الإثنين, 20 سبتمبر 2021 - 18:05
آخر تحديث: منذ ساعتين و 47 دقيقة
بيت ساحور يقلب الطاولة في وجه بيت لحم ويتصدر الدوري
الثلاثاء, 10 مايو 2016 - 14:45 ( منذ 5 سنوات و 4 شهور و أسبوع و 4 أيام و 3 ساعات و 19 دقيقة )

    روابط ذات صلة

  1. في كأس جوال: انتصاران للسرية والعمل على عيبال والاخوة
  2. تتويج سرية رام الله بطلا لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة
  3. انتصاران للاهلي وابداع على دلاسال ورام الله
  4. فوزان للوصيف بيت ساحور وحطين على عيبال وبيت لحم في دوري جوال
  5. دلاسال يهزم بيرزيت وحطين يتقدم على عيبال
  6. اهلي القدس يفاجئ وصيف دوري جوال

 

بيت لحم – وجدي الجعفري-  قلب فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور الطاولة في وجه أرثوذكسي بيت لحم وفاز عليه بالنتيجة 70-62 في الأسبوع الخامس لدوري جوال للدرجة الممتازة لكرة السلة.

بهذا الفوز أزاح بيت ساحور نظيره بيت لحم عن صدارة الترتيب ووضع حدا لسلسلة انتصاراته وتمكن من تحويل تأخره بـ 20 نقطة الى فوز بفارق 8 نقاط

بيت ساحور أكد علو كعبه وانه من طينة الكبار الكبار بادائه الفني وروحه القتالية وحضوره الجماهيري الاكبر، واستطاع العودة للمباراة بكل قوة ونشاط، وقد غاب عن الفريق مدربه الامريكي جون وتولى قيادة المباراة المدرب رامي سلسع.

أجمل ما في المباراة هو الحضور الجماهيري الذي لم تستوعبه مدرجات صالة العمل حتى امتد الى داخل ارضية الملعب، وقد صدحت حناجرهم بهتافات حماسية هزت اركان الصالة الارتب والاجمل على مستوى الوطن.

وهذا الانتصار الرابع لبيت ساحور برصيد 9 نقاط والهزيمة الاولى لبيت لحم برصيد 9 نقاط. وفيما يلي تفاصيل اللقاء الذي تابعه رئيس الاتحاد خضر ذياب والامين العام عزيز طينة ورئيس لجنة المسابقات محمد زيادة.

الربع الأول:

الفريقان مستعدان بشكل جيد، ديربي المحافظة، مباراة كبيرة، شد عصبي، وتوتر منذ الدقيقة الأولى، بيت لحم دخل ارض الملعب بـ فراس فريج، جاك صابات، إبراهيم حبش، الأجنبي جيالد، وإبراهيم البندك،  واجهه بيت ساحور بـ: قصي العناني، الأجنبي بول، أمين سلمان، وسيم مسك ، ماهر قسيس.

البداية مع النجم ابراهيم حبش بنقطتين قابله العملاق وسيم مسك بالمثل.

لعب الفريقان بدفاع المنقطة، بيت لحم ظهر بشكل افضل دفاعا وهجوما في بداية المباراة واستطاع الحد من هجمات بيت ساحور التي غلب عليها التسرع والارتباك.

لاعبو بيت لحم نجحوا في توسيع الفارق سريعا من خلال صخرة الدفاع ابراهيم البندك والاجنبي الذي قدم اضافة نوعية لبيت لحم.

مع مرور الوقت اتسع الفارق لصالح الفريق التلحمي 11-2 اضطر مدرب بيت ساحور لطلب لاعبيه مع الدقيقة الرابعة، سرع بعدها الفريق لعبه واعتمد بشكل واضح على بول ونجح في تقليص الفارق 13-17.

مدرب بيت لحم صالح البندك دفع باللاعبين توفيق رفيدي وعوض الهريمي، واستطاع بيت ساحور تخفيض الفارق لنقطتين 17-15 بالاعتماد على الكرات المرتدة.

