المخضرم عصام الحضري بعدما تابع محاولة تسديد من مصطفى فتحي في الدقيقة 63.

وأصبح رصيد الزمالك 32 نقطة متأخرا بسبع نقاط عن غريمه الأهلي الذي تعادل دون أهداف مع طلائع الجيش أمس السبت.

وخاض الزمالك هذه المباراة تحت قيادة المدرب المؤقت محمد صلاح بعد إقالة أحمد حسام (ميدو) عقب الخسارة 2-صفر أمام الأهلي يوم الثلاثاء الماضي.

وتقدم دجلة إلى المركز 11 برصيد 22 نقطة وحافظ على سجله الخالي من الهزائم في ست مباريات متتالية.

وسنحت فرصة مبكرة لدجلة لكن كريم ممدوح سدد الكرة في الشبكة الخارجية بالدقيقة الخامسة بينما انتظر الزمالك إلى الدقيقة 27 حتى صنع أول هجمة منظمة قبل أن يسدد رمزي خالد الكرة بشكل سيء.

وأهدر ممدوح فرصة خطيرة أخرى لدجلة قبل نهاية الشوط الأول بدقيقتين عندما تلقى تمريرة من مالودا وسدد الكرة لكن الحارس أحمد الشناوي أنقذ الفرصة.

وفي الشوط الثاني صنع مالودا هدفا ثم أهدر ركلة جزاء وكاد أن يكلف فريقه الخسارة بعدما تعادل مرسي ثم انفرد مهاجم منتخب مصر بمرمى دجلة لكن الحضري حول الكرة إلى ركلة ركنية.

وأبعد الحضري تسديدة من البديل مصطفى فتحي قبل أن ينقذ محاولة خطيرة من مرسي من مدى قريب جدا في الدقيقة 85.

وأوقف القائم الأيسر للشناوي تسديدة من البديل جونيور مابوكو قبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقتين ليخرج كل فريق بنقطة واحدة.