2024-04-10

شباب يطا يعود لدوري المحترفين وهبوط جورة الشمعة للدرجة الثانية

2021-06-17

بيت لحم – وفا

خطف فريق شباب يطا البطاقة الثانية التي أهلته الى دوري المحترفين لكرة القدم مرافقا مركز طولكرم، بعد أن حقق فوزا صعبا على إسلامي قلقيلية بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جرت بينهما، مساء اليوم السبت، على ستاد دورا الدولي في ختام الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من دوري الدرجة الأولى “الاحتراف الجزئي”.

يطا بهذا الفوز احتل المركز الثاني برصيد 41 نقطة، أما إسلامي قلقيلية فهبط إلى مصاف دوري الدرجة الثانية بعد أن جاء في المركز العاشر متجمدا رصيده عند النقطة 23.

كما وتأكد هبوط فريقي جورة الشمعة بعد الخسارة أمام المتصدر مركز طولكرم بهدف مقابل خمسة، فتجمد رصيد الأول عند النقطة الـ23 في المركز الحادي عشر وقبل الأخير.

وشهدت مباراة أبناء الشمعة والمركز حضور من قبل رئيس اتحاد اللعبة اللواء جبريل الرجوب والتي جاءت أيضا احتفالا باعتزال نجم الكرة الكرمية فادي سليم الذي كرم من الرجوب ومن محبيه ليضع حدا لمسيرته الكروية بعد سنوات طويلة من العطاء والانجازات.

ونجا جبل المكبر من شبح الهبوط عندما عاد بتعادل ثمين من أصحاب الأرض مؤسسة البيرة بهدف لمثله محتلا المركز التاسع برصيد 26 نقطة، أما البيرة فأنهت مسيرتها في الترتيب الثالث وفي جعبتها 37 نقطة.

واستطاع نادي جمعية الشبان المسلمين أن يقلب كل التوقعات ويكسب مبارياته الأربعة الأخيرة ويحجز مكانا له في دوري الاحتراف الجزئي بعد أن حقق فوزا على القوات المسلحة بثلاثية نظيفة.

أما مركز عسكر ففاز على أبناء القدس بهدف وحيد ليبقيا معا في الدرجة الأولى، عسكر سادسا بـ29 نقطة والثاني احتل المركز السابع وله 27 نقطة.