لكن مع الدقيقة الاخيرة عاد بيت لحم ووسع النتيجة الكلية عبر نجمه ابراهيم حبش 21-15.

الربع الثاني:  

انخفضت نسبة التسجيل خلال الربع بسبب الدفاع المتين من الفريقين من جهة والتسرع الواضح من بعض اللاعبين من جهة اخرى.

ثلاث دقائق مرت دون تسجيل الى ان تمكن وسيم مسك من "فك النحس" الذي لازم الفريق واحرز نقطتين من متابعة تحت السلة، فيما اهدر بيت لحم كرات بالجملة نتيجة لجوئه للتسجيل من خارج القوس.

النصف الاول من الربع انتهى بـ 2-2، وعاب على بيت ساحور ارتفاع الاخطاء والذي يدل على تسرع الفريق وارتباكه وخاصة عناصره الاساسية وسيم مسك وقصي العناني حيث وصلت الاخطاء الى ثلاثة، الامر الذي ساعد بيت لحم على توسيع الفارق وحسم الربع، حيث سجل الفريق التلحمي 10 نقاط من رميات حرة عبر فراس فريج والبندك والاجنبي.

وانتهى الربع لبيت لحم 12-9.

 

الربع الثالث:

حافظ بيت لحم على تقدمه ونجح في تعميق الفارق بتألق واضح من الاجنبي  لـ 20 نقطة لكن بيت ساحور انتفض في النصف الثاني من المباراة من خلال مقاتله بول الذي سجل 11 نقطة والمبدع قصي العناني اضاف 6 نقاط والعنيد ماهر قسيس 5 نقاط، وقد نجحوا في تقليص الفارق لـ 10 نقاط 47-37.

وقد سرع السواحرة من لعبهم وقاتلوا بكل قوة واستفادوا من ارهاق واخطاء بعض لاعبي بيت لحم الامر الذي ساعدهم على حسم الربع بـ 22-19.

 

الربع الرابع:

ربع الحسم، استنفار ساحوري وصدمة تلحمية  وتشجيع صاخب.

الفريقان لعبا بطريقة دفاع رجل لرجل، بيت لحم يسعى للمحافظة على تقدمه وبيت ساحور يطمح لقلب النتيجة.

عاد وسيم مسك للمباراة بعد ان اخرجه المدرب نتيجة ارتفاع اخطائه وكان لعودته دورا مؤثرا في رفع قدرة الفريق على اللعب والمنافسة.

ثلاثية من بول وثلاث نقاط من ماهر قسيس كانت كفيلة بتقليص الفارق لـ  57-52 واضاف وسيم مسك 4 نقاط فيما فرض النجم امين سلمان التقدم لفريقه لاول مرة 58-57 وسط تشجيع جماهيري كبير.

 

ومع مرور الوقت فرض بيت ساحور افضليته وسط ارتباك وتراجع تلحمي ملحوظ.

وقضت ثلاثية امين سلمان على امال بيت لحم بالفوز فيما سعى صالح البندك في الدقيقة الاخيرة لتعديل الموقف بعد ان طلب وقتا مستقطعا لكن محاولاته باءت بالفشل ليحسم بيت ساحور المباراة لمصلحته بالنتيجة 70-62.

علما ان وسيم مسك وجاك صابات خرجا بالاخطاء الخمسة خلال الربع.

الحكام: حسين حمدان، باسل كروان، بسام ابو ثابت.

سجلها: هيثم حوشية، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية حسن الخطيب.

المراقب الفني: عزيز طينة.

  • الموضوع التالي

    صعود بيت عنان ، شرفات ،ثقافي البيرة ، المزرعة الشرقية ،بيت عور وابو فلاح الى الدرجة الثالثة
      الضفة والقدس
  • الموضوع السابق

    التركي محمد كايا نائب رئيس نادي الهلال .. توأمات قادمة مع أندية تركية
      غزة
      1. غرد معنا على تويتر