2024-03-28

نيمار يقود البرازيل للمربع الذهبي في ريو

2020-12-04

د ب أ – استعاد النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا ذاكرة التهديف، وقاد منتخب بلاده للفوز الثمين 2-صفر على نظيره الكولومبي، صباح اليوم، الأحد، في دور الثمانية لمسابقة كرة القدم رجال بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (ريو دي جانيرو 2016).

كما لقن المنتخب الألماني نظيره البرتغالي درسا قاسيا وتغلب عليه 4-صفر، وتغلب المنتخب النيجيري على نظيره الدنماركي 2-صفر في مباراة أخرى مساء السبت بنفس الدور.

وواصل منتخب هندوراس انطلاقته الرائعة في المسابقة، وتأهل للمربع الذهبي بالفوز الثمين على نظيره الكوري الجنوبي 1-صفر.

وأكمل المنتخب البرازيلي عقد المربع الذهبي بالفوز الثمين على كولومبيا بهدفين سجلهما نيمار ووالاس أوليفيرا دوس سانتوس في الدقيقتين 11 و82، ليتقدم راقصو السامبا خطوة مهمة على طريق الفوز بالميدالية الذهبية للمسابقة للمرة الأولى.

ويلتقي المنتخب البرازيلي في المربع الذهبي منتخب هندوراس، الذي حجز مقعده في المربع الذهبي بفوز ثمين على منتخب كوريا الجنوبية بهدف نظيف سجله ألبرتو إليس في الدقيقة 57.

وحجز المنتخب الألماني مقعده بجدارة في المربع الذهبي للمسابقة ليكون أول المتأهلين للمربع الذهبي حيث يلتقي في المربع الذهبي نظيره النيجيري.

وأنهى المنتخب الألماني الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله سيرجي جنابري في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع لهذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، أمطر الألمان شباك البرتغال بثلاثة أهداف أخرى أحرزها ماتياس جينتر ودافي سيلكه وفيليب ماكس في الدقائق 57 و75 و87.

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب النيجيري على نظيره الدنماركي بهدفين نظيفين سجلهما أوبي ميكيل وعمر أمينو في الدقيقتين 15 و59.

اضغط هنا للتعرف على ترتيب ميداليات أولمبياد ريو دي جانيرو