2024-03-28

الخضر ينهي مشواره في دوري المحترفين بخسارة أمام السموع

2021-04-19

بيت لحم – وفا

أنهى فريق شباب الخضر مشواره في دوري “الوطنية موبايل” ​للمحترفين بكرة القدم، بخسارة قاسية على ملعبه وبين جمهوره، أمام شباب السموع الملقب ب”الليث”، وبثلاثة أهداف مقابل هدف في إطار الجولة الثانية والعشرين، الأخيرة من عمر الدوري.

كانت المباراة فاترة من حيث الأداء والمستوى، وغابت الإثارة والندية، مع أفضلية للسموع من خلال الانسجام الواضح بين خطوطه مع اللعب، على عكس كتيبة الخضر التي لم تكن في يومها لتتلقى الخسارة الرابعة على التوالي.

وعلى ما يبدو فإن الفريق الخضري اقتنع بمركز الوصافة، الذي ضمن البقاء فيه منذ فترة طويلة.

تقدم السموع بالنتيجة جاء في الدقيقة 27 عن طريق حسام أبو عواد، بعد ضربة ركنية نفذها اسماعيل العمور إلى داخل الصندوق ارتقى لها أبو عواد وأودعها الشباك.

استمر السموع في هجومه وكاد يوسع الفارق في الدقيقة 31، عندما أرسل رضوان أبو كرش عرضية إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها معالي كوارع وعلى الطاير سددها من أمام المرمى إلى الخارج.

حسن الخضر من أدائه ونظم صفوفه وبادر إلى الهجوم عن طريق علي عدوي ورامي مسالمة لكن لم تشكل تهديدا على مرمى الحارس أبو سنينة.

وتمكن السموع من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني عند الدقيقة 40، برأسية اللاعب أحمد كشكش الذي ارتقى لركنية العمور.

دخل الخضر الشوط بشكل مغاير، وبادر للهجوم بعد سيطرة على مجريات اللعب، لكن التسرع لازم مهاجميه، بينما كان السموع الأخطر في بناء الهجمات والوصول إلى منطقة الجزاء، لكنه افتقد إلى عنصر إنهاء الهجمة.

وقلص الخضر الفارق بهدف في الدقيقة 76 عن طريق رامي مسالمة، الذي كسر مصيدة التسلل واخترق المدافعين وانفرد بالحارس، وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة ثم إلى داخل المرمى.

وأعاد السموع الفارق إلى هدفين في الدقيقة 88، عن طريق رأسية فادي لافي، الذي تابع عرضية العمور.

حكم المباراة  للساحة مروان وزوز، الذي استبدل لالتواء بالكاحل مع مطلع الشوط الثاني بالحكم يزيد أبو عرقوب، وساعده خلدون أبو قطبية ومأمون الدراويش، بينما راقبها فتحي رمان. ومقيم حكام حسين حمدان.

هذا وتتواصل يوم غد مباريات الجولة الأخيرة بلقاء بين الظاهرية وثقافي طولكرم على ستاد دورا الدولي، وآخر بين مركز بلاطة وشباب الخليل على ملعب نابلس عند الساعة الخامسة مساء.

أما ختام  الدوري فسيكون حاسما من خلال تحديد صاحب البطاقة الثانية التي سترافق مركز شباب الأمعري إلى دوري الدرجة الأولى من خلال ثلاثة لقاءات تجمع، ترجي وادي النيص مع دورا على ملعب الحسين بن علي في الخليل الساعة 5 مساء. وسلوان المقدسي مع أهلي الخليل على ستاد الخضر الساعة 5 مساء، وهلال القدس مع الأمعري على ستاد الشهيد فيصل الحسيني الساعة 5 مساء.