الثلاثاء, 22 يونيو 2021 - 17:10
آخر تحديث: منذ 59 دقيقة
انطلاقة ماراثون فلسطين الدولي الرابع غدا
الخميس, 31 مارس 2016 - 14:56 ( منذ 5 سنوات و شهرين و 3 أسابيع و 23 ساعة و 14 دقيقة )


رام الله-إعلام اللجنة الأولمبية- وضعت اللمسات الأخيرة لانطلاقة ماراثون فلسطين الدولي اليوم الأول من شهر نيسان، والذي تحتضنه مدينة بيت لحم للسنة الرابعة توالياً، بإشراف اللجنة الأولمبية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، وجهود مميزة من محافظة وبلدية بيت لحم ومؤسسة الحق في الحركة الدانماركية، ورعاية بنك فلسطين وشركة جوال وشركة نخيل للتمور وشركة كوكاكولا، إضافة إلى الشركاء في إدارة وتنظيم الحدث من مؤسسات الشرطة، والدفاع المدني، والهلال الأحمر، وجمعية الكشافة والمرشدات، والجامعة الاهلية- بيت لحم ، ومركز السلام، والاغائة الطبية، والجمعية العربية لتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكان اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية قد أعلن عن انطلاقة الماراثون في وقت سابق، مؤكداً على أهمية الماراثون لهذا العام، خاصة في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها فلسطين بفعل ممارسات اللاحتلال الإسرائيلي، الذي يهدف إلى كسر إرادة الفلسطيني ورفع الشرعية عن انسانيته وحقه المشروع فوق أرضه. واعتبر اللواء الرجوب أنّ تنظيم الماراثون هو أحد وجوه العمل النضالي الفلسطيني الذي فيه الكثير من التحدي والصمود والمقاومة والإصرار على تأكيد أننا شعب صاحب حق، بمفهوم انساني وحضاري وأخلاقي وتاريخي، وإقرار حقنا في بناء دولة فلسطينية تعتبر جزء لا يتجزأ من العالم.
و حقق الماراثون لهذا العام 2016 انجازاً جديداً بوصول عدد المسجلين إلى أكثر من 4 آلاف عدّاء، من فلسطين وعشرات الدول الأجنبية وبشكل خاص دول أوروبا وفي مقدمتها الدانمارك، سيتنافسون جميعاً على مختلف مسافات السباق، بين الماراثون ونصف الماراثون، إضافة إلى سباق الـ 10 كم وسباق ذوي الاحتياجات الخاصة.
وسيتم اعتماد ذات المسار للسنوات الماضية، حيث سيأخذ السباق مساره من ساحة المهد مروراً بشارع المهد، وجامع عمر بن الخطاب، ثم جدار الفصل العنصري، ومنطقة المفتاح في مخيم عايدة شمال بيت لحم، مرورا بالشارع الرئيس القدس- الخليل، ومنطقة البالوع في بلدة الخضر، فمنطقة النشاش على المدخل الجنوب للخضر، والعودة إلى نقطة البداية ساحة المهد( كنيسة) .
كما سيتم تأمين أربعة محطات اغاثة على طول مسار السباق، وتوفير 8 محطات (مياه ومرطبات) على طرفى مسار السباق، والتي ستخدم المتسابقين في كلا الاتجاهين، وتأمين 110 متطوع من مفوضية الكشافة ليكونوا بمثابة ارشدات مرورية على طول خط سير الماراثون، بالاضافة الى العلامات الارشادية عند كل 2 كم من مسار السباق، ومحطة الاختتام أمام مركز السلام- بيت لحم.
وستكون مواعيد انطلاقة الماراثون على النحو التالي:
7:00 : التجمع لكافة العدائيين
7:30: إحماء
8:00 : بداية انطلاق 42 كم
8:15 : بداية انطلاق 21 كم
8:30 بداية انطلاق 10 كم
8:40 بداية انطلاقة سباق ذوي الاحتياجات الخاصة.
وكعادته سيشمل الماراثون العديد من الفعاليات الفنية والثقافية التي سترافق السباق منذ انطلاقته وحتى نهايته، بحيث تتنوّع تلك النشاطات والفعاليات لتضيف أجواءً عائلية وترفيهية خلال متابعة الماراثون على النحو التالي:
- عروض موسيقية : بالتعاون مع معهد إدوار سعيد للموسيقى، حيث سيتم تقديم عروض موسيقية في 4 محطات من مسار السباق.
- باص الفنون المتجول: وهو مساحة فنية ثقافية متنقلة تصل المناطق المهمشة في الضفة والقطاع والأراضي المحتلة عام 48، حيث يمنح الأطفال فرصة التعرف على الفنون الجميلة بأنواعها المختلفه بمكان وزمان وظروف استثنائية، بالتعاون مع مركز مصادر الطفولة.
- ألعاب الباراشوت: التعلم من خلال الرياضة واللعب، بتنظيم مؤسسة الحق في اللعب .
- المهرج فادي من مخيم عايدة- بيت لحم
- فرقه دبكة شعبية – بالتعاون مع برج اللقلق – القدس.
- عرض فني : مقدم من مسرح الحارة- بيت لحم.
من جهة أخرى أوضحت شرطة بيت لحم في بيان لها، أنها ستغلق بشكل جزئي جميع المداخل والطرق الفرعية، التي ستعترض خط سير الماراثون، أمام حركة المركبات الخاصة والعمومية، باستثناء مركبات الأمن والإسعاف والطوارئ.

وأشارت إلى أنه سيتم إغلاق شارع المهد، وشارع القدس الخليل بشكل كامل وقت مرور العدائين من الساعة الثامنة صباحا حتى الساعة الواحدة ظهرا، كما سيتم تحويل المركبات القادمة من بيت ساحور إلى بيت لحم عبر شارع واد شاهين، وتحويل المركبات القادمة من معبر 300 إلى بيت لحم عبر شارع الانطونية إلى شارع الكركفة، والمركبات القادمة من الخضر ومخيم الدهيشة إلى شارع الجبل في مدينة بيت لحم، والمركبات القادمة من الخليل باتجاه برك سليمان وارطاس ثم شارع الجبل وصولا الى السينما والمدبسة.

وختمت مديرية الشرطة بيانها مهيبة بالمواطنين وزوار المدينة ضرورة التعاون واحترام النظام العام والالتزام بتعليمات الشرطة، وتحمل الإجراءات المتخذة مساهمة من الجميع في إنجاح هذه الفعالية الوطنية الدولية، وإبلاغ الشرطة فوراً عن أية إشكاليات قد تحدث خلال تنفيذ إجراءات الشرطة من خلال الاتصال على الرقم المجاني 100.

  • الموضوع التالي

    طوباس يفرض التعادل على البيرة ويحرمه من الإنفراد بوصافة الإحتراف الجزئي
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    " أيوب " يترأس اللجنة القضائية للبث في شكوى التلاعب
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